حملي مجلة
ليالينا مجاناً حملي المجلة مجاناً

حملي مجلة ليالينا مجاناً
  • الفيلر تحت العيون: كل ما يتعلق به لجمال وجهك

    الفيلر تحت العيون: كل ما يتعلق به لجمال وجهك

    البشرة المحيطة بالعين رقيقة جداً وتظهر عليها التجاعيد والخطوط الدقيقة أسرع من أي منطقة أخرى في الوجه، فجاء الفيلر ليحل هذه المشكلة، واليوم سنتناول موضوع الفيلر تحت العيون: كل ما يتعلق به لجمال وجهك.

    ما هو الفيلر تحت العين؟

    الفيلر هي مادة أو مجموعة من المواد يتم حقنها باستخدام إبرٍ مخصصة أسفل العينين، هي ليست حلًا سحريًا ولا تقوم بعملية تغييرٍ شامل، وإنما تستخدم تلك المواد أولًا لملئ الفراغ وتعديل شكل التجاويف وملئ الجلد المترهل حتى يعود لطبيعته ثانيةً.

    لا تستغرق عملية حقن الفيلر للعين أكثر من عشر دقائق أو خمسة عشر دقيقة على الأكثر، وهي غير مؤلمةٍ على الإطلاق وإنما كل ما ستشعر به وخز الإبرة وشعورٌ غير مريحٍ أثناء الحقن لا أكثر، والمخدر الموضعي إن أردت قادرٌ على تجنيبك الإحساس بوخز الإبرة.

    يتم غالبًا حقن الفيلر تحت العين خاصةً في حالات وجود التجاويف في تلك المنطقة عن طريق الحقن تحت عظمة محجر العين تمامًا، لكن مكان الحقن قد يختلف حسب السبب الرئيسي للمشكلة.

    ففي حالة أن سبب المشكلة هو تهدل جفن العين العلوي أو الحاجب يتم الحقن فيهما، وفي حالة أن المشكلة هي تهدل الخدين وترهل جلدهما يكون الحقن في الخدين، وفي حالة أن المشكلة حول العينين يتم الحقن حولهما.

    فوائد الفيلر تحت العين

    • لا يوجد ندوب ولا جروح بعد انتهاء الحقن
    • تتم العملية بدون  حاجة للمخدر الكلي
    • العودة لى المنزل حاجة للبقاء في المستشفى أو لفترة نقاهةٍ وتعافي
    • وقت حقن الفيلر بسيطٍ جدًا مقارنةً بوقت إجراء العملية الجراحية
    • العملية الجراحية غالبًا ما ستعني إزالةً وشقًا بينما الحقن أبسط من ذلك بمراحل

    أضرار الفيلر تحت العين

    توجد بعض المخاطر التي قد تحيط بتلك العملية، خاصةً أن العين جزءٌ مهمٌ وشديد الحساسية من جسم الإنسان ما يجعل أي شيءٍ يتعرض لها بالسوء مشكلةً ضخمة يجب التدخل فورًا لحلها حتى لا تفقد حاسةً بهذه الأهمية، لكن الأمر الجيد أن تلك المخاطر نادرة عندما يقوم بالحقن طبيبٌ متمرسٌ ومتخصص وله خبراتٌ سابقةٌ في الأمر.

    توجد أضرارٌ جانبيةٌ بسيطة قد تحدث بعد الحقن مثل ظهور الكدمات مكان الابر أو تورم المكان وتحسسه قليلًا واحمراره، وهي طبيعية في الكثيرين وتختفي على الفور، ونادرًا ما يواجه الأطباء مريضًا يعاني من الحساسية للفيلر لكن ما يزال خطر الحساسية قائمًا لذلك يجب التأكد من عدم وجودها قبل الحقن.

    لكن مشاكل أخرى أكثر خطورة برزت على الساحة مثل خطر الحقن الخاطئ للفيلر والذي قد يؤدي لتلف العصب البصري، أو لتلف الأوعية الدموية المغذية للعين والعصب البصري وسدها بالفيلر، وهو ما سيؤدي إلى انقطاع الدم والغذاء والأكسجين عنهم وموتهم وعمى سريع!

    يظل خطر العدوى كذلك قائمًا مع الأطباء المهملين أو المستهترين وقد تصبح العدوى خطيرةً مهددةً حاسة البصر بالضياع، أحيانًا كذلك قد يحدث عدم توزيعٍ متوازنٍ للفيلر فيسبب شكلًا مشوشًا وأحيانًا قد ينتج عن عملية الحقن تغيرٌ في لون الجلد مكانه.

    بعض تلك المخاطر بسيطة تذهب مع الوقت وبعضها ينتهي بانتهاء مدة الفيلر واختفاء نتائجه من مكان الحقن، لكن بعضه يحتاج لتدخلٍ جراحيٍ عاجل لعلاجه وأحيانًا قد يؤدي لما هو أسوأ إن لم يُعالج في الوقت المناسب، لذلك إن شعرت بأي ألمٍ أو مشكلةٍ في الرؤيا بعد العملية فاهرع للطبيب ولا تنتظر.

    الفيلر تحت العين قبل وبعد

    أحيانًا قبل حقن الفيلر تحت العين ربما تريد أن تنظر في وسائل وطرق لعلاج مشاكل تحت العين بدون اللجوء للعملية أو للحقن، فالمشكلة قد تكون في منتهى البساطة وكل ما أنت بحاجةٍ إليه هو تغييرٌ بسيطٌ يصل بك للنتيجة التي تحلم بها.

    1. أولًا لو كنت تعاني من مرضٍ أو عدوى تسببوا لك في ظهور تلك المشاكل فعالجهم لتختفي مشاكلك، لأن محاولة القضاء على تلك المشاكل بالفيلر والتجميل دون علاج المشكلة الرئيسية سيؤدي لظهورها ثانيةً.
    2. اشرب كميةً كافيةً من السوائل يوميًا ولا تستهتر بأهمية الماء لجسدك فمحافظتك على شربه بكمياتٍ كافية قد يعطيك نتائج مذهلة لمشاكل عانيت منها كثيرًا.
    3. أعطِ جسدك الراحة وفترة النوم التي يحتاجها وابتعد عن مصادر الإزعاج والتوتر والضغوطات قدر الإمكان.
    4. استخدم شرائح الخيار أو باكت الشاي الصغير المثلج وضعه على عينيك كل فترة ليساعدك على التخلص من الهالات الداكنة وجيوب تحت العينين.
    5. الاهتمام بتناول المعادن والفيتامينات وتوفيرها للجسد سواءً في الطعام أو عقاقير الفيتامينات.
    6. اتباع العادات الصحيحة للعناية بالبشرة وتنظيفها والاهتمام بها.
    7. توجد كريمات لتفتيح الهالات الداكنة والتخلص من الجيوب في الصيدليات واستخدامها يعطي البعض نتائج مذهلة.
    8. توجد أنواعٌ أخرى من الكريمات من النوع القابض للشرايين في محاولةٍ لتقليل تدفق الدم وتجمع السوائل في جيوب تحت العينين، لكن يُحذر استخدامها دون
    9. مراجعة الطبيب.

    من المعروف أن الفيلر يأخذ وقتًا بسيطًا لتبدأ مكوناته في العمل وتحفيز الكولاجين والخلايا في مكان الحقن وبعدها تبدأ النتائج بالظهور، لكن الأمر لن يتعدى الأيام حتى تجد مشكلتك بدأت بالاختفاء وعينيك تعودان لجمالهما ورونقهما السابق، قد تستمر النتائج لعدة شهور وقد تستمر لعامٍ وقد تستمر لعدة أعوام.

    تتوقف مدة النتئجة على الشخص نفسه وقابلية جسده للتعامل مع الفيلر وتجاوبه معه بعد ذلك، والبعض يخضع لعملية حقن فيلر العين مرةً واحدةً في العمر وتُحل مشكلته تمامًا ولا يكون محتاجًا للخضوع للحقن ثانيةً.

    في الطبيعي لن تواجهك أي مشاكل بعد عملية الحقن ولست بحاجةٍ لعنايةٍ طبيةٍ معينة وإنما تستطيع الخروج من عيادة الطبيب أو المستشفى والعودة إلى بيتك، لست محتاجًا كذلك للتوقف عن عملك أو حياتك للتعافي من العملية وإنما مارس حياتك بشكلٍ طبيعيٍ تمامًا.

    لو واجهتك أي مشكلةٍ فجأة خلال الأيام التي تلت العملية أو شعرت بعدم الرضا عن النتائج فعد لطبيبك ثانيةً واستشره واجعله يفحصك ليؤكد لك إن كانت الأمور على ما يرام أو يتخذ الإجراء المناسب.

    المزيد:
     

    تعليقات