الأغذية المثالية للتغلب على العطش في رمضان

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 يوليو 2014 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
الأغذية المثالية للتغلب على العطش في رمضان
مقالات ذات صلة
رسائل عيد الفطر 2020: أجمل عبارات التهنئة والمعايدات
مفلق حساوي باللحم
صينية التوست

يصادف شهر رمضان هذا العام في منتصف فصل الصيف وأكثر أوقات السنة حرارةً ويزيد الحر الشديد من شعور الصائم بالعطش والجفاف.

<

p dir="RTL">لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول أطعمة معينة خلال شهر رمضان لتجنب الشعور بالعطش ويؤكدون أن ثمة أغذية معينة من الخضار والفواكه تساعد الصائم في التغلب على العطش خلال أوقات الصيام.

إليكم مجموعة من الأطعمة التي ينصح بها خبراء التغذية والأخصائيين:

بعض أنواع الفاكهة

البطيخ: إن البطيخ يحتوي على كمية كبيرة من الماء فهو يطفئ العطش ويرطب البشرة وينعش الجسم، كما أن للبطيخ فوائد عديدة أهمها أنه يساعد على الهضم وتفتيت حصى الكلى وتساعد بذور البطيخ في خفض ضغط الدم المرتفع.

العنب: هو من الفاكهة الغنية بالماء والسكريات ويحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم كما أنه مفيد للجهاز العصبي.إضافة إلى فائدته  في خفض الكولسترول الضار وضغط الدم المرتفع.

عصائر الفواكه الطازجة: إن تناول كمية وافرة من عصير الفواكه الطازج مابين الإفطار والسحور تمد الجسم بكميات كافية من العناصر الغذائية التي يحتاجها.

ويبقى الماء هو سيد المشروبات على الإطلاق ويفضل تناول الماء الذي يحتوي على الأملاح المعدنية لتعويض الأملاح التي يفقدها الجسم خلال الصوم.

من أنواع الخضار التي تساعد في التغلب على العطش

الخيار: الخيار خضار غني بالماء وفيتامينات A –B- C ويحتوي على الأملاح المعدنية المفيدة للجسم كالصوديوم والكالسيوم والفوسفور والماغنيسيوم كما يحتوي على الألياف الغذائية اللازمة لتسهيل عملية الهضم وتنظيف الأمعاء وطرد السموم. كما أنه مفيد جداً للحفاظ على نضارة البشرة.

الخس: هو أيضاً من الخضر الغنية بالماء ويحتوي على فيتامينات A –B – C وهو مهدئ  للأعصاب ومقاوم لحموضة المعدة ومن المفيد جداً أن يكون عنصراً أساسياً في طبق السلطة على مائدة إفطارك.

إليكم أيضاً:

8 نصائح تساعد على تخفيف حدة العطش أثناء الصيام

اشتركي في نشرة ليالينا الإلكترونية لتصلك آخر نصائح الصحة والتغذية على البريد الإلكتروني.