الحمية الصينية... رجيم سريع المفعول لخسارة الوزن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 مايو 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
الحمية الصينية... رجيم سريع المفعول لخسارة الوزن
مايميز الحمية الصينية هي أنها تقدم  نظام خالي من السعرات الحرارية ومغذي  في الوقت ذاته، كما أنه يؤمن الشبع خلال كامل اليوم، ومايجب أن تتعلمه لتطبيق الحمية الصينية هو تنسيق وتناول الغذاء وفقاً لميزان اليين واليانغ.
الفولكولور الصيني مليء بقصص وأساطير حول اليين واليانغ، وهي جميعاها تقول أنه مهما كانت جنسية زوجتك، أو جيرانك أو حتى سيارتك لابد وأن يكون طعامك صينياً، وفيمايلي المبادئ الأساسية للحمية الصينية:
 
- تناول جميع المنتجات باستثناء الفواكه بعد معالجتها حرارياً أو أنزيمياً.
- يجب تناول الخضار دائماً مع الأرز أو المكرونة أو أي من الكربوهيدرات البطيئة.
- يجب تناول المشروبات سميكة القوام مرة واحدة في اليوم على الأقل.
- أخيراً يجب تخفيف كمية اللحوم والمنتجات الحيوانية قدر المستطاع
 
إن التوازن والانسجام هي أهم الأشياء بالنسبة إلى الصينيين، ومبدأ اليين واليانغ يفترض مبدأ الموازنة بين الحساء والأطباق الأخرى التي ستتناولها والتي يجب أن تكون قادرة على خلق التناغم في غذائك اليومي، وبالتالي المعادلة بين نسبة الطعام الجاف والطعام الرطب، وذلك باستخدام نوع معين من الجبن (Zhou( خلال الانتقال من طبق إلى آخر.
كما أن الشاي هو عنصر آخر هام من روتين الطعام اليومي الفعال جداً لفقدان الوزن، بعض أنواع الشاي لها فعالية ممتازة لتحفيز وتنظيم الشهية، وكذلك تحسين عملية الهضم ومحارلة الجذور الحرة وبالتالي مكافحة الشيخوخة. 
لذلك نرى أنه في الدرجة الأولى هذه الحمية هي انعكاس للفلسفة الصينية من حيث النسب والأطباق، اتباع هذا النظام الغذائي يعني محاولة لاستخلاص حكمة العصور والخبرات في مجال الصحة والجسم النحيل الصحي والمزاج الجيد. 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار