السجن عامين للإعلامي تامر أمين بسبب عارضة أزياء

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 ديسمبر 2020
السجن عامين للإعلامي تامر أمين بسبب عارضة أزياء
مقالات ذات صلة
أمل بشوشة تثير الشك بتجسيد شخصية شيتا في the masked singer: لهذا السبب
هدم استوديو برنامج فجر السعيد وحذف جميع حلقاته من يوتيوب: هذه التفاصيل
تيم حسن يروج لمسلسله الجديد ويظهر بمظهر جريء

قضت محكمة مصرية، بمعاقبة الإعلامي تامر أمين، بالسجن لمدة عامين، وكفالة قدرت بـ50 ألف جنيه مصري، لإيقاف التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 40 ألف جنيه مصري، للإدعاء المدنى، وذلك على خلفية  اتهامه بسب وقذف عارضة أزياء.

وكان تامر أمين اتُهم بسب وقذف وانتهاك حرمة الحياة الخاصة لعارضة الأزياء المصرية ميرهان هشام عبد القادر، والمعروفة باسم ميريهان كيلر، المقيمة في الإمارات

أزمة تامر أمين وميرهان كيلر

وكان محامي ميرهان كيلر قد تقدم في وقت سابق ببلاغ رسمي أفاد فيه أنه أثناء إقامة بطولة الأمم الأفريقية بالعاصمة المصرية القاهرة، قام بعض لاعبي المنتخب المصري بالتحرش عن طريق صفحات وسائل التواصل الاجتماعي بعارضة الأزياء مريهان هشام. وأوضح مقيم الدعوى أنه بمجرد إعلان العارضة مريهان تعرضها للتحرش، وجه لها تامر أمين السب والقذف والسخرية والتنمر وذلك خلال تقديمه برنامجه والذي يذاع على إحدى القنوات الفضائية الشهيرة، ويشاهده الملايين من المتابعين.

ميرهان كيلر

كانت عارضة الأزياء، ميريهان كيلر 28 عاماً، قد اتهمت تامر أمين بتشويه سمعتها في أثناء تناوله وحديثه عن واقعة تحرش لاعبي المنتخب المصري بها في الـ 24 من يونيو عبر برنامج تلفزيوني، مستخدما كلمات ساخرة وتتضمن ازدراء وإهانة لها.

واتهمت عارضة الأزياء، ميريهان كيلر، والتي كانت سببا في الإطاحة باللاعب المصري عمرو وردة بعد ادعاءات من قبلها بتعرضها للتحرش، الإعلامي تامر أمين بتشويه سمعتها، وفي دعوتها طالبت كيلر  بتعويض قدره 1,4 مليون درهم  بعد تشويه صورتها من قبل الإعلامي، بعد إعلانها تحرش 3 لاعبين بها.

وبعد أزمة ميرهان كيلر ولاعب المنتخب،  وكشف عارضة الأزياء الشهيرة عن تحرش بعض لاعبي منتخب كرة القدم المصري بها، وضع الإعلامي تامر أمين صورة العارضة ميريهان إلى جانب الممثل محمد رمضان، في محاولة للسخرية منها ومن ملامحها.

أزمات تامر أمين

تامر أمين، واحد من أكثر المشاهير المعروفين بعدائهم للمرأة وتصريحاته المثيرة للجدل والتي تتسم بالعدائية، فمريهان كيلر ليست الأولى التي يهاجمها الإعلامي المصري، وإنما أثار الجدل بهجومه على الراقصات بتصريحات عرضته لانتقادات واسعة حيث قال إنه لا توجد راقصة محترمة.

وعند الهجوم عليه أوضح تامر أمين قائلاً: "صحيح أنى أسهر، وفى إحدى المرات كنت سهران فى مكان كان فى رقاصة، وفوجئت بسيدة محترمة بجانبى تقول لى مانت بتسهر زينا أهو .. أُمال ليه عامل فيها شيخ، فكان ردى، أنا عمرى ما قولت إنى شيخ، وبأزعم أنى ماعملش حاجة غلط.. ورأى فى الرقص مالهوش علاقة بالسهر فى الأماكن العامة، ومافيش حاجة اسمها رقاصة محترمة".

وعن اتهامه بالرجعية، قال الإعلامي المثير للجدل دائماً بتصريحاته الهجومية: "أنا راجعى وأفتخر ولكن بمفهوم غير مفهومك، أقصد المحافظة والتطور غير المضر، أنا على قديمه مع التحسينات اللى تناسبنا، وأنا مانفيش عني تهمة إنى بصباص أنا شخص بحب الجمال فى الطبيعة أو فى الستات".

تامر أمين وفيفي عبده

 ومن بين صداماته مع المشاهير كان خلافه الشهير مع الراقصة فيفي عبده، والتي عبرت عن غضبها بعد تصريحاته ضد الراقصات، وعندما كانت تعرض الراصة المصرية برنامجاً لها سُئل تامر أمين عن احتماليات ظهوره ضيفاً في برنامج فيفي عبده، ليرد: "استحالة ده يحصل، وفيفي عبده مش صاحبتي، كانت صاحبتي لحد ما رفعت عليا 4 قضايا، وطلعت منهم كلهم براءة".

تامر أمين يهاجم محمد رمضان

وهاجم الإعلامي تامر أمين الفنان محمد رمضان قائلاً: "رمضان عنده كنز وثروة بيضيعها بأيده، وبستخسر اللى هو بيعمله، لكن انا  ضد سياسة القلع سواء من راجل أو من ست، واللي هو بيعمله مش مفهوم بالنسبة لي، لكن ولا أنا ولا ولادى بنتفرج على محمد رمضان".