هل يسمح بالفيلر للحامل وما هي أضراره؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 مارس 2018 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
الفيلر للحامل

لعلكِ من النساء الحوامل اللاتي يهجسن بجمالهن طوال هذه الفترة الحساسة من حياتهن، ما يجعلهن يفكرن في بعض الحلول الجمالية كما الفيلر على وجه التحديد.

تقع كثير من هؤلاء الأمهات في حيرة؛ إذ يخشين من أضرار هذه المادة على سلامة حملهن، من ناحية صحية تتعلق بهن ومن ناحية أخرى ترتبط بسلامة الجنين.

شاهدي هنا: كل ما تودين معرفته عن جفاف الحامل ‏

الفيلر للحامل

في الحقيقة، لا يعد استخدام مادة الفيلر آمناً البتة في مرحلة الحمل؛ إذ قد يفضي لأضرار لبشرتكِ أنتِ، كما أن هذه المادة غير آمنة على جنينكِ، وحتى في فترة الرضاعة لم يجزم الاطباء كونها آمنة أم لا.

إليكِ بعض المعلومات حول الفيلر للحامل:

شاهدي أيضاً: للمرأة الحامل أطعمة تساعد على تحديد جنس المولود

بعض المعلومات حول الفيلر للحامل

حقن الفيلر للحامل 

ترى نساء كثيرات أن حقن الفيلر وفّرت لهن خياراً أسهل من الخضوع للعمليات الجراحية، لكن في حالة كونكِ حاملاً، فإن الأمر يختلف تماماً؛ إذ قد تؤدي هذه الحقن لأضرار على بشرتكِ على رأسها النمش والكلف؛ إذ إن البشرة تكون في حالة حساسة جداً في هذه المرحلة، ما لا يجعل هذا الخيار آمناً. بالإضافة لكون هذه المادة غير آمنة على جنينكِ خلال فترة الحمل، وليس محسوماً شأنها حتى في فترة الرضاعة. 

أضرار الفيلر للحامل

أضرار عدة قد تترتب على حقن الفيلر في هذه المرحلة من حياة المرأة، منها تعريض الجسم لخطر الإصابة بالسرطان؛ بسبب التغيرات الهرمونية التي يشهدها، بالإضافة لكون هذه المادة قد تفضي لحدوث الكلف والنمش والبقع على الوجه؛ بسبب التغيرات الهرمونية التي تطرأ على الجسم بشكل حاد في هذه المرحلة، والتي قد تنعكس على نتائج الفيلر، عدا عن أضرار تسرّب هذه المادة للجنين. 

أضرار الفيلر للحامل

الفيلر للوجه للحامل

كل أنواع الفيلر ممنوعة على الحامل في هذه الفترة من حياتهن، وتحمل الجدل في فترة الرضاعة أيضاً. لذا، لا بد من الحذر من استعمالها في هذه المرحلة الحرجة؛ للأضرار المذكورة أعلاه، والتي يعدّ التغيّر الهرموني الحاد في جسد المراة خلال فترة الحمل هو السبب الرئيس لها. 

الفيلر للشعرللحامل

الأمر ذاته بالنسبة لأي نوع فيلر؛ ذلك أن التحفظ هو على المادة ذاتها، وليس مكان الحقن. لذا، يجدر بالحامل الحذر من استخدام أي نوع فيلر خلال فترة الحمل. 

الفيلر للوجه للحامل

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار