إتيكيت شرب الشوربة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 مارس 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 09 مارس 2021
إتيكيت شرب الشوربة
مقالات ذات صلة
إتيكيت تناول الفسيخ في شم النسيم
إتيكيت تعامل الأطفال في عزومات رمضان
إتيكيت لبس الذهب

من منا لا يحب الحساء أو الشوربة، يمكن تقديمه ساخناً أو بارداً من أجل مقبلات، فهناك اتيكيت تناول الشوربة، حيث يمكن أن يكون وعاء الحساء السميك بمثابة الطبق الرئيسي الدافئ للروح، يمكن أن يريحنا حساء الدجاج في الأيام العصيبة أو عندما نشعر بالطقس البارد، ومع ذلك هناك عدد قليل من الأشخاص من هو جيد في بالتعامل مع الشوربة، على الرغم من كونه طعامًا مبسطًا ، إلا أن تعلم كيفية تناول الحساء بشكل صحيح قد يكون صعبًا بعض الشيء ، خاصة بالنسبة للأطفال، حتى بالنسبة للبالغين ، قد تجد صعوبة في تناول الشوربة بدون بقع أو انسكابات أو التهامه أثناء إحضاره إلى فمك.

اتيكيت تناول الحساء مع الآداب السليمة

قبل أن تغمسي الملعقة في الحساء ، من المهم أن تعرفي كيف تأكلي الحساء بشكل صحيح، فاتيكيت تناول الشوربة واحد من أهم طرق اتيكيت تناول الطعام، يبدأ هذا بالوعاء أو الكوب الذي يتم تقديم الحساء فيه. إذا كنت تتناول وجبة غداء غير رسمية ، فيمكنك تقديم الحساء في فنجان الحساء أو وعاء عميق فوق طبق سفلي. لمزيد من الأحداث الرسمية أو العشاء ، يفرض بروتوكول الحساء أن تقدم الحساء في وعاء حساء ضحل مع لوح سفلي.

يؤثر نوع الحساء الذي تقدمه أيضًا على نوع الوعاء الذي يجب تقديمه فيه. إذا كنت تقدمي حساءًا صافًا على العشاء ، فإن الوعاء الضحل يعتبر بروتوكولًا مناسبًا للحساء. يجب أن تحتوي كل أوعية الحساء على لوح سفلي ، حتى لو كان هناك طبق بالفعل على الطاولة. يتيح ذلك لضيوفك وضع الملعقة على اللوح السفلي ، دون اتساخ طبق العشاء (أو طاولتك). على الرغم من أن تناول الحساء يوميًا لا يتطلب هذا المستوى من اللياقة ، إلا أنه من المفيد تضمين طبق تحت أي فنجان حساء تقرر استخدامه لأنه يبقي الملاعق الفوضوية بعيدًا عن طاولاتك.

تناول الشوربة بدون تلطيخ

على الرغم من أنك قد تشربي حساءك وأنت مرتاحة في منزلك ، إلا أن تناول الحساء مع الآخرين غالبًا ما يكون مزعجًا أو مشتتًا لمن حولك. يقوم معظم الناس بتبريد حساءهم أثناء تناول الطعام ، ولكن هناك طريقة أفضل وأقل فوضوية للقيام بذلك.

بدلاً من الالتهام ، فإن الطريقة الصحيحة لتناول الحساء هي ارتشافه من جانب الملعقة مثل الشراب. إذا كنت قلقًا من أن يكون الجو حارًا جدًا ، يجب أن تُعلمك رشفة صغيرة ما إذا كنت بحاجة إلى الانتظار حتى يبرد قبل الاستمتاع بطبقك.، إذا كنت في مكان رسمي ، فلا تنفخي في الحساء أبدًا أو تقلبه لتبريده. بروتوكول الحساء المناسب هو ملء الملعقة من الطريق ووضعها برفق فوق الحساء حتى تبرد قبل إحضارها إلى فمك.

الملعقة الخاصة بالشوربة

يتعلم معظم الناس كيفية تناول الحساء عن طريق وضعه في اتجاه أجسامهم. ومع ذلك ، عندما تقوم بملعقتها في الاتجاه المعاكس ، فإن أي حساء يسقط من الملعقة سيعود إلى الوعاء بدلاً من أي مكان آخر. عند إبعاد الحساء عن جسمك ، يجب أيضًا مسح قاع الملعقة برفق على الحافة العلوية للوعاء. سيؤدي ذلك إلى إزالة أي شوربة إضافية من قاع الملعقة حتى لا ينتهي الأمر بالتنقيط في حضنك. لا فوضى ولا ضجة.

تناول الشوربة من جانب الملعقة

سيؤدي إدخال الجزء المدبب من الملعقة مباشرة في فمك إلى المزيد من الانسكابات. جرب أن تأكل من جانب الملعقة. إنه أنظف وأقل مظهرًا محرجًا. الطريقة الصحيحة لتناول الحساء عند استخدام جانب الملعقة هي أن تشرب الحساء بلطف (وبهدوء). لا تضع الملعقة بأكملها في فمك. أيضًا ، املأ الملعقة نصف طولها فقط لتجنب الانسكاب أثناء إحضار الحساء إلى فمك

غمس الخبز من آداب الشوربة

بالنسبة لنا نحن الأشخاص كل يوم ، فإن غمس الخبز في الحساء ليس بالأمر الكبير. ومع ذلك ، ربما لاحظتي أنه يمكن أن يكون فوضويًا جدًا ويزيد من فرص انسكاب الحساء أو تقطره على نفسك. الطريقة الصحيحة لتناول الحساء في المطعم، تملي عليك ألا تغمس خبزك في الحساء. آداب الحساء المناسبة للخبز هي أن تشرب الحساء من الملعقة ، وتضع الملعقة على طبقك ، ثم تستخدم نفس اليد التي تستخدمها للملعقة لالتقاط الخبز وأخذ قضمة.

تناول الحساء لآخر قطرات قليلة

هل تواجه مشكلة في الحصول على آخر قطعة من الحساء؟ أولاً ، اقلبي الوعاء بعيدًا عنك. ثم اغرفي الحساء المتبقي بالملعقة ، وتأكدي من عدم صدم الملعقة بالوعاء أثناء حصولك على آخر قطرات لذيذة. ثم ضعي الوعاء لأسفل وأمسك بالملعقة فوقه حتى تسقط أي قطرات في الوعاء.