الشيخة بدور القاسمي تحتفل باليوم العالمي للكتاب بكلمات ملهمة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 أبريل 2024 آخر تحديث: الثلاثاء، 23 أبريل 2024
الشيخة بدور القاسمي تحتفل باليوم العالمي للكتاب بكلمات ملهمة

احتفلت الشيخة بدور القاسمي مؤسسة جمعية الناشرين الإماراتيين ورئيسة مجلس الأمناء ورئيسة الجامعة الأميركية في الشارقة، باليوم العالمي للكتاب، بعبارات ملهمة توضح أهمية القراءة والكتب في حياة الشعوب، ومدى اهتمامها بها.

الشيخة بدور القاسمي تحتفل باليوم العالمي للكتب

وقالت سمو الشيخة بدور القاسمي إن اليوم العالمي للكتاب، لا يعتبر احتفاءً بالمعارف والعلوم والآداب فقط، ولكنه دعوة إلى العمل، وذلك لأنه يوضح لنا أثر الكتب ودورها في ترسيخ التقارب بين الحضارات والثقافات مع تجاوز أي حدود جغرافية، كما أنه في نفس الوقت يعزز قيمة التسامح والتعاطف بين الشعوب والأمم.

وأعربت الشيخة بدور القاسمي عن فخرها واعتزازها بالرؤية غير العادية والاستثنائية لسمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي، حاكم الشارقة لوضعه الكتب والثقافة والقراءة دعائم أساسية لاستراتيجية التنمية، كما أن سموه قد ألهم الكثيرين، وساهم بشكل كبير للغاية في تحقيق التقدم والريادة للمواطنين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الشيخة بدور القاسمي أكدت احتفالاً باليوم العالمي للكتاب، أن الكتب تفتح أبواباً جديدة أمام الفضول والأفكار والتجارب، موضحة أن هذه العوامل تعد شرطاً أساسياً للتقدم في كافة المجتمعات، وأشارت سموها إلى أن التعطش للمعرفة هو المساهم المركزي الدائم في دفع عجلة التطور إلى الأمام، كما أنه هو نفسه ما يجعل اليوم العالمي للكتاب المناسبة الأمثل للاحتفاء بدور الكتب المحوري في حياتنا، وبشكل خاص خلال المرحلة التي يشهدها العالم من تغيرات متسارعة.

الشيخة بدور القاسمي

إسهامات الشيخة بدور القاسمي

الشيخة بدور القاسمي  من مواليد عام 1978 ابنة أسرة إماراتية عريقة، وهي ابنة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، ووالدتها الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، وزوجها الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، ولديها 4 أولاد هم الشيخة مريم والشيخ أحمد والشيخة علياء والشيخة ميرا.

شغلت الشيخة بدور القاسمي العديد من المناصب المهمة في الدولة، فهي:

  •  رئيسة الجامعة الأميركية ومجلس أمنائها في الشارقة.
  • رئيسة مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار.
  • رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق).
  • رئيسة مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع).
  • مؤسسة والرئيسة التنفيذية لمجموعة كلمات للنشر.
  • مؤسسة والرئيسة لمؤسسة كلمات، ورئيسة مجلس إدارة هيئة الشارقة للكتاب.
  • مؤسسة والرئيسة الفخرية للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين.
  • الرئيسة السابقة لاتحاد الدولي للناشرين.

الشيخة بدور القاسمي معروفة بدورها الريادي في المبادرات المجتمعية والإقليمية والدولية أيضاً والتي تهدف لتمكين الشباب والأطفال، وتنمية الصناعات المحلية وغيرها من الأهداف الإنسانية والمجتمعية الرائدة.

مجموعة كلمات للنشر والتي أسستها الشيخة بدور القاسمي عام 2007، أصبحت شركة عالمية ذات أقسام متعددة في مجالات النشر والتكنولوجيا التعليمية، كما تستحوذ على حق النشر والتوزيع في خمس عشرة دولة حول العالم، أي أن دورها  تخطى حاجز المحلية ليصبح عالمياً، وتهدف المؤسسة تحت إشراف الشيخة بدور لتعزيز جهود مكافحة الأمية ونشر الثقافة والقراءة، كما تعمل على دعم أطفال ضحايا الحروب والنازحين، وغيرهم من فئات مستحقة الدعم.

شغلت الشيخة بدور القاسمي منصب رئيسة الجامعة الأمريكية ورئيسة مجلس أمنائها بالشارقة، توافقاً بين سياسة المؤسسة التعليمية وأهداف وأولويات إمارة الشارقة، وذلك خلفاً لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، الذي تنحى عن منصبه بعد 25 عاماً كاملة، للترحيب بجيل جديد من الكوادر الشابة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار