كيفية الحصول على بشرة نضرة قبل العيد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 يوليو 2021
كيفية الحصول على بشرة نضرة قبل العيد

مع إقتراب العيد تحاول الكثير من السيدات الحصول على بشرة ناعمة ومشرقة من خلال السعي وراء أهم النصائح والطرق التي تساعدهم في الحصول على بشرة أكثر نضارة ونعومة، الذي يسعى إليه الكثير من الناس. فعندما يكون لديك روتين منتظم للعناية بالبشرة ، يمكن أن يفعل ذلك الكثير لإبقائك في أفضل حالات للبشرة الخالية من العيوب خلال العيد، هناك العديد من الأشياء الأخرى التي يمكنك تنفيذها خلال يومك للحصول على أفضل بشرة قبل قدوم عيد الأضحى. 

افكار للحصول على بشرة نقية

استخدم واقٍ من الشمس

يجب استخدام عامل الوقاية من الشمس النظيف ذو الأساس المعدني يوميًا، لحماية بشرتك ابحثي عن المكونات النشطة مثل أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم، الذي يحتوي على عامل حماية من الشمس 30 أو أعلى وتطبيقه كخطوة هامة في روتين العناية بالبشرة كل صباح.

جربي إضافة الكولاجين

البروتين الأكثر وفرة في جسمك وبشرتك هو الكولاجين، حيث يمكن أن تدعم عملية تجديد الخلايا الجلد، تحفيز الخلايا الليفية في خلايانا أو ما يجعل الكولاجين والإيلاستين في الجسم، وبالتالي تعزيز بشرة صحية ومتوهجة.

تقشر البشرة

التقشير الخفيف يوميًا إما باستخدام منظف حمضي غير مهيج أو تونر يذيب خلايا الجلد الميتة على السطح ، فهو يساعد في إزالة الطبقة الخارجية من خلايا الجلد الميتة على تنعيم ملمس البشرة وزيادة معدل امتصاص منتجات العناية بالبشرة وإشراقها.

التخلص من مشاكل الأمعاء

تظهر الأبحاث أن مشاكل صحة الأمعاء الكامنة يمكن أن تظهر على الجلد بعدة طرق ، من حب الشباب إلى الإكزيما. تعتبر صحة القناة الهضمية بشكل عام دقيقة ومعقدة، فأي شيء من شأنه إلحاق الضرر بأمعائك قد يؤدي أيضًا إلى تلف بشرتك.

دمج الدهون الصحية في نظامك الغذائي

الدهون الصحية مثل تلك الموجودة في المكسرات وبذور الكتان والأفوكادو يمكن أن تساعد في تجديد قدرة جسمك على تكوين أغشية خلوية صحية وقوية، وعدم تناول الدهون الصحية الكافية يمكن أن يتسبب في جفاف الجلد والشعر.

حافظي على توازن ميكروبيوم بشرتك

تمامًا مثل القناة الهضمية فإن ميكروبيوم البشرة الصحي والمتوازن ضروري للحفاظ على بشرة صحية ومتوازنة، تحافظ هذه البكتيريا المجهرية على ترطيب البشرة ونضارتها، استخدمي منتجات العناية بالبشرة المصممة خصيصًا لتعزيز الميكروبيوم الجلدي مثل تلك التي تحتوي على البروبيوتيك والبروبيوتيك.

منتجات العناية بالبشرة بعد الاستحمام

ربما تكون الرطوبة من أهم مكونات البشرة الصحية. بالإضافة إلى روتين العناية بالبشرة عالي الجودة ، يمكن أن يؤثر التوقيت الذي تستخدمين فيه منتجاتك على الاحتفاظ بالرطوبة، تطبيق مرطب يوميا على الوجه والجسم بعد الغسيل يجدد ويغلق في الرطوبة.

مارسي روتين تدليك الوجه

يمكن أن يقلل تدليك الوجه من التوتر ويزيد الدورة الدموية ، وبالتالي يساعد في الحفاظ على خلايا الجلد صحية ويساعد في التصريف اللمفاوي. التزم بروتين غوا شا للوجه يوميًا أو استخدم أسطوانة.

تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

تعتبر الفواكه والخضروات من أفضل مصادر مضادات الأكسدة. تتضمن بعض الأطعمة المليئة بمضادات الأكسدة التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي التوت الأزرق واللفت والسبانخ والشوكولاتة الداكنة.

ممارسة التمارين الرياضية

تزيد التمارين من تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم ، وبالتالي تجلب الأكسجين الحيوي والمواد المغذية والمعادن إلى الجلد. خلاصة القول: العمل خارج يؤدي إلى أكثر إشراقا، وأفضل تبحث الجلد.

استخدمي فيتامين سي

من أفضل المكونات الموضعية للبشرة المتوهجة ، العادي والبسيط ، فيتامين C - الذي يعمل على جميع أنواع البشرة لتوحيد اللون وإشراقه.

شرب الكثير من الماء

شرب كمية كافية من الماء ضروري لصحة الجلد بشكل عام. البقاء رطبًا بشكل كافٍ يحافظ على بشرتك رطبة وصحية ، وتفكر في ذلك ، متوهجة. ناهيك عن جميع الفوائد اللانهائية الأخرى لشرب كمية كافية من H20 . في حين أن ثمانية أكواب (8 أونصات) في اليوم هي المبدأ التوجيهي العام ، فإن تناول الماء ليس مقاسًا واحدًا يناسب الجميع ، لذا استمع إلى ما يحتاجه جسمك.

تجنب الأطعمة التي يحتمل أن تكون مزعجة

الأطعمة المعبأة والمعالجة والتي تحتوي على نسبة عالية من السكر ، وكذلك منتجات الألبان، حيث أكدت الأبحاث الحديثة الارتباط بين الأطعمة الغنية بالسكر وحب الشباب ، بالإضافة إلى الالتهاب العام من الرأس إلى القدمين

الامتناع عن التدخين

للتدخين آثار ضارة على جسمك من الرأس إلى أخمص القدمين بما في ذلك الجلد. يوضح والدورف أنه في حين يتعلق الأمر بالوهج، التدخين يقيد إمداد الجلد بالأكسجين، ويزيد من تراكم الجذور الحرة الضارة ويزيد من خطر الإصابة ببعض سرطانات الجلد.

تطبيق قناع الوجه

لا ينبغي حتى اعتبار أقنعة الوجه وسيلة تدليل نفسك يجب عليك وضعها بانتظام. لتحقيق أقصى قدر من التوهج ، اختر مكونات قناع ترطيب الوجه مثل حمض الهيالورونيك وهيالورونات الصوديوم وفيتامين هـ .

تقوية حاجز بشرتك

حكة ، قشاري ، جفاف الجلد؟ من المحتمل أن يكون حاجز بشرتك معرضًا للخطر. قم بتقويته باستخدام المرطبات والمنظفات المصنوعة من السيراميد ، وهو مكون أساسي في حاجز البشرة.

الحصول على نوم الكافي

النوم غير الكافي أو المضطرب يمكن أن يلحق الضرر بجلدك. أظهرت الأبحاث أن نوعية النوم الرديئة يمكن أن تساهم في زيادة علامات شيخوخة الجلد الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

الحفاظ على أدوات مكياجك نظيفة

تعتبر فرش المكياج والحقائب والإسفنج أساسًا أرضًا خصبة لتكاثر البكتيريا وخلايا الجلد الميتة والزيت والأوساخ وكلها يمكن أن تعيق بشكل خطير سعيك للحصول على بشرة متوهجة. لذا ، حافظ على الأشياء صحية! نظفي أدوات المكياج بانتظام ، ويفضل كل أسبوعين.

استخدام الماء الفاتر

من أكثر أخطاء غسل الوجه شيوعًا  استخدام درجة حرارة الماء الخاطئة. يمكن أن يؤدي شطف بشرتك بالماء الساخن جدًا إلى تجريد حاجز بشرتك من زيوتها الطبيعية ، والتي يمكن أن تجفف البشرة وتؤدي إلى ضعف الحاجز الواقي. لن تنجز المياه شديدة البرودة المهمة وقد تترك الأوساخ والماكياج على بشرتك. لذلك عندما يتعلق الأمر بالتنظيف ، التزمي بدرجات حرارة الماء الفاترة.

التقليل من التوتر

مشاعر التوتر المزمن يمكن أن تلحق أضرارًا جسيمة ببشرتك بل وتثير مجموعة من المشكلات ، بما في ذلك الأكزيما والصدفية. كل هذا سبب إضافي للالتزام بروتين مناسب للعناية الذاتي.

الاستمرار في ترطيب البشرة

الحفاظ على ترطيب البشرة هو أحد أسرع الحلول للحصول على بشرة متوهجة. لا تبخل على المرطب اليومي ، حتى لو كانت بشرتك دهنية بشكل طبيعي ، واستثمر في المكونات التي ثبت أنها ترطب (مثل الببتيدات ، والكهارل ، والسيراميد).

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار