أعشاب مفيدة لخسارة الوزن السريع

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 ديسمبر 2022
أعشاب مفيدة لخسارة الوزن السريع

عندما يكون الطعام بلا طعم قد يكون من الصعب الالتزام بنظام غذائي، ولكن تعطي الأعشاب والتوابل نكهة مع المساعدة أيضًا في تقليل الرغبة الشديدة في تناول الوجبات السريعة. هناك العديد من الأعشاب لفقدان الوزن والتي يمكنك الاختيار من بينها. توفر هذه الأعشاب خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ومضادة لمرض السكري وخفض الكوليسترول وتوازن الهرمونات وتساعد في إنقاص الوزن.

أفضل الأعشاب لخسارة الوزن

القرفة لتخفيف الوزن

ثبت أن القرفة تساعد في تقليل الوزن ومحاربة السمنة، يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي،  يمكنك تناول 1 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة أو 1 من لحاء القرفة المنقوع في الماء طوال الليل. اشرب الماء المنقوع بالقرفة أول شيء في الصباح كل يوم لمدة أربعة أسابيع للحصول على النتائج المرجوة.

الحلبة هي عشب لفقدان الوزن

ثبت أن بذور الحلبة تعالج الاختلالات الأيضية. تساعد مكملات مستخلص بذور الحلبة على تقليل استهلاك الدهون الغذائية، تساعد البذور أيضًا في تقليل الكوليسترول، وتحسين هضم الدهون، وتعزيز حساسية الأنسولين.

تناول ملعقة صغيرة من بذور الحلبة يوميًا مع كوب من الماء يتم نقع الحلبة في المساء وتناولها في الصباح،. يمكنك أيضًا طحن بذور الحلبة وتخزينها في مرطبان نظيف واستخدامها في الكاري أو حساء دال أو العصائر.

الثوم لتخفيف الوزن

العنصر النشط في الثوم الأليسين، يساعد في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية، واضطرابات التمثيل الغذائي، وارتفاع نسبة السكر في الدم. كما أن لها خصائص مضادة للأورام وتساعد على تعزيز المناعة، أكدت دراسة علمية أن الثوم يعزز عملية التمثيل الغذائي، ويساعد على تقليل ترسب الدهون، وقد يساعد في تقليل وزن الجسم.

يمكنك تناول فص ثوم كل يوم للحصول على أفضل النتائج. يمكنك أيضًا تضمين الثوم في وصفاتك اليومية لإضافة المذاق والنكهة.

شاي الكركديه لفقدان الوزن

شاي الكركديه مستخلص زهرة الكركديه الملون القرمزي، يساعد في إنقاص الوزن. أظهرت العديد من الدراسات أن مستخلص الكركديه يساعد في تقليل السمنة في منطقة البطن، ويقلل من خطر الإصابة بالكبد الدهني غير الكحولي وتراكم الدهون، وتكوين الشحم، ويقلل من هرمون الجوع، وهرمون الجريلين وضغط الدم.

كوب واحد من شاي الكركديه يحتوي على ما يقرب من 1.5 جرام من الكركديه. يمكنك تناول كوبين من شاي الكركديه يوميًا مع معلقة صغيرة من العسل.

الشاي الأخضر لتخفيف الوزن

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تسمى بمضادات الأكسدة. واحد من الكاتيكين، هو معزز الأيض. الشاي الأخضر يحتوي على بعض الكافيين الذي يساعد على تحفيز حرق الدهون وتحسين أداء العضلات، ثبت علميًا أن الشاي الأخضر يقمع الشهية ويقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، ويحفز الهرمونات التي تساعد على حرق الدهون.

من الأفضل استخدام أوراق الشاي الأخضر لتحضير كوب من الشاي. يمكنك تناول ما يصل إلى 3 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا. يمكنك شرب كوب من الشاي الأخضر قبل الوجبة بحوالي 20-30 دقيقة.

الزنجبيل لتخفيف الوزن

يساعد الزنجبيل على زيادة التمثيل الغذائي، ويزيد من تكسير الخلايا الدهنية، ويمنع امتصاص الدهون، ويساعد على كبح الجوع المفرط، يساعد ماء الزنجبيل أيضًا على تقليل وزن الجسم، ونسبة الخصر إلى الورك، وصيام الجلوكوز، ومؤشر مقاومة الأنسولين.

يمكنك مضغ 2.5 سم من جذر الزنجبيل أو إضافته إلى العصير أو العصائر أو وصفات الطعام. يمكنك أيضًا صنع ماء الزنجبيل عن طريق غلي كوب من الماء مع 1 بوصة من جذر الزنجبيل. اشربه بعد أن يبرد.

الكركم لتخفيف الوزن

يحتوي الكركم على الكركمين الذي يساعد على خفض الكوليسترول السيئ والالتهابات للمساعدة في إنقاص الوزن، تم العثور على تناول الكركمين في الأشخاص الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي للمساعدة في تقليل مؤشر كتلة الجسم، ووزن الجسم، ومحيط الخصر، وزيادة الأديبونيكتين الببتيد الذي يحفز أكسدة الأحماض الدهنية، وحساسية الأنسولين، ويزيد من إنفاق السعرات الحرارية، امضغ نصف بوصة من جذر الكركم أو نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم يوميًا.

الكمون لتخفيف الوزن

الكمون أو الجيرة هو نوع آخر من التوابل الشعبية التي تستخدم في العديد من المطابخ في جميع أنحاء العالم. تساعد بذور الكمون على تحسين الهضم ولها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات ومضادة لارتفاع ضغط الدم ومضادات الهيستامين ونقص السكر في الدم ومضادة للسرطان وخصائص تقوية المناعة.

وجدت دراسة أن مسحوق الكمون قد يساعد في تقليل مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر والدهون الثلاثية في الدم والكوليسترول السيئ ونسبة الدهون في الجسم، خذ ملعقة صغيرة من بذور الكمون المنقوعة في الماء أو أضف نصف ملعقة صغيرة من مسحوق بذور الكمون في العصائر أو وصفات الطعام.

الروزماري لفقدان الوزن

يحتوي إكليل الجبل على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات، كما أنه يساعد في تقليل مستويات الجلوكوز في الدم والكوليسترول عن طريق زيادة تحلل السكر في الكبد انهيار وحدات الجلوكوز المخزنة في الكبد وأكسدة الدهون،

يمكنك تناول 400 مجم من أقراص إكليل الجبل ثلاث مرات في اليوم. يمكنك أيضًا استخدام إكليل الجبل الطازج أو المجفف في الطعام.

الصبار لتخفيف الوزن

تشتهر الألوة فيرا بخصائصها الملينة في الأيورفيدا. كما أنه يساعد في تقليل الالتهابات ويساعد في علاج مشاكل الأمعاء ومرض السكري من النوع 2، يساعد الصبار أيضًا على تقليل وزن الجسم وكتلة الدهون في الجسم ومقاومة الأنسولين لدى الأشخاص المصابين بمقدمات السكري.

يمكنك تناول 1-2 ملاعق صغيرة من خلاصة الصبار يوميًا. أو يمكنك استخلاص جل الصبار من الورقة وخلطه مع عصير الصباح أو العصير.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار