مجموعة إيلي صعب لخريف وشتاء 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 مارس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 09 مارس 2022
مجموعة إيلي صعب لخريف وشتاء 2022

عاد مصمم الأزياء اللبناني إيلي صعب Elie Saab إلى مدرج أسبوع الموضة في باريس Paris Fashion Week يوم السبت للمرة الأولى منذ انفجار بيروت 2020 الذي ألحق أضراراً بمنزله وورشته وتسبب في مقتل ودمار في مسقط رأسه، "حان الوقت الآن، بعد عامين من المعاناة، لقد فاتنا هذه الأجواء" كما قال وراء الكواليس، بينما سارع المهنئون إلى تهنئته وطلب صور سيلفي معه.

تقع مجموعة إيلي صعب للملابس الجاهزة لخريف وشتاء 2022 في الدائرة الثامنة بباريس في Palais de Tokyo تحت عنوان Fearless Grace والتي تشير إلى التسعينات ومزيج العقد من الأقمشة الساحرة والخطوط الواثقة، اجتذب المصمم اللبناني الشهير حشداً كبيراً من المقاعد الممتلئة بينما كانت التصاميم المذهلة تنزل على المدرج.

حقق إيلي صعب مزاجاً احتفالياً على المدرج أيضاً، مع الكثير من الملابس الخاصة بالمناسبات التي بنى عليها أعماله والتطلع إلى أيام أفضل قادمة حيث قال في بيان له مرحاً: "إنها موسيقى الروك أند رول الصغيرة، إنها تدور حول امرأة قوية تعرف أنها جميلة".

تفاصيل مجموعة إيلي صعب لخريف وشتاء 2022

ملأت المجموعة الترتر والريش الذي يرسم الشكل الأنثوي والكثير من اللون الأسود، جلبت هذه العناصر جرأة على المظهر، مما أعقب ذلك الثقة للمرأة التي سترتدي المجموعة ولكن لا يوجد غياب للون من نباتات الغار الخضراء والأرجواني الملكي والوردي الفوشية التي تعزز خطوط العنق وبعض خطوط العنق بشكل V العميقة وصفت ملاحظات المنزل "مجموعة من القوام المخملي المورق، من القاسي إلى ديفوريه، تغلف الجسم من الرأس إلى القدمين في سترات كبيرة وكنزات وسراويل.

  • كان الترتر اللامع يغازل الدانتيل المتدرج والمكرامي بحركات الشفافية والتعتيم، مردداً صدى الفساتين المصنوعة من قماش الكريب مع المواد المعدنية التي تحدد المنحنيات والخطوط الجانبية الطبيعية.
  • مجموعة خريف وشتاء 2022 مبهجة وجربئة بكل ما تحمله الكلمة وهذا يعني ترتر لامع على حللا شفافة ذات أكتاف قوية وفساتين من الآلهة الإغريقية مع قطع منقوشة بالذهب وفساتين مكشكشة من الدانتيل المرصع بالترتر وفساتين قصيرة من قماش التفتا ذات رؤوس تبدو مثل سحابة من الرتوش.
  • جلب إيلي صعب الدراما إلى النهار مع جاكيتات من الدانتيل الأسود وتنانير شفافة وسترات وسراويل أنيقة مزينة بالريش ومعاطف وسترات مخملية مبطنة.
  • تم تغطية الفستان الأنيق باللون الأزرق الكهربائي مع شق يصل إلى الفخذ ولكن كان له جاذبية خاصة، في حين أن بدلة سوداء مصممة مع بنطلون ضيق وسترة قصيرة وقميص صدرية بأجزاء ذهبية تركت أقل قليلاً للخيال.

أبرز القطع في مجموعة إيلي صعب لخريف وشتاء 2022

  • أظهر إيلي صعب Elie Saab صدرية شبكية كريستالية وضعت اللمعان في هودي أسود مزين بالريش وتنورة طويلة وحذاء عسكري واستخدمت نفس التأثير على صد الفستان القصير، مع مستويات مختلفة من الإخفاء والكشف فهو يدرك تماماً جاذبية علامته التجارية بين الأجيال.
  • ما يبرز هو المظهر الرياضي المريح من المجموعة، نظراً لأن العالم يستعيد اتجاهاته مرة أخرى في خضم الوباء ، وخرجًا من بنطلونات رياضية وبيجاما، تمكن إيلي صعب من ابتكار إطلالات يسهل ارتداؤها لكنها أنيقة، مثل جاكيتات بومبر مطرزة بالترتر بإلهام من الأزهار. 

  • يمكن أن تتحول هذه الإطلالات المريحة بسهولة إلى ملابس السهرة غير الرسمية، من إلهام البانك والغرونج مع هامش من الجلد والكريستال على الفساتين، يمكن أن تتطابق مع أحذية عسكرية.

إنها مجموعة تمنح التألق للملابس الجاهزة.