اختيار عارضة الأزياء السعودية شنانا شايك بطلة غلاف مجلة شهيرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019
اختيار عارضة الأزياء السعودية شنانا شايك بطلة غلاف مجلة شهيرة
مقالات ذات صلة
سخرية من رقص هند القحطاني خلال احتفالها باليوم الوطني السعودي
هند القحطاني ترد على المشككين في جنسيتها بالرقص بجواز سفرها
عبير سندر تفحم متابعة علقت على صورتها وزوجها بطريقة غير لائقة

 اختارت مجلة هاربرز بازا الشهيرة، عارضة الأزياء  السعودية شنانا شايك لتكون بطلة غلافها في عدد يناير، كما أجرت المجلة لقاءاً مع شايك لتدخل من خلاله إلى عالمها وتعرف تفاصيل أكثر عن حياتها.

اختيار عارضة الأزياء السعودية شنانا شايك بطلة غلاف مجلة شهيرة

وقالت شايك: ” أتذكر لحظة تقدمي لتجارب الأداء في أوروبا لألقى الرفض بالمرصاد بسبب لون بشرتي‘.. مررت بهذا منذ ست سنين فقط! لقد قطعنا شوطاً طويلاً هنا وأرى أنّنا متّجهون نحو مستقبلٍ أفضل".

وتابعت "ومع ذلك فإنّني ما زلت لا أتقدّم إلى بعض الأعمال لأنّي لا أندرج ضمن فئةٍ معيَّنة. لقد قرعت أبواباً لا تحصى حتّى يفهمني الناس ويحتضنوني”.

وأضافت شايك: ”لقد اضطررت إلى مغادرة أستراليا كي أتقدَّم إلى أعمال في نيويورك، وذلك لأنَّني لا تبدو عليَّ ملامح الفتاة الأستراليَّة النمطيَّة، ولكنَّهم أخبروني في نيويورك أنَّني جميلةٌ أكثر من اللّازم للعمل في عرض الأزياء الراقية ولن أنجح في هذا المجال أبداً‘‘.

وأكدت شايك، أن علامة “فيكتورياز سيكريت هي من فتحت أمامها الكثير من الأبواب، حيث ذهبتُ إلى باريس وعرضتُ لعلامة “شانيل” لاحقاً في العام نفسه، ثم ذهبتُ إلى أسبوع الموضة وعرضت لعلامات توم فورد و أوسكار دي لارينتا”.

وحول أسرتها كشفت شايك: ” والدي ينحدر من أصول باكستانية، عائلتي عائلة مختلطة ومتعددة الأعراق. فخالي من مالطا وزوج أمي من غانا ولدي ثلاثة إخوة رائعون أصغر مني اثنين منهم من أصول صينية، إذا التقطت صورة لنا فإننا نبدو عائلة عصرية، أحب ذلك لأني تعلمت الكثير عن الثقافات المختلفة…ولكن أكثر ثقافة أحبها ثقافة أبي".

وأضافت: ” أنا سعيدة جداً لأني أخيراً سأذهب إلى المملكة العربية السعودية في عام 2020. أنا لم أزرها قط ولكن لدي عائلة هناك وروابط قوية وانجذاب كبير نحو ثقافة الشرق الأوسط".