إتيكيت الشتاء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يناير 2018 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
إتيكيت الشتاء

إتيكيت الشتاء واحد من البنود التي تجدر مراعاتها على الدوام؛ لما لهذا الفصل من خصوصية وتحديداً على صعيديّ الصحة والملابس؛ إذ يكثر العطاس والسعال وما إلى ذلك من عوارض صحية، بالإضافة لكون الملابس الشتوية تتطلب إتيكيتاً خاصاً عند انتقائها وتنسيقها.

إليكِ في ما يلي بعض قواعد الإتيكيت الخاصة بفصل الشتاء.

إتيكيت الشتاء

إتيكيت الشتاء:

- حاولي ألاّ تختلطي اجتماعياً بشكل مفرط إن كنتِ تعانين من الانفلونزا الحادة؛ ذلك أنكِ ستسبّبين العدوى لغيركِ، بالإضافة لكونكِ ستصابين بالإحراج في هذه التجمعات إن داهمتكِ نوبة من العطاس والسعال بشكل مبالغ فيه.

- في حال كنتِ في مكان ما، وأصبتِ بنوبة عطاس مفاجئة، فما عليكِ سوى محاولة كتم صوت العطسة بقدر المستطاع، مع وضع منديل على الأنف أثناء ذلك. أخفضي رأسكِ قليلاً ووجهي رأسكِ باتجاه بعيد عن الجالسين حين تعطسين. إن استمر الأمر طويلاً، قدّمي اعتذاركِ بطريقة لطيفة.

- لا تتمخطي بصوت عالٍ أمام المتواجدين، ويُفضّل إن كنتِ بحاجة لذلك أن تنسحبي من الجلسة وتتمخطي بعيداً وتتخلصي من المنديل سريعاً وألا تبقيه في يدكِ.

- في حال كنتِ تعانين من سعال متواصل، يجدر بكِ في حينها محاولة كتم الصوت بقدر معقول ووضع منديل على الفم والتوجّه بالرأس بعيداً عن اتجاه الجالسين. في حال استمر الأمر طويلاً، اعتذري بلطف واطلبي كوباً من الماء.

- لا تسهبي في الحديث عن مرضكِ في الجلسات الشتوية أو أمراض أفراد عائلتكِ، اكتفي بتوضيح بسيط مفاده أنكِ تعانين من الانفلونزا فحسب.

إتيكيت فصل الشتاء

إتيكيت فصل الشتاء

- في العادة، ينام الناس باكراً في الشتاء. لذا، اجعلي زياراتكِ في وقت معقول ولا تبالغي في القدوم في ساعات متأخرة من الليل.

- في العادة، يكون هنالك مطر في الخارج خلال فصل الشتاء. راعي تجفيف قدميكِ قبل دخول منزلكِ أو منزل أي أحد تذهبين إليه في الشتاء.

- إن كنتِ تحملين المظلة، وكانت مبتلة، أقفليها أو اتركيها مفتوحة على طرف المدخل حتى تجف ولا تدخليها للأثاث حتى لا تتسبّب في بلله.

- إن كنتِ في مكان ما وعانيتِ من البرد، فاطلبي التدفئة بلطف ومن دون إلحاح؛ تحسباً لعدم إمكانية ذلك لدى من تزورين.

إتيكيت الملابس الشتوية

إتيكيت الملابس الشتوية

- لا ترتدي طبقات كثيرة. هذه قاعدة الأناقة الأهم في فصل الشتاء. وفي حال كنتِ ترتدين طبقات كثيرة، فلا تظهريها جميعها، بل حاولي ارتداء اللون نفسه للبلوزتين أو البنطالين؛ حتى لا يظهر هناك فروقات. احرصي على عدم تضخيم حجمكِ من خلال هذه الطبقات. ابتاعي خامات دافئة بشكل جيد؛ حتى لا تكوني مضطرة لارتداء الكثير.

- اقتني دوماً المعطف الأسود؛ ذلك أنه من أساسيات الأناقة في الشتاء، كما يمكّنكِ من تنسيق ألوان أخرى معه بسهولة. احرصي على عدم جمع أكثر من لونين في الإطلالة الواحدة.

- القبعة خيار مثالي في الشتاء. لذا، اختاري منها تشكيلات أنيقة وتألقي بها، لكن راعي أن يكون لونها ضمن تشكيلة الألوان الموجودة في ملابسكِ.

- احرصي على انتعال حذاء مريح وخصوصاً في المطر والثلج؛ حتى لا يكون الكعب العالي والرفيع سبباً في سقوطكِ أو إحراجكِ في هذه الظروف الجوية.

أصول إتيكيت الشتاء