الطريقه الصحيحه لإزاله شعر الوجه بالشفره

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 أغسطس 2021 آخر تحديث: السبت، 28 أغسطس 2021
الطريقه الصحيحه لإزاله شعر الوجه بالشفره
مقالات ذات صلة
الطريقة الصحيحة لإزالة شعر المناطق الحساسة
الطريقة الصحيحة لإزالة مكياج العيون
الطريقة الصحيحة لغسل الوجه

بدأت الكثير من السيدات في الوقت الحاضر استخدام أبسط وأسهل الأشياء التي توفر لها العناية الخاصة بك بأسرع طريقة للحصول على بشرة خالية من الشعر، حيث لا توجد أي إرشادات أو طرق ضرورة لـ حلق شعر الجسم أو الوجه، إذا كنت ممن يفضلون الظهور ببشرة خالية من الشعر، حيث تعتبر الحلاق هي أسرع وأسهل الطرق التي تساعدك في التخلص من الشعر فالحلاقة هي أفضل طريقة لإزالة الشعر، ومهما كانت بسيطة وسهلة لها فوائد وعيوب للبشرة لابد من التعرف عليها.

طرق استخدام الشفرة لحلاقة شعر الوجه

استخدام الماء الفاتر والغسول

يعتبر ماء الفاتر هو منطق طبيعي لطيف على البشرة، حيث يتم أولًا بدء تنظيف البشرة من خلال استخدام الماء الفاتر، وبعدها يتم استخدام منطف بمكونات طبيعية، والبعد عن مواد كيميائية مثل البارابين والكبريتات والكحول، حيث يعمل كلًا من الماء الفاتر والمنظف على حصول البشرة على النعومة الخاصة بالشعر وذلك بهدف الحصول على المساعدة في إزالته بسهولة، ولكن من الضروري أولًا التأكد من أن الماء فاتر وليس ساخنًا، حيث يوجد خلاف على وجود ضرر أكثر من النفع عند استخدام الماء الساخن.

استخدم دائمًا جل أو رغوة الحلاقة لتقليل الاحتكاك

هناك أسطورة الشائعة معروفة عند استخدام جل أو رغوة الحلاقة وأنه ليس خطوة ضرورية، فالصابون أو الماء يمكن أن يساعد، فالحقيقة هي أن جل ورغوة الحلاقة تتمتع بصفات ترطيب لا توجد بخلاف ذلك في قطعة الصابون العادية. تتأكد من أن ماكينة الحلاقة تنزلق بسلاسة على بشرتك دون أي احتكاك. كما أنه يحافظ على جفاف البشرة بعد الحلاقة. لذلك ضع دائمًا طبقة رقيقة من جل أو رغوة الحلاقة على بشرة رطبة قبل بدء الحلاقة الفعلية.

ضعي شفرات الوجه بزاوية 45 درجة

إلى جانب فهم متى يجب الضغط أو عوامل أخرى من الضروري معرفة كيفية إمساك ماكينة الحلاقة بزاوية 45 درجة. ستقدم لك هذه الزاوية أفضل النتائج لتقطيع والتخلص من شعر الوجه دون ترك أي أثر أو شعر نام.

شد الجلد لمنع الجروح

من المهم للغاية الحفاظ على الجلد مشدودًا وناعمًا. لن ترغبي في أن تفقدي قبضتك أو تمارسي الضغط في المكان الخطأ عن طريق الخطأ. كما أن الانزلاق على الجلد المشدود سيساعد ماكينة الحلاقة على قص الشعر بسلاسة دون خدش أو تقطيع. لذا اقلب وجهك ، واستخدم أطراف أصابعك وحافظ على بشرتك مشدودة أثناء حلاقة شعر الوجه.

استخدم طريقة لطيفة أثناء حلق نمو الشعر

لن تتطلب الشفرات الصحيحة ذات الشفرات الحادة ممارسة ضغط إضافي، استخدمي ماكينة حلاقة جديدة ، خاصة أثناء إزالة شعر الوجه ، وقومي بضربات خفيفة خفيفة وقصيرة. لا تسحبيه كما تفعل أثناء حلق شعر الساق. علاوة على ذلك ، احلق دائمًا في اتجاه نمو الشعر لتجنب نمو الشعر للداخل ونتائج الحلاقة النظيفة.

رشي الماء البارد والمرطب

  • بعد الحلاقة بعد الانتهاء من جلسة حلاقة الوجه ، رشي وجهك ببعض الماء البارد لغسل أي شعر إضافي.
  • جففيها بالتربيت عليها وضعي رطوبة مرطبة لإضفاء اللمسة النهائية.
  • تذكري أن الحلاقة لا تجعل بشرتك خالية من الشعر فحسب ، بل إنها تقشر البشرة وتتركها أكثر نعومة وليونة ومتوهجة.
  • كما أنه يزيد من قدرة الجلد على الامتصاص حتى تحصل منتجات الترطيب الخاصة بك على نتائج أفضل.

لماذا تختار السيدات الشفرة لإزالة الشعر

فمع انتشار فيروس كورونا المستجد تختار السيدات آمن الطرق للعناية بالبشرة بشكل أفضل، حيث تتجنب الذهاب إلى مراكز العناية بالبشرة وذلك بسبب الخوف من انتقال العدوى، فتبحث عن أمن الطرق وأفضلها من أجل العناية بالبشرة والابتعاد عن الإصابة بالعدوى واختيار أفضل الطرق المنزلية لتحقيق ذلك.