طرق سريعة لخسارة الوزن قبل العيد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يوليو 2022
طرق سريعة لخسارة الوزن قبل العيد

غالبًا ما تعاني المرأة من القلق بشأن تراكم الدهون الزائدة وخصوصاً إذا كان هناك مناسبة قريبة وهو الاحتفال بموسم العيد، فالكثير من السيدات تميل إلى الانغماس في الحماسة الاحتفالية سواء عن طريق تناول الوجبات المخصصة للاحتفال بالعيد، حيث نتناول الطعام الذي يحتوي على الكثير من الدهون والسكريات في بيوتنا العربية، لذلك إذا أردت إنقاص وزنك قبل العيد والظهور بجسد رشيق، من أجل التقاط الصور أثناء الاحتفال بالعيد مع الأهل والأصدقاء، وجعلها من أجمل الذكريات لهذه المناسبة السعيدة، اتبعي مجموعة من النصائح الصحية لخسارة الوزن.

طرق لخسارة الوزن قبل العيد

ممارسة اليوجا لإنقاص الوزن

ممارسة اليوجا تعني التدرب على التنفس الطويل والبطيء والعميق من خلال الأنف وأنت تمشي بوتيرة معتدلة. أثناء المشي حاول إطالة الشهيق والزفير. حافظ على عدد الخطوات أثناء كل شهيق وزفير كامل. يجب اتخاذ عشر خطوات أو أكثر لكل شهيق وزفير، فهذه أحد الطرق التي تساعدك على خسارة المزيد من الدهون في مختلف أجزاء الجسم.

لا تفوتي وجبة الإفطار

كثير من الناس يخطئون في تخطي وجبة الإفطار في محاولة لإنقاص الوزن . يعتقدون أنها طريقة رائعة لخفض السعرات الحرارية ، لكنهم عادة ما ينتهي بهم الأمر بتناول المزيد من الطعام على مدار اليوم. تظهر الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار لديهم مؤشر كتلة جسم أقل من الذين لا يتناولون وجبة الإفطار ويؤدون بشكل أفضل، سواء في المدرسة أو في المكتب، جرب وعاءً من الحبوب الكاملة مع الفاكهة ومنتجات الألبان قليلة الدسم لبداية سريعة ومغذية ليومك.

تطبيق نظامك الغذائي لفقدان الوزن

لا يمكن اكتساب القوة البدنية أو الحفاظ عليها بدون تغذية كافية. تحتاج إلى اتباع نظام غذائي غني بجميع العناصر ، بما في ذلك البروتين والفيتامينات والكالسيوم والكربوهيدرات والعناصر الغذائية الأخرى. تأكد من حصولك على مساعدة جيدة منهم.

قم بتضمين الحليب ومنتجات الألبان الأخرى مثل الجبن والبانير والزبادي في نظامك الغذائي للحصول على الكالسيوم. تعتبر الخضروات الخضراء وفول الصويا ومنتجاتها بما في ذلك التوفو والمكسرات والعديد من أنواع الأسماك والمأكولات البحرية مصادر رائعة للتغذية .

قللي من تناول السكريات

يرتبط تناول الكثير من السكر المضاف ببعض الأمراض الرائدة في العالم، بما في ذلك أمراض القلب والسكري من النوع 2 والسرطان. يبلغ متوسط ​​استهلاكنا حوالي 15 ملعقة صغيرة من السكر المضاف كل يوم. عادة ما يتم إخفاء هذه الكمية في العديد من الأطعمة المصنعة، لذلك قد تستهلك الكثير من السكر دون أن تدرك ذلك، نظرًا لأن السكر يحمل العديد من الأسماء في قوائم المكونات ، فقد يكون من الصعب جدًا معرفة كمية السكر التي يحتوي عليها المنتج. يزيد من خطر الإصابة بالسمنة بنسبة 60 في المائة.

توقف عن تناول السعرات الحرارية السائلة من المشروبات مثل عصائر الفاكهة وحليب الشوكولاتة ومشروبات الطاقة. أيضا قلل من السكر في القهوة والشاي والحليب. من المهم ملاحظة أن عقلك لا يسجل السعرات الحرارية السائلة بنفس الطريقة التي يسجل بها السعرات الحرارية الصلبة، لذلك ينتهي بك الأمر بإضافة هذه السعرات الحرارية فوق كل شيء آخر تأكله.

الحصول على قسط كاف من النوم

تمامًا مثل التمرين فإن الحصول على قسط كافٍ من النوم مهم للغاية لفقدان الوزن، وكذلك لمنع زيادة الوزن في المستقبل. أظهرت الدراسات أن الأشخاص المحرومين من النوم أكثر عرضة للإصابة بالسمنة بنسبة تصل إلى 55 في المائة، مقارنة بأولئك الذين يحصلون على قسط كافٍ من النوم. هذا الرقم أعلى بالنسبة للأطفال. ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن الحرمان من النوم يعطل التقلبات اليومية في هرمونات الشهية، مما يؤدي إلى ضعف تنظيم الشهية.

تناولي الأطعمة الغنية بالألياف لإنقاص الوزن

قد تساعد الأطعمة الغنية بالألياف في إنقاص الوزن. قد تكون الأطعمة التي تحتوي على ألياف قابلة للذوبان في الماء مفيدة بشكل خاص لأن هذا النوع من الألياف يمكن أن يساعد في زيادة الشعور بالامتلاء. قد تؤخر الألياف إفراغ المعدة وتجعل المعدة تتمدد وتعزز إفراز هرمونات الشبع. في النهاية، هذا يجعلنا نأكل بشكل أقل بشكل طبيعي، دون الحاجة إلى التفكير في الأمر.

يمكن للعديد من أنواع الألياف أن تغذي بكتيريا الأمعاء النافعة التي ترتبط بتقليل خطر الإصابة بالسمنة. فقط تأكد من زيادة كمية الألياف التي تتناولها تدريجيًا لتجنب الانزعاج البطني، مثل الانتفاخ والتشنجات والإسهال.

تناولي الكثير من الماء

لا يوجد بديل عن الماء. إنه الإكسير ويساعد في حل الكثير من المشاكل من تلقاء نفسه. قد يؤدي شرب 0.5 لتر من الماء إلى زيادة السعرات الحرارية التي تحرقها بنسبة 24-30 في المائة لمدة ساعة بعد ذلك. قد يؤدي شرب الماء قبل الوجبات أيضًا إلى تقليل تناول السعرات الحرارية، خاصةً في منتصف العمر وكبار السن. أظهرت إحدى الدراسات أن شرب الماء قبل نصف ساعة من الوجبات أدى إلى زيادة فقدان الوزن بنسبة 44 في المائة في أكثر من 3 أشهر.

تضمين البروتين في كل وجبة

ستساعدك إضافة مصدر للبروتين قليل الدسم أو قليل الدسم إلى كل وجبة ووجبة خفيفة في الحفاظ على شعورك بالشبع لفترة أطول حتى تقل احتمالية الإفراط في تناول الطعام. جرّب الزبادي قليل الدسم ، أو جزء صغير من المكسرات، أو زبدة الفول السوداني، أو البيض، أو الفاصوليا، أو اللحوم الخالية من الدهون. يوصي الخبراء أيضًا بتناول وجبات صغيرة ومتكررة ووجبات خفيفة كل 3-4 ساعات، للحفاظ على مستويات السكر في الدم ثابتة وتجنب الإفراط في تناول الطعام.

حساب السعرات الحرارية

ليس من الضروري حساب السعرات الحرارية طالما أنك تحافظ على الكربوهيدرات منخفضة للغاية وتلتزم بالبروتين والدهون والخضروات منخفضة الكربوهيدرات. الهدف الرئيسي هو الحفاظ على الكربوهيدرات أقل من 20-50 جرامًا يوميًا والحصول على باقي السعرات الحرارية من البروتين والدهون.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار