أفكار ديكورات عربية لأجواء منزلية مميزة في رمضان

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 يونيو 2014 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
أفكار ديكورات عربية لأجواء منزلية مميزة في رمضان
مقالات ذات صلة
غرف نوم أطفال 2021
تفاصيل تجهيزات برنامج مقالب رامز جلال فى رمضان 2021: هؤلاء ضيوفه
نصائح للحفاظ على الكنب من التلف

style="direction: rtl; ">هاهي نسمات الطيب والإيمان، وعطور الطاعة والمحبة قد بدأت تهل علينا وتعم المكان مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، شهر الرحمة والبركة الذي يزين أيامنا ويسعد أوقاتنا بطقوسه الروحانية والعائلية الجميلة.
فما رأيك سيدتي أن تنقلي أجواء الشهر الفضيل إلى منزلك بإضافة بعض اللمسات والاكسسوارات المفعمة بالروح الرمضانية المميزة لتدخلي الفرحة إلى قلوب عائلتك وضيوفك؟
 
تقدم لكم فيمتو هذه الأفكار المميزة لديكورات رمضانية مستوحاة من روح الشهر الفضيل ضمن حملتها التي تحفز فيها الأجواء العائلية الجميلة:
 
إن غرفة المعيشة هي المكان الذي يلم شمل الأسرة حيث يلتقي بها الجميع في السهرات الرمضانية، ولذلك يمكنك إضفاء طابع الخيمة الرمضانية لهذه الغرفة عن طريق ترتيب جلسة عربية لمشاهدة البرامج المفضلة، وتناول الحلويات والمشروبات الرمضانية بهناء بعد الإفطار.
 
من قماش الخيامية المميز بنقوشه وزخارفه وألوانه الجميلة، يمكنك إضفاء أجواء رمضانية مميزة. وذلك بتحضير مفارش منه لغرفة المعيشة على شكل مربعات توضع على الأرائك وكراسي غرفة الطعام. كما يمكنك عمل مفرش لطاولة الطعام من نفس القماش.
 
وإذا كنت لا تنوين تغيير الستائر الخاصة بغرفة المعيشة قومي بقص شرائط من قماش الخيامية ولفها على حامل الستائر بشكل مرتب وأنيق.
 
قومي بتزيين واجهة المنزل والشرفات بهلال رمضان ذو الوان الزاهية ونجومه البراقة بجانبه، ابتهاجاً بقدوم الشهر الفضيل.
 
ومن أفكار الديكورات الرمضانية المميزة المقدمة من فيمتو أيضاً:
 
أضيفي لمسة رائعة على منزلك من خلال توزيع بعض المخدات المصنوعة من قماش الخيم الرمضانية بألوانها المبهجة ونقوشها الرائعة، على الأرض والأرائك بشكل أنيق ومميز.
 
أفكار ديكورات عربية لأجواء منزلية مميزة في رمضان
 
وزعي المباخر الجميلة لنشر عطرها الأخاذ في أنحاء المنزل، والاكسسوارات الرمضانية، والأواني النحاسية المزخرفة. كما سيكون لسجاد الأرضيات المتناسب مع هذه الديكورات أثر جميل جداً على المكان. ولا تغفلي إضاءة الفوانيس الرمضانية ليكتمل جمال ديكور منزلك.
 
أفكار ديكورات عربية لأجواء منزلية مميزة في رمضان
 
وتنصحك فيمتو أيضاً بتركيز الاهتمام بشكل كبير على ترتيب طاولة الطعام التي ستجتمع عليها الأسرة وقت الإفطار والسحور، ولذلك لابد من تزيينها بشكل مريح للعين عن طريق إنارة فانوس بطابع عربي جميل في منتصفها، وتوزيع بعض الشموع المطبعة بعبارات الترحيب بقدوم الشهر الفضيل لتمنحي أجواء الطعام في رمضان تميزاً وفرحاً.
 
أفكار ديكورات عربية لأجواء منزلية مميزة في رمضان
 
 
أفكار ديكورات عربية لأجواء منزلية مميزة في رمضان
 
قومي أيضاً باستبدال أطباق الطعام العادية والأكواب بأخرى مزخرفة بنقوش عربية تتناسب مع الروح الرمضانية.
 
وأخيراً ابحثي عن زاوية هادئة ومريحة في المنزل لتخصصيها للعبادة وقراءة القرآن الكريم. افرشيها بسجادة صغيرة ومناسبة وزينيها بما يريحك ويبعث في نفسك السكينة والخشوع.
 
فيمتو تتمنى لكم أجواءً رمضانية عائلية مميزة.
 
وكل عام وأنتم بخير.