تخلصي من رائحة المهبل الكريهة نهائياً بهذه الطرق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
تخلصي من رائحة المهبل الكريهة نهائياً بهذه الطرق
تشكو الكثير من النساء من رائحة المهبل الكريهة والتي تعود لأسباب كثيرة وعديدة أهمها الالتهابات داخل المهبل والناتجة عن بعض العادات والممارسات الخاطئة التي تتعلق بالنظافة الشخصية.
 
وبالطبع هناك طرق عديدة أيضاً لعلاج هذه الرائحة والتخلص منها إلا أن إحداها وأكثرها نفعاً وفعالية هي اتباع نظام غذائي وصحي تتجنب السيدة من خلاله بعض الأطعمة والعادات المسببة لهذه الروائح والإكثار من البعض الآخر والذي يحد منها.
 
الأطعمة التي عليك الابتعاد عنها لتجنب رائحة المهبل الكريهة:
أولاً عليك عزيزتي الابتعاد تماماً عن التدخين فإلى جانب مضاره الكثيرة فهو يجعل رائحة الأعضاء التناسلية مزعجة وكريهة وذلك لما تحتويه السجائر من مواد كيميائية مضرة.
 
كما أن تجنب تناول السكر يحد أيضاً من تلك الرائحة حيث يعد تناول السكر من أحد أسباب الإصابة بالالتهابات والفطريات في تلك المنطقة وبالتالي المسبب لحدوث تلك الرائحة الكريهة.
 
إن الإكثار من تناول اللحوم الحمراء أيضاً قد يسبب رائحة كريهة في المنطقة الحساسة فاللحوم تجعل الجسم يتعرق بشكل أكبر والتعرق يشمل المناطق الحساسة أيضاً الأمر الذي يزيد من قوة تلك الرائحة. 
 
وبالإضافة إلى اللحوم هناك بعض الأطعمة التي تملك رائحة قوية أيضاً كالثوم والهليون والكاري وغيرها، كتلك التي تؤثر بشكل كبير ومباشر على رائحة المهبل عن طريق تغيير رائحة البول والتعرق.
 
أما تلك الأطعمة والتي تحد من هذه الروائح وتمنحك رائحة زكية في تلك المنطقة فهي:
الفواكه والخضار كالأنانس والكيوي والمانغو والخيار والبقدونس والتوت والشاي الاخضر، جميعها تجعل رائحة المهبل جيدة.
 
بذور الكتان والصويا والتي تمنح تلك المنطقة بعض الرطوبة اللازمة وتقضي على الجفاف المسبب للرائحة الكريهة.
 
كما ننصحك عزيزتي بتناول الكثير من اللبن والذي يحتوي على عدد كبير من البكتيريا المفيدة التي من شأنها أن تعيد التوزان إلى بيئة المهبل الداخلية.
 
ذلك بالإضافة لتناول كمية كبيرة من الماء لأنه يساعد الجسم على التخلص من السموم والرائحة الكريهة.
 
إليك أيضاً:
 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار