إلى منتقدي فيفي عبده: ماذا قدمتم من إنسانيتها كي تهاجموها؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 مارس 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
إلى منتقدي فيفي عبده: ماذا قدمتم من إنسانيتها كي تهاجموها؟

إنهالت تعليقات السخرية بعد إنتشار خبر تكريم الفنانة فيفي عبده كأم مثالية لعام 2014 من قبل نادي الطيران الرياضي، وأعاد نشطاء التواصل الاجتماعي سبب هذه السخرية كونها راقصة ولا يجوز تكريم الراقصات كأمهات مثاليات وهذا التكريم يعد نكسة وتراجعاً كبيراً في المستوى الأخلاقي والثقافي، إلى هنا سأقف ولن أستمر في الانتقادات التي نالتها فيفي عبده من العالم الافتراضي الذي يطلق عليه "فيسبوك وتويتر".

وبناء على الانتقادات والسخرية نفى رئيس نادي الطيران الكابتن وليد مراد تكريم فيفي عبده كأم مثالية وأشار في اتصال هاتفي مع الإعلامي خالد صلاح في برنامج "آخر النهار" أنه لم يتم تكريم أي أم في هذه الأمسية تعاطفاً مع أحداث مستطرد وأن من قام بتكريم الفنانة هو مسؤول العلاقات العامة في النادي، وبهذا التصريح أبعد رئيس النادي أي اتهام له وألقى مسؤولية الموقف على مسؤول العلاقات العامة، أو كما يقال بالعامية (لَبِسه الليلة).

نفي رئيس النادي يعد عذر أقبح من ذنب، فكيف يتم تكريم فنانة بحضور شخصيات عامة وتعلن أنك ليس على علم يا رئيس النادي، بالتأكيد أنت على علم كامل بما يحدث في ناديك ولكن موجة الإنتقادات والسخرية دفعتك للمراوغة! هل تعلم يا كابتن وليد أن فيفي عبده تكره الكذب ودائما تواجه الأشخاص ولا تخجل من الإعتذار.

إلى كل من انتقد الفنانة فيفي عبده، هل تعلم عزيزي ساكن العالم الافتراضي أن فيفي عبده عصامية وبنَتْ نفسها من العدم؟ هذه الفنانة الأمية التي لا تعرف الكتابة قدمت لإبنتاها "عزة وهنادي" ما كانت تتمناه لنفسها وأدخلتهما أفضل المدارس والجامعات لتعوض فيهما حلمها الذي لم تحقق منه شيئاً؟ هل تعلم أن عز الإبنة الكبرى للفنانة المصرية خريجة آداب قسم لغة فرنسية والصغرى هنادي خريجة الجامعة الأمريكية قسم العلوم السياسية؟ ابنتا فيفي لم نسمع عن أي منهما قصة لها علاقة بتدني الأخلاق أو شائعة سخيفة مثلما سمعنا عن كثير من أبناء المشاهير، هل تعلم عزيزي المنتقد دائما لأي شيء سلبي أو إيجابي أن تربية فيفي عبده لابنتاها أفضل كثيراً من أمهات تركن أولادهن واهتموا بأنفسهن وحياتهن فقط؟

بالتأكيد أنت على علم بكل ذلك، لكن انتقادك يدل عن إنك شخص تمتلك كل أعراض مرض الشيزوفرينيا.

إذا لم تكن فيفي عبده راقصة وكانت أي شخصية أخرى ممثلة أو مطربة أو سيدة أعمال أو بائعة خضار حتى هل كنت ترى أنها تستحق لقب "الأم المثالية"؟!

هل تعلم عزيزي المنتقد أن فيفي عبده لديها ابنة بالتبني تدعى "عطيات" وتناديها بـ"طاطا" وتعاملها مثل ابنتاها تماماً، وعلمتهما أن يتعاملا معها على أنها أختهم الثالثة وأنها تدرس حالياً مثلما درست أختيها؟! هل تعلم أن فيفي عبده رفضت ظهور "طاطا" لوسائل الإعلام كي تعيش حياتها طبيعية وألا يعايرها أحداً بأنها ابنة بالتبني؟!

هذا التصرف في حد ذاته يجعلنا ننظر إلى أنفسنا باحتقار شديد من سخريتنا من إنسانة قامت بعمل مشابه من الممكن أن يجعلها أفضل كثيراً منا عند الله.

فيفي عبده الفنانة والإنسانة التي تقوم بعمل الخير دون الإعلان عنه، من موائد رحمن، مساعدات مالية من أكفان الموتى، ماذا قدمت أنت عزيزي المنتقد سوى كلمات تافهة لا ترتقي إلى الإنسانية التي تنادي بها ولا تفعل منها شيء سوى بعض من الجمل الغير مرتبة في عالمك الإفتراضي؟!

عندما تكون إنسان كامل خالي من العيوب - الكمال لله وحده – لك الحق في انتقاد فيفي عبده، وبما أنك مليء بالعيوب ليس من حقك إنتقادها.

شاهد المزيد:

صور أسد يقتحم استديو فيفي عبده ويرعبها

صور وحقيقة كيف انقصت فيفي عبده 25 كيلو من وزنها
 

 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار