الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي أقوى سيدة عربية لعام 2016

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 مارس 2016
الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي أقوى سيدة عربية لعام 2016
مقالات ذات صلة
لبنى العليان.. إحدى أقوى السيدات السعوديات
الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي تصبح أول امرأة على الإطلاق في هذا المنصب
تصريح الشيخة عائشة خالد القاسمي بمناسبة يوم المرأة الإماراتية

للعام السادس على التوالي، تصدرت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزير دولة الإمارات العربية المتحدة للتسامح على رأس القائمة كأقوى النساء العربيات لعام 2016، جاء ذلك وفقاً لاختيار مجلة CEO الشرق الأوسط.

وتعد الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي أول امرأة يتم تعينها كوزير في الحكومة بدولة الإمارات العربية المتحدة، لتشغل العديد من المناصب القيادية ومنها وزير التجارة الخارجية ووزير التنمية الدولية ووزير الاقتصاد والتخطيط.

كما كشفت المجلة عن أقوى 100 سيدة عربية لعام 2016 بناء على عدد الأشخاص الذين تأثرت حياتهم بهؤلاء السيدات اللواتي يعملن في مجالات عديدة ومختلفة، لتأتي في المركز الثاني المؤلفة والمذيعة التلفزيونية زينب سلبي، حيث يهدف برنامجها الجديد نداء للاحتفاء بأحلام وإنجازات المرأة العربية. 

وجاءت في المركز الثالث ريم الهاشمي التي عينت مؤخرا كوزير للتعاون الدولي في حكومة دولة الإمارات. أما المركز الرابع فكان من نصيب داليا مجاهد المدير التنفيذي السابق لمركز جالوب للدراسات الإسلامية، أما النجمة المغربية نوال المتوكل فقد حلت في المركز الخامس.

وفي المركز السادس جاءت كاتيا بو عزة التي تشغل منصب رئيس قسم تمويل رأس المال ببنك إتش إس بي سي العالمي في أمريكا اللاتينة، وحلت في المركز السابع سيدة الأعمال السويسرية من أصل لبناني نايلة حايك. وشغلت المركز الثامن سيدة الأعمال السعودية الثرية لبني العليان، وحلت الإماراتية الشابة زينب محمد في المركز التاسع، وفي المركز العاشر كان من نصيب المهندسة البريطانية ذات الأصول العراقية زها حديد.