طرق طبيعية للتخلص رائحة من المهبل الكريهة

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 ديسمبر 2022
طرق طبيعية للتخلص رائحة من المهبل الكريهة

هل تعانين من رائحة المهبل سيئة، تعاني بعض السيدات من الرائحة المهبلية الكريهة، حيث تفوح رائحة معظم النساء بشكل طبيعي من اللحم أو المسك، ولكن توجد اختلافات فردية، ولكن إذا كانت لديك رائحة مهبلية كرية، ولا تعرفين كيفية التخلص منها، فهناك بعض الطرق البسيطة للتخلص منها بطريقة صحية وآمنة.

كيفية التخلص من رائحة المهبل

عندما تكبر أو تستجيب لمحفزات معينة، قد يتغير عطرك. من بين العناصر التي تغير رائحة المهبل بشكل مؤقت:

  • التعرق الطبيعي
  • السلوك الجنسي
  • الدورة الشهرية

يمكن أن تتغير رائحة المهبل على مدار الدورة الشهرية بالإضافة إلى تأثير رائحة الدم من الدورة الشهرية نفسها. كثير من النساء لديهن سوء فهم حول رائحة المهبل ومشاعر عدم الأمان تجاهها. الروائح بشكل عام ليست أسبابًا للقلق. تختفي التغييرات الطفيفة في الرائحة بعد فترة.

في الواقع يمكن أن يؤدي العلاج الذاتي لأعراض المهبل المزعومة أحيانًا إلى حالة لم تكن موجودة من قبل. من ناحية أخرى يمكن أن تكشف الرائحة الكريهة والقوية باستمرار عن مضاعفات أساسية خطيرة تشير إلى مشكلة طبية.

أسباب الرائحة المهبلية

  • فيما يلي الأسباب النموذجية للروائح المهبلية غير العادية:
  • مرض مرتبط بالنمو البكتيري يسمى التهاب المهبل الجرثومي
  • داء المشعرات هو مرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي.
  • يؤدي استخدام السدادة لفترة طويلة جدًا إلى ظروف غير صحية
  • في حين أن السدادة المهملة يمكن أن تبدأ برائحتها مثل التسوس، فإن التهاب المهبل البكتيري وداء المشعرات غالبًا ما يكون لهما رائحة سمكية أو كيميائية.

نصائح للتخلص من رائحة المهبل

للتخلص من رائحة المهبل، حاولي التخلص من الجذور أو السبب الرئيسي للمشكلة. مفتاح الحفاظ على الصحة وتجنب الروائح الغريبة هو الحفاظ على النظافة الجيدة.

الغسيل بشكل متكرر

حافظ على الأشياء مرتبة لكن لا تسرف. لا تصدقي الإعلانات التي تخبرك بشراء منتجات باهظة الثمن لتنظيف المهبل. حموضة المهبل تقضي بشكل طبيعي على الجراثيم السيئة. لإزالته فقط استخدم الماء الدافئ. في الواقع، قد تؤدي بعض أنواع الصابون إلى تفاقم الوضع عن طريق تغيير البيئة بطريقة تعزز نمو الجراثيم. لا تستخدم مزيل العرق أو الصابون مع العطر. استخدم صابونًا معتدلًا.

ارتداء ملابس داخلية قطنية فضفاضة

أسوأ أنواع الملابس للنظافة الأنثوية الصحية هي الثونج والدانتيل. انتبه جيدًا لما ترتدينه أثناء النوم. تجنب ارتداء الملابس الداخلية أو يمكنك ارتداء الملابس الداخلية القطنية فقط. تجنب ارتداء المشدات والجوارب الطويلة والملابس الضيقة.

الحفاظ على الوزن الصحي

في كثير من الأحيان لا تنشأ رائحة المهبل حتى من المهبل. يمكن أن تؤدي زيادة الوزن إلى نمو الجلد الزائد حول التجاعيد الداخلية للفخذين، والتي يمكن أن تكون بمثابة ملاذ للبكتيريا.

استخدام حفائظ أو كأس الحيض

غالبًا ما يكون للفوط الصحية رائحة أقوى. أثناء الدورة الشهرية، ضعي في اعتبارك استخدام السدادات القطنية وأكواب الدورة الشهرية ولكن لا تنسي تغييرها على فترات منتظمة.

التبول بعد ممارسة العلاقة الحميمية

يمكن أن يسبب السائل المنوي إفرازات أو رائحة مهبلية. استخدم الدوش باعتدال بعد الجماع. للقضاء على الأجسام الغريبة أو يمكنك ببساطة تبول.

استخدم البروبيوتيك

هناك بعض البيانات التي تشير إلى أن بعض البروبيوتيك الفموي قد يكون قادرًا على منع التهاب المهبل الجرثومي، على الرغم من أن الأدلة العلمية مهتزة حاليًا في هذا الصدد. إذا كنت عرضة للإصابة بعدوى متكررة، فمن الجيد التحدث إلى طبيبك للحصول على حلول.

استخدام الغسول المهبلي

الغسل يشير إلى ممارسة تنظيف المهبل بالماء أو السائل الذي يوصي به الطبيب. على الرغم من انتشاره بشكل كبير، ينصح الأطباء بعدم استخدامه. يمكن أن يؤدي الغسل إلى الإصابة بالعدوى ويمكن أن ينشر البكتيريا في المبيض أو قناة فالوب أو الرحم.

زيارة الطبيب

تظهر الأعراض المهبلية الأخرى في كثير من الأحيان برائحة المهبل التي تتطلب زيارة الطبيب. حدد موعدًا مع الطبيب في حالة حدوث أي مما يلي:

  • حرقان أو حكة أو بعض الإفرازات
  • عدم الراحة أو الألم

بالإضافة إلى ذلك قد تكون مصابًا بداء المشعرات أو التهاب المهبل البكتيري، إذا اكتشفت رائحة قوية مريبة حدد موعدًا مع طبيبك لمناقشة استخدام المضادات الحيوية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار