ماسكات‭ ‬طبيعية‭ ‬لبشرة‭ ‬نضرة في رمضان

جمال إطلالتك في رمضان من صحتك الشخصية: الطرق الصحيحة لممارسة الرياضة

استعمالات متعددة لصابونتك الخاصة لتحويل بشرتك إلى ناعمة ومشرقة

  • الخميس، 07 يونيو 2018 الخميس، 07 يونيو 2018
استعمالات متعددة لصابونتك الخاصة لتحويل بشرتك إلى ناعمة ومشرقة

لعلكِ تتساءلين عن أهمية ترطيب البشرة. السبب الرئيس هو أن جفافها يؤدي لظهور علامات التقدم في العمر سريعاً مثل التجاعيد والخطوط الرفيعة وتحديداً حول العينين وحول الشفتين ومنتصف الجبهة، كما أن جفافها يؤدي لظهور الهالات السوداء أسفل العينين، بالإضافة لكون البشرة تصبح أكثر عرضة للتصبغات والتبقعات والاسوداد.

قد ترغبين بقراءة: الطرق الصحيحة لمحاربة رائحة الفم الكريهة في رمضان: خطوات لابد منها
إن كنتِ ترغبين بالحصول على بشرة ناعمة مشرقة، وخصوصاً في نهارات رمضان ومساءاته، وفي الأوقات جميعها، فلا بد لكِ من تعلّم بعض الخطوات التي تساعدكِ على تحقيق الوظائف السابقة كلها لصحة بشرتكِ وجمالها؛ ذلك أنكِ قد تكونين عرضة لجفاف البشرة بشكل كبير خلال هذا الشهر؛ نظراً لساعات الصيام الطويلة وما تفضي إليه من قلة منسوب المياه في الجسم.

كثيرة هي استعمالات صابون الجمال الذي يتمتع بنوعية جيدة موثوقة؛ إذ بوسعكِ استخدامه كمقشر ومرطب ومنظف في الوقت ذاته، ولعل صابون دوف واحد من بين الأفضل في هذا السياق.
إليكِ استعمالات صابون دوف لجمال بشرتكِ وصحتها، ولتحصلي على بشرة بنعومة وإشراق ملحوظين:

  • بداية، اشطفي الوجه بالماء الفاتر، ومن ثم افردي برفق رغوة صابون دوف على أجزاء الوجه وتجنبي منطقة العينين.
  • ارتدي القفازات الخاصة بتقشير البشرة، ومن ثم افركي برفق جميع المناطق التي فردتِ عليها صابون دوف.
  • اشطفي الوجه الآن بالماء الدافئ، ومن ثم أحضري شاشة معقمة وكبيرة وضعي صابون دوف عليها. اتركي الشاش على بشرتكِ ما لا يقل عن عشر دقائق؛ حتى تمتص البشرة جميع العناصر المغذية الموجودة في صابون دوف، وسيكون هذا بمثابة الـ "ماسك" الذي بإمكانكِ استخدامه لإنعاش بشرتكِ والمحافظة على رطوبتها ونضارتها.
  • ضعي الآن رغوة من صابون دوف على يديكِ وافركي برفق جميع أجزاء الوجه؛ حتى تضمني تنظيفاً وافياً لها، مستخدمة الماء الفاتر فالبارد، ومن ثم جففي البشرة برفق باستخدام فوطة نظيفة ومعقمة.
  • ضعي طبقة غنية من كريم دوف المرطب على وجهكِ، وبهذا تكونين قد حصلتِ على عناية متكاملة بالبشرة.
  • كرّري الأمر ما لا يقل عن مرتين أسبوعياً، وتأكدي من كونكِ تشربين كمية كافية من الماء في اليوم الواحد، بما لا يقل عن ليترين أي ما يعادل ثمانية أكواب كبيرة.

للمزيد من الأفكار والحيل التي تقدمها لك حملة "خدي وقتك" شاهدي الفيديوهات: