إتيكيت السينما

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 مارس 2018 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
إتيكيت الذهاب السينما

لا تكاد مدينة حديثة تخلو من صالات السينما، التي ترتادها شرائح عمرية واجتماعية مختلفة؛ لمشاهدة أصناف متنوعة من الأفلام.

لارتياد السينما أصول لياقة ينبغي التمسك بها؛ لئلا يصبح وجودكِ غير مُرحّب به.

إليكِ إتيكيت ارتياد السينما:

إتيكيت ارتياد السينما

شاهدي أيضاً: إتيكيت حفلات الأعراس: هل أنت ملتزم بها؟

إتيكيت التعامل داخل السينما 

القاعدة الأهم خلال وجودكِ في صالات السينما هو عدم إصدار أصوات تزعج الآخرين، سواءً كانت هذه الأصوات صادرة عن حديثكِ مع من هم معكِ، أو أثناء تناول الطعام أو خلال التقليب في جهاز الهاتف الخلوي. تجنبي الإزعاج بالمُطلَق أثناء وجودك في السينما.

التزمي أيضاً بالمقعد المخصص لكِ، ولا تحاولي العبث بهذه الناحية من خلال التلاعب برقم المقعد أو مكانكِ. انتبهي كذلك من إضاءة الهاتف الخلوي التي قد تزعج كثيرين ممن يجاورونكِ؛ ذلك أن الإضاءة الساطعة المنبعثة من مساحة صغيرة قد تكون شديدة الإزعاج في وسط مظلم كالسينما.

التزمي بالنظافة خلال التواجد في صالة السينما، من خلال عدم رمي البوشار أو مخلفات الطعام الآخر الذي تحملين معك في أرضية السينما أو تحت المقاعد.

لا تصحبي معكِ الأطعمة من خارج صالة السينما، وخصوصاً إن كانت قوية الرائحة أو كريهة أو تحوي كثير من التوابل.

إتيكيت التعامل داخل السينما

إتيكيت الذهاب السينما  

تتطلّب بعض صالات السينما منكِ ان تأخذي موعداً مسبقاً قبل الذهاب. لذا، تأكدي من هذه النقطة قبل ارتياد صالة السينما. إن كان لا بد من الحجز، فافعلي ذلك. إن لم يكن هذا مطلوباً، فابتاعي التذكرة بطريقة اعتيادية. 

إتيكيت الذهاب السينما

ارتدي الملابس العملية عند الذهاب للسينما، إلا إن كان عرض افتتاح فيلم ساهر، بحضور نخب من المجتمع، حينها ارتدي ملابس أنيقة وإن كانت تحمل الطابع العملي أيضاً.

ليس بالضرورة أن تذهبي متزيّنة بالاكسسوارات أو المكياج الكثيف عند الرغبة في ارتياد السينما. تذكري أن هذا المكان عملي ولغرض معين هو مشاهدة الأفلام الجديدة.

إن كنتِ بصدد دعوة آخرين معكِ للسينما، فليكن موضوع دفع ثمن التذاكر واضحاً؛ إذ لن يكون لطيفاً أن تتدافع الأيدي لدفع الثمن أمام موظف السينما.

تأكدي من كون سيارتكِ مصطفة في مكان صحيح وقانوني؛ لئلا تتعرضي للعقوبات أو المناداة فيما أنتِ مستغرقة في العرض السينمائي. 

إتيكيت السينما