الطرق الصحيحة لمحاربة رائحة الفم الكريهة في رمضان: خطوات لابد منها

  • الجمعة، 01 يونيو 2018 الجمعة، 01 يونيو 2018
الطرق الصحيحة لمحاربة رائحة الفم الكريهة في رمضان: خطوات لابد منها

لا شك أنكِ واحدة من مئات النساء اللاتي يهجسن برائحة الفم الكريهة خلال فترة الصيام في رمضان، ولا شك أيضاً أنكِ بحثتِ مطوّلاً عن حل ناجع لهذه المشكلة، بحيث لا يتعارض مع الأحكام الشرعية ونواقض الصيام على وجه التحديد.
Closeup يساعدك على القضاء على رائحة الفم الكريهة في رمضانثمة خطوات كثيرة بوسعكِ اتباعها لضمان عدم وجود رائحة فم كريهة خلال ساعات الصيام. إليكِ بعضاً منها:

  • تجنبي تناول الأطعمة ذات الرائحة القوية على وجبة السحور، من قبيل البصل والثوم وغيرها. حاولي أن تجعلي سحوركِ خفيفاً وحاولي أن تضمّنيه الفاكهة والخضار ومشتقات الألبان.
  • احرصي على تنظيف الفم جيداً بعد تناول وجبتيّ الفطور والسحور، وأن يكون هذا التننظيف شاملاً ليس للأسنان فحسب، بل واللثة واللسان. ولا تهملي المضمضة أيضاً. لديكِ من Closeup خيار مثالي، يتمثل بغسول فم مقاوم للبكتيريا.
  • لا تكتفي بخطوات التنظيف والمضمضة هذه عقب وجبتيّ الفطور والسحور، بل تعمّدي فعل ذلك خلال ساعات النهار أيضاً، أي خلال فترات الصيام. اعتمدي غسول الفم الذي يمنحكِ إياه Closeup لنَفَس منعش يدوم حتى 12 ساعة، كما أنه يقاوم تشكّل البكتيريا داخل الفم. سيمنحكِ هذا الغسول رائحة نَفَس منعشة وثقة عند الاقتراب من الآخرين والتواصل معهم، منذ تستيقظين صباحاً حتى موعد الإفطار.
  • أكثري من شرب الماء والمشروبات العطرية الدافئة بين فترتيّ الفطور والسحور، وتجنبي القهوة والتدخين، وخصوصاً عند السحور.
  • لا تعرّضي الجسم لكثير من الإجهاد وأشعة الشمس خلال ساعات الصيام؛ ذلك أن هذا يفضي لنقص منسوب السوائل في الجسم، وبالتالي جفاف الفم وخروج رائحة كريهة منه.
  • كرّري المضمضة بغسول الفم وفرك الأسنان بمستحضر Closeup أكثر من مرة، وتحديداً حين تستيقظين من النوم أو حين تهمّين بحضور حفل فطور جماعي أو التوجّه للعمل.
    Closeup يضمن انتعاش الفم طوال فترة الصيام
  • ابتعدي بالمجمل عن الأطعمة المقلية والمدخّنة والمتبلة بطريقة مبالغ بها، واستعيضي عنها بتلك الباردة، والتي لا تحتوي على كمية سكريات مفرطة أيضاً.

تعرفي على المزيد من الأفكار والحيل كي تعتني بنفسك وتأخذي وقتك في رمضان بمشاهدة الفيديوهات: