القفطان المغربي يرتدي تاريخ السلاطين في مجموعة سلمى بنعمر لرمضان 2014

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 يونيو 2014 آخر تحديث: الأربعاء، 17 يونيو 2015
مجموعة سلمى بنعمر لرمضان 2014
مقالات ذات صلة
أهم صيحات الموضة من مجموعات ما قبل خريف 2021
قطع أزياء أساسية اكملي بها إطلالتك مع البنطلون الجينز
جربي البنطلون الجلد الواسع لإطلالة شتوية أنيقة

استوحت المصممة الفرنسية المغربية سلمى بنعمر تشكيلتها (زليج ) لموسم رمضان 2014 من الفن المغربي وفخامته، وترف الأصالة التي تفيض بها قصور السلاطين وتحفهم، حيث تكونت المجموعة من 25 قفطاناً، التي تلائم المناسبات والأعراس.

<

p>ومزجت المصممة الفسيفساء بنمنماتها الدقيقة على أقمشة الدانتيل الفرنسي والشيفون والحرير الطبيعي والكريب، لتُظهر بساطة المرأة وأناقتها في الوقت نفسه. أما الكريستال والأكريليك فقد شكّلا إضافة مميزة لطابع القفطان التقليدي، كما اعتمدت سلمى بنعمر قصات عصرية وخفيفة حافظت من خلالها على حشمة القفطان وجماليته، ما أكسب مجموعة (زليج) شخصيةً مميزةً تدمج بين أصالة القفطان المغربي الكلاسيكي ولمسات من الحداثة المبتكرة التي تتناسب مع متطلبات المرأة العصرية.

يذكر أن (الزليج) الذي اختارته المصممة سلمى بنعمر عنواناً لمجموعتها الرمضانية، هو فن معماري عريق في المغرب يمتد تاريخه لأكثر من ألف عام، وتشتهر به قصور مدينة فاس المغربية ومساجدها، حيث يبدع الحرفيون المغاربة في قطع وتركيب الآلاف من المربعات الطينية الصغيرة وطلائها بألوان براقة لتشكل في مجملها لوحات فسيفسائية تتنوع جمالياتها بحسب الغرض من صناعتها.

شاهدي أيضاً:

عبايات موزان لشهر رمضان وعيد الفطر 2014

إطلالتك أجمل في رمضان مع مجموعة القفطان الراقية من GLAM ON YOU