عطر محمد بن سلمان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 فبراير 2021 آخر تحديث: الإثنين، 15 أبريل 2024

العطور هي مستحضرات تُصنع من مواد طبيعية أو اصطناعية أو من مزيج من كليهما. ويقوم صانع العطر بمزج هذه المواد مع بعضها ببعض لينتج الرائحة الحلوة والعطور الدارجة في الأسواق مثل غوتشي وشانيل وعطر رساله. يستخدم الناس العطور بطرق كثيرة ليكسبوا أنفسهم والجو المحيط بهم روائح جميلة، فمن الناس من يستخدم عطوراً دُهنية أو سائلة لتبقى متعلقة بملابسهم وأجسامهم فترة أطول. كما تستخدم النساء أصباغ الشفاه، ومستحضرات التجميل الأخرى المعطرة للوجه والجسد. ولعل أكبر قدر يستعمل من العطر هو ذلك القدر الذي يستخدم في الصابون وبخاصة صابون الاستحمام. كما تضاف بعض الخامات الصناعية، المعطِّرة، لبعض المنتجات بحيث تُخفي روائحها غير المقبولة، حتى يُقبل عليها المستهلكون. وكثيراً ما تُعالج المنتجات الورقية والبلاستيكية والمطاطية بهذه الخامات الصناعية العطرة، كما تشتهر فرنسا كأكبر بلد مصنّع للعطور، ويعد عطر محمد بن سلمان لافرنشي من جيرلان من العطور المميزة.

في صورة لمكتب ولي العهد محمد بن سلمان، ظهر العطر الذي يستعمله الأمير محمد بن سلمان السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، وأصبح العطر كلام رواد مواقع التواصل الاجتماعي ونال العطر شهرة كبيرة في مجال العطور، وهو عطر لو فرنشي غيرلان Le Frenchy Guerlain.

مواصفات عطر محمد بن سلمان

إن عطر محمد بن سلمان كما ذكرنا آنفاً لو فرنشي غيرلان، وهو عطر مميز ذو رائحة جميلة. ينتمي عطر ولي العهد محمد بن سلمان لو فرنشي غيرلان Le Frenchy Guerlain إلى مجموعة عطور غيرلان الحصرية Guerlain"s Exclusive Collection، وهي مجموعة من العطور لمحبي الروائح النادرة، والذين يقدرون المواد الخام النبيلة وصولاً إلى أدق التفاصيل. المجموعة الحصرية متاحة فقط في متاجر غيرلان Guerlain في باريس، وكذلك على موقع غيرلان الخاص. يعد عطر لوفرنشي رمزاً حياً للأسلوب الفرنسي، هذا العطر الجديد من القرن الحادي والعشرين، يكشف عن نفسه من خلال جوانب متعددة: فهو رياضي وجمالي، مغوي ومريح، حضري ومعانق الأشجار، أنيق دون أن يكون خانقاً ورجولياً وحساساً في الوقت ذاته. يمكن العثور على هذه الازدواجية في جوهر الحمضيات والعطرية والخشبية تماماً مثل الشخصية الديناميكية والجريئة والأنيقة لهذا العطر الفرنسي.

أنواع عطر محمد بن سلمان

عطور LES PARISIENS وتقرأ لي باغيزيان  وتعني البارسيون. تتكون مجموعة Les Parisiens من إعادة إصدار حصري من العطور التي تنتمي إلى تراث عطور غيرلان Guerlain بناءً على طلب معجبيها، الذين لا يستطيعون تحمل فكرة الاستغناء عنها، إلى جانب عطرين معاصرين مستوحى من الشخصية الشهيرة أرسين لوبين Arsène Lupine. وتتكون المجموعة مع عطر محمد بن سلمان من:

عطر أرسين لوبين فوياج - ARSÈNE LUPIN VOYOUG

هو عطر أرستقراطي، متحمس وعاطفي، أرسين لوبين عطر يسرق شيئاً من جسدك، سوف يجذب العطر الشباب السادة الباحثين عن جاذبية عطرية اندفاعية، عطر بزجاجة بخطوط نظيفة، مؤطرة ببساطة من الخشب لإضفاء جاذبية معاصرة رهيبة.

عطر ديربي - DERBY

جاء عطر ديربي من رؤية جان بول غيرلان عندما زار مدرج الجم في تونس. هذا العطر الجريء مخصص للرجال الشجعان. إنه يطور هذا البحث عن المطلق الذي ينتقل على إيقاع أناقة اليوم. عطر دافئ وحسي، درع أنيق للرجال. عطر بزجاجة بخطوط نظيفة، مؤطرة ببساطة من الخشب لإضفاء جاذبية معاصرة رهيبة.

عطر شاميد هوم إي دي تواليت - CHAMADE POUR HOMME EAU DE TOILETTE

بعض العطور مثل قصص الحب وعطر. عاطفي وعابر، وحشي وحار. عطر بانسجام دقيق. عطر مثل الحب يمكن أن ينغمس في أي شيء. عطر Chamade pour Homme بزجاجة بخطوط نظيفة، مؤطرة ببساطة من الخشب لإضفاء جاذبية معاصرة رهيبة.

مكونات عطر محمد بن سلمان

اسم عطر محمد بن سلمان لو فرنشي غيرلان Le Frenchy Guerlain، وهو عطر راق مكون من:

المكونات

الكحول، أكوا (ماء)، عطر، الليمونين، لينالول، إيثيل هكسيل ميثوكسيسيناميت، سيترال، الكومارين، ديثيلامينو هيدروكسي بنزويل، هيكسيل بنزوات، بوتيل، ميثوكسيدي بيزويل ميثان، بوتيل هيدروكسي تولوين، سيترونيلول، فارنيسول، توكوفيرول، ألوان عطرية CI 60730 (البنفسجي)، CI 42090 (أزرق 1)، CI 19140 (أصفر 5).

التركيبة العطرية

يتكون عطر لافرينشي من جيرلان من:

  • الحمضيات، فواحة، خشبية.
  • مقدمة العطر: حبوب البيتي، البرغموت، الحمضيات، لويزة.
  • قلب العطر: المريمية والنيرولي واللافندر.
  • قاعدة العطر: نجيل الهند، فول التونكا، العنبر. [1]

كم سعر عطر محمد بن سلمان؟

يبلغ سعر عطر محمد بن سلمان لوفرنشي غيرلان زجاجة 100 مل ما يقارب الـ 940 ريال سعودي - 250 دولاراً على الموقع الرسمي للعطر. [2]

أين يباع عطر الأمير محمد بن سلمان

يباع عطر الأمير محمد بن سلمان لوفرنشي غيرلان بزجاجته الجذابة سعة 100 مل في العديد من المواقع، مثل الموقع الرسمي غيرلان وأمازون وإيباي ومتاجر بلومينغديلز.

عطور جيرلان

جيرلان هو بيت للعطور ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة الفرنسية، وهي من بين أقدم بيوت التجميل في العالم. تتميز العديد من عطور جيرلان Guerlain باسم جيرلاندي. تم تأسيس بيت العطور في باريس عام 1828 من قبل صانع العطور بيير فرانسوا باسكال جيرلان. ومن أبرز عطورها عطر محمد بن سلمان من جيرلان لوفرنشي. [3]

العطور في تلك الرائحة الجميلة التي تشعرك بجمال الحياة وكأنك تسمع سيمفونية رائعة، ويعتبر وضع العطر من أنواع الاهتمام بالنظافة الشخصية خصوصاً في أماكن العمل والأماكن العامة، تكمن أهمية العطور في كونها قادرة على تغيير مودك إلى الأفضل، يترجم عقلك رائحة العطر بعد رشه بشعور جميل، إن استعمال العطر يعزز من الثقة بالنفس كما أنه يرفع من المعنويات الإيجابية. يزيد من روح التفاؤل وبالتالي فإنه يقضي على التوتر والاكتئاب. استنشاق العطر يقلل من الشعور بالقلق وبالتالي فإنه يعالج الصداع. يساعد العطر على الاسترخاء وبالتالي التحكم في المزاج الحاد، ويقلل من نوبات الغضب. أهمية العطور في جذب الانتباه إن كنت من محبي الظهور، فإن العطر يعزز من صورتك الإيجابية أمام الجنس الآخر. إحياء الذكريات، العطور لها القدرة على استرجاع الذكريات القديمة في الحياة.

شاهدي أيضاً: عطور صيفية

شاهدي أيضاً: عطور السعد

  1. "أنواع عطر محمد بن سلمان" ، منشور على موقع: guerlain.com
  2. "سعر عطر محمد بن سلمان" ، منشور على موقع: guerlain.com
  3. "عطور جيرلان" ، منشور على موقع: guerlain.com
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار