الشيخة عهد بنت عبد الله البوسعيدية تتألق بالزي التقليدي

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 أغسطس 2022
الشيخة عهد بنت عبد الله البوسعيدية تتألق بالزي التقليدي

تألقت السيدة الجليلة عهد بنت عبد الله آل بو سعيدية، زوجة السلطان هيثم آل سعيد في إطلالة جديدة لها، خطفت بها أنظار المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

إطلالة عهد بنت عبد الله تخطف الأنظار

وأطلت السيدة الجليلة عهد بنت عبد الله آل بو سعيدية في أثناء استقبالها لضيوف السلطنة في قصر المعمورة بمحافظة ظفار بالزي التقليدي والتقطت بعض الصور التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهرت عهد بنت عبد الله بالزي الظفاري التقليدي من القماش المخملي الرمادي من توقيع دار الأزياء العمانية نوال الهوتي، ووضعت الشال بنفس لون الإطلالة على شعرها وجاء مكياجها بسيطاً خطفت به الأنظار.

واعتادت السيدة عهد بنت عبد الله بن حمد البوسعيدية على خطف الأنظار إليها بسبب إطلالتها الرقيقة التي تعتمد فيها على الزي التقليدي المستوحى من الأزياء العمانية.

الشيخة عهد بنت عبد الله البوسعيدية تتألق بالزي التقليدي

وكان الظهور الأخير للسيدة عهد أثناء الاحتفال بمناسبة تخريج الدفعة الـ 222 من ضُباط أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية بالمملكة المتحدة، والتي جاءت إطلالتها فيها ملكية خلابة من خلال عباءة بعباءة مطرزة بدرجة اللون السماوي الفاتح بتنسيق مع حقيبة جلدية بدرجة لون سماوي أغمق، وكعب أبيض كلاسيكي.

وأكملت السيدة الجليلة عهد إطلالتها بمكياج نهاري ناعم وشعر منسدل بتدرجات طبيعية تليق بصاحبة سمو.

وتحرص على الدمج بين عناصر التراث من مناطق مختلفة من سلطنة عمان والتي تعكس ثقافة وتراث السلطنة من خلالها.

من هي عهد بنت عبد الله بن حمد البوسعيدية؟

ولدت عهد بنت عبد الله، زوجة سلطان عمان، الملقبة بالسيدة الجليلة في العاصمة مسقط ويعود نسبها من والديها إلى الأمام أحمد بن سعيد البوسعيدي، مؤسس الدولة البوسعيدية.

استكملت دراستها الأكاديمية خارج السلطنة، في تخصص علم الاجتماع الذي يُعد واحدًا من أبرز اهتماماتها، كما تعرض بحبها الشديد للقراءة والاطلاع.

وبعد زواج السيدة عهد بنت عبد الله من السلطان هيثم بن طارق، كرست حياتها لعائلتها، حيث أصبحت تنشئة أبنائها هي أولى اهتماماتها، إلى جانب حرصها على تعميق معرفتها.

وتشغل قضايا الأسرة والتعليم حيزاً كبيرا من اهتمامات السيدة الجليلة عهد بنت عبد الله، وهو ما جعل السلطان الُعماني يقرر توليتها عهد تسليم أوسمة “الإشادة السلطانية”، في يوم المرأة العُمانية للعام 2020 لعدد من الشخصيات النسائية البارزة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار