اكتشفي أكثر الأخطاء شيوعاً في المكياج

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 آخر تحديث: الإثنين، 19 سبتمبر 2016
اكتشفي أكثر الأخطاء شيوعاً في المكياج
مقالات ذات صلة
هل هذه أسوأ كوارث المكياج في العالم؟ صور تثير السخرية
كوارث مكياج النجمات
جرائم المكياج أفظع ما قد ترونه على الإطلاق!

قد نرتكب الكثير من الأخطاء أثناء تطبيق المكياج دون أن ندري. بل على العكس قد نطبق هذه الخطوات الخاطئة لاعتقادئنا بأنها صحيحة وتعطي نتيجة جميلة.


ولذلك وكي تتجنبي ارتكاب هذه الأخطاء الشائعة في المكياج سنكشف لك بعضها من خلال هذا المقال لتحصلي على مكياج مثالي خالي من العيوب:

1-    عدم ترطيب البشرة أو وضع البرايمر. خاصةً إذا كانت بشرتك جافة.

2-    اختيار درجة لون غير مناسبة من الفاونديشن بلون أغمق، أو أفتح من لون بشرتك. اختاري درجة اللون من نفس لون بشرتك لتحصلي على إطلالة طبيعية مميزة.


3-    استخدام الكونسيلر الفاتح، هو أحد الأخطاء الشائعة في المكياج والتي كثيراً ما تترتكبها النساء. احرصي على اختيار الكونسيلر بلون بشرتك، وإذا كان لديك هالات سوداء اختاري الكونسيلر باللون الأورانج لتغطيتها جيداً.

4-    عادةً ما يتم ارتكاب أخطاء فظيعة أثناء رسم الحاجبين، مثل رسم بداية الحاجب بشكل حاد مستطيل، أو جعله يبدو عريضاً جداً، أو تحديده بلون غامق جداً.


5-    أما فيما يخص الآيلاينر احرصي على معرفة شكل عينيك لاختيار الرسمة المناسبة لها من الآيلاينر. 

6-    الظلال: إن عدم دمج الظلال بطريقة جيدة بحيث تبقى حدوده واضحة من أكثر الأخطاء المرتكبة في المكياج.


7-    ابدئي بوضع الهايلايت بكمية قليلة بحيث تبدو طبيعية. ولا تقومي بوضعه بكميات كبيرة حتى لا يبدو على شكل خط.

8-    إن عدم دمج الكونتور بشكل جيد بحيث يبقى واضحاً. ووضعه على كامل الأنف من الجانب من أبرز الأخطاء المرتكبة في الكونتور.


9-    إن عدم موازنة مكياج العينين هو أحد أكثر أخطاء المكياج شيوعاً. احرصي على وضع الماسكارا وظلال العيون المستخدمة على الجفن العلوي تحت العين أيضاً بحيث يتوازن شكلها.