الأسود يتصدر مجموعة إيلي صعب لخريف 2021

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مارس 2021 آخر تحديث: الأحد، 28 مارس 2021
الأسود يتصدر مجموعة إيلي صعب لخريف 2021
مقالات ذات صلة
اكسسوار Simone Rocha الذي يعتبر قطعة أساسية في أزيائها
تنانير طويلة: موديلات عروض الأزياء العصرية والأنيقة
إطلالات رمضان: أفكار أنيقة ومميزة جربيها في الشهر الكريم

لا شك أن العام الماضي أو نحو ذلك لم يكن الأسهل بالنسبة لإيلي صعب، لقد تعرضت صناعة الأزياء إلى الضربات في جميع أنحاء العالم، لكن الوباء كان أقل رقة بالنسبة لمنازل الأزياء الراقية.

مع إلغاء جميع الأحداث من العروض الأولى على السجادة الحمراء إلى حفلات جمع التبرعات الرائعة إلى حفلات الزفاف الفاخرة، لم يكن عام 2020 بحاجة إلى ثوب مثير من أي نوع، لكن هذا لم يكن كل ما كان على إيلي صعب Elie Saab التعامل معه.

تحول مشغله ومنزله إلى أنقاض في انفجار أغسطس في بيروت والذي تسبب في مقتل أكثر من 200 شخص وتشريد أكثر من 300 ألف شخص، "بصراحة، نحن في أوقات سيئة للغاية"، اعترف عبر مكالمة Zoom. "لم يمر البلد بهذه اللحظة الصعبة، إنه صعب للغاية" ومع ذلك، قال بابتسامة ، "نحاول أن نكون متفائلين، أن تكون ايجابياً"، يعتمد عليه موظفوه البالغ عددهم 400 موظف في لبنان.

ومن المفيد أن الأمور بدأت تنفتح مرة أخرى هذا الأسبوع في بيروت، بعد شهور من الإغلاق وهناك وميضات أخرى من الفرح تلوح في الأفق أيضاًَ: مايكل، الابن الأصغر لإيلي صعي، أعلن مؤخراً خطوبته، لذلك هناك مسألة حفل زفاف يتم التخطيط له في وقت لاحق من هذا العام والأهم من ذلك، فستان لابتكاره.

كانت الألوان قليلة في مجموعة إيلي صعب Elie Saab لخريف 2021 والتي سيطر عليها الأسود، سمح ذلك بالتركيز الشديد على الصور الظلية وهو استكشاف أدى إلى نتائج متنوعة ومتطورة من خلال أكثر من 80 مظهراً.

يضيف الدانتيل والتول نسيجاً إضافياً إلى الفساتين والبلوزات ويستخدم للأكمام الطويلة والمكسوة أو في صفوف من التجمعات ومزودة بخصلات لمزيد من الانكماش، تهدف المجموعة إلى ارتداء ملابس نسائية من النهار إلى المساء، تسعى العلامة التجارية إلى اتباع نهج خالد وهو الاتجاه الذي تعمقته هنا، كما أشار المصمم.

قال صعب إيلي صعب Elie Saab، متحدثاً من بيروت من خلال Zoom: "نأخذ وقتاً لدراسة كل قطعة"، تكيفاً مع الأذواق المتغيرة، قال المصمم إنه يراقب الأشخاص من حوله ليرى كيف يعيشون اليوم.

وأوضح قائلاً: "لكل تفصيل مكانه، من المهم جداً عدم المبالغة في الأشياء، عليك التفكير في كل التفاصيل في الفستان حتى يكون متوازنًا"، من أجل أن يحلم بأحاسيس السجادة الحمراء التي اشتهر بها، فإنه يقدم الإسراف، نعم ولكن بالنسب الصحيحة.

كانت هذه هي النقطة القوية للمجموعة، مما يعكس النهج المدروس الذي وصفه إيلي صعب Elie Saab، كانت الفساتين المخملية السوداء مزينة بخط رفيع من أحجار الراين وغالباً ما تأتي خطوط العنق العميقة بأكمام طويلة بينما كانت الأكتاف المكشوفة مصحوبة بوميض من الساق من تنورة طويلة.

إطلالات مجموعة Elie Saab لخريف 2021

  • جاء اللون الأسود في كل طريقة، من المخمل الدرامي الذي يمتص بالكامل والتول الشفاف والمكشكش إلى الدانتيل والرباط الخشن.
  •  تم تقوية المجموعة أكثر بأحذية جلدية تصل إلى الفخذين وقفازات بطول الكوع.
  • كان فحص النوافذ الصغيرة حديثاً بشكل خاص حيث تم تصنيعه في قطعتين من البنطلون وسترة من طراز السبعينيات.
  • زينت نقاط البولكا المرحة بدلات البنطلون والتنانير المتوسطة وكانت، كما قال إيلي صعب وسيلة لإطلالة أسهل أكثر ملاءمة لليوم.
  • تم تقديم الأنماط تدريجياً، بدءاً بنقاط منقطة بيضاء مطرزة وأنماط آرت ديكو سوداء وبيضاء صارخة قطع أنيقة وبيان.
  • اقتربت الأزياء المذهلة من النهاية، بما في ذلك فستان من الجلد بالكامل مع صدّ شبكي وتنورة طويلة بليسيه وطبعات زهرية منتفخة ومطرزة بالترتر.
  • كان اللون الوردي البودرة من توقيع المنزل  أحد الألوان النادرة المعروضة، حيث تم استخدامه في الفساتين الرومانسية مع نفث ريش النعام.

قال صعب عن مجموعته: "إنه يعطي خفة، إنه خالد، لا أعتقد أن هناك امرأة لا تقدر الفروق الوردية الدقيقة"، يعكس انتشار اللون الأسود توقعات واقعية لعملية شراء نهائية يدخل الكثيرون إلى المتجر مطالبين بالألوان، ثم يغادرون بفستان أسود.

أظهر الفيلم عارضين يتجولون على طول برك من المياه في بيئة قاسية ووحشية وتتدلى الرؤوس والتنانير خلفها ولمسات ناعمة في متاهة من الأعمدة المهيبة وأوضح صعب أنها كانت حديقة المبنى الذي يعيش فيه، فقد كان حريصاً على إبراز الجوانب الدقيقة لبيروت، التي عانت من سلسلة من الكوارث، بما في ذلك انفجار الصيف الماضي.

لكن مواهب إيلي صعب تتجاوز الملابس الجاهزة والأزياء الراقية، في الآونة الأخيرة، أصبح أكثر ملاءمة لتصنيف علامته التجارية على أنها "أسلوب حياة"، لقد أضاف مؤخراً Elie Saab Maison وهي مجموعة أنيقة من الأثاث والإضاءة والسجاد والاكسسوارات المنزلية، إلى محفظته وقبل أسابيع قليلة فقط ظهر لأول مرة 28 مجموعة من الساعات تتكون من الفولاذ المقاوم للصدأ والماس.

يقول إنهم حققوا نجاحاً كبيراً في مواجهة الشدائد، فإن طاقته مثيرة للإعجاب بالتأكيد. قال: "أريد دائماً أن أتحدى نفسي وأن أفعل ما هو أفضل وأن أفعل المزيد، أنا أستمتع بالعمل كثيراً من الرائع التقدم والذهاب في اتجاهات جديدة، إلى الأمام وإلى الأعلى".