الوقاية من مشكلات البشرة التي تسببها الكمامة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الخميس، 12 نوفمبر 2020
الوقاية من مشكلات البشرة التي تسببها الكمامة
مقالات ذات صلة
خلطات تبييض اليدين بالليمون في المنزل
أسباب الحكة في الجسم وعلاجها
تنحيف الوجه بالقهوة

أصبح قناع الوجه أساسياً في حياتنا اليومية، ولكن ارتداءه لساعات طويلة يؤدي إلى ظهور علامات جانبية على الوجه إضافة إلى احمرار وتهيج البشرة، ويعود السبب في ذلك إلى أن ارتداء الكمامة يؤدي إلى ارتفاع الحرارة، والرطوبة الناتجة عن التنفس مما ينتج عنه انتشار البكتيريا المسببة لمشاكل البشرة وتهيجها.

كيف تؤثر الكمامة على البشرة:

يؤدي ارتداء الكمامة لفترات طويلة إلى حدوث العديد من المشاكل للبشرة نذكر منها ما يأتي:

  • تمنع الكمامة تدفق الهواء إلى الوجه عندما يتنفس الشخص، مما يؤدي إلى تراكم الرطوبة على البشرة فينشأ عنها بيئة مناسبة جداً لحدوث العديد من مشاكل البشرة مثل التهابات البشرة، وتكون حب الشباب.
  • ينتج عن ارتداء قناع الوجه لفترات طويلة الحكة في الجلد، وتقشره الذي يترك البشرة جافة، ويعرضها للعديد من المشكلات.
  • يمكن أن يتسبب ارتداء قناع الوجه تهيج البشرة الذي قد يتطور إلى التهاب جلدي.

طرق الوقاية من مشكلات البشرة التي تسببها الكمامة:

يمكن تفادي التعرض لمشكلات البشرة التي تنتج بسبب ارتداء قناع الوجه لساعات طويلة من خلال تنظيف البشرة، وتقشيرها، وترطيبها بثلاث خطوات:

1- الخطوة الأولى: غسل الوجه بالغسول المناسب لنوع البشرة وتجفيفها بواسطة مناديل ورقية أو منشفة قطنية قبل ارتداء قناع الوجه، وينصح باستخدام ما يأتي:

  • غسول Rose water Face Wash يتميز بتركيبته الغنية بماء الورد التي تزيل المكياج المقاوم للماء دون فرك قاسي ويساعد على تحضير البشرة لتطبيق مكياج جميل وينقي البشرة من الشوائب دون تجفيفها بينما ينظفها جيداً للحصول على بشرة نظيفة ومنعشة. النتيجة: بشرتك نظيفة وناعمة.
    يناسب البشرة الحساسة.

غسول Rose water Face Wash

  • غسول Refreshing Face Wash من NIVEA المنعش للبشرة، يتميز بتركيبته المزودة بفيتامين E وبملمسه اللطيف على البشرة، وبتقنية هيدرا IQ التي تعيد التوازن الطبيعي لترطيب البشرة، وينظف بعمق، ويحافظ على توازن ورطوبة البشرة، ويمنحها انتعاشاً مثالياً بفضل تركيبته المميزة، لطيف لا يسبب الجفاف للبشرة، ويعيد لها النضارة، والحيوية.
    يناسب البشرة العادية.

غسول Refreshing Face Wash من NIVEA

  • غسول PURIFYING WASH GEL من NIVEA: يحتوي على حبيبات تقشير مجهرية دقيقة لتنظيف البشرة ومسامها بعمق، البشرة ويساعد استخدامه بانتظام على إبقاء نظيفة خالية من الشوائب، علاوة على الحفاظ على التوازن الطبيعي للبشرة المختلطة حيث يقلل من إفراز الدهون الزائدة ويتحكم باللمعان. النتيجة: تنظيف المسام بعمق، ما يجعل البشرة تبدو صحية مشرقة، فضلاً عن أنه مصرح به كمنتج لطيف على الجلد ومتطابق مع البشرة ولا يسبب أية تفاعلات جلدية.
    يناسب البشرة المختلطة.

غسول PURIFYING WASH GEL من NIVEA

2- الخطوة الثانية: تقشير البشرة مرتين أسبوعياً للتخلص من الشوائب العالقة في المسام، ويُنصح باستخدام ما يأتي:

  • مقشر Raspberry Rice Scrub من NIVEA: بخلاصة الأرز العضوي والتوت العليق العدوي، وهي مواد مقشرة طبيعية 100%، يقشر البشرة بلطف لإزالة خلايا الجلد الميتة بدون تهيج الجلد لتحصلي على بشرة نقية وناعمة ومشرقة.
    يناسب البشرة الحساسة.

مقشر Raspberry Rice Scrub من NIVEA

  • مقشر NIVEA DAILY ESSENTIALS EXFOLIATING RICE SCRUb هو مقشر طبيعي 100٪ يتكون من الأرز العضوي والتوت البري العدوي، ويعتبر مقشراً فعالاً يزيل خلايا الجلد الميتة دون تهيج البشرة، كما ينقي سطح الجلد ويترك بشرتك منتعشة.
  • يناسب البشرة العادية.

مقشر  NIVEA DAILY ESSENTIALS EXFOLIATING RICE SCRUb

  • مقشر Aloe Rice Scrub من NIVEA الذي يتميز بقدرته على تقشير البشرة بشكل كامل مع إزالة الخلايا الميتة، يحسن المظهر الخارجي للبشرة مع الحفاظ على توازنها الطبيعي.
    يتكون من مواد عضوية 100% وهي الأرز العضوي وخلاصة صبار الألوفيرا، يعمل على التقشير المكثف بحبوب الأرز لإزالة خلايا الجلد الميتة والرؤوس السوداء وتنظيف المسام دون تهيج البشرة، للحصول على بشرة نقية ونظيفة وصحية.
    يناسب البشرة المختلطة.

مقشر Aloe Rice Scrub من NIVEA

3- الخطوة الثالثة: تطبيق ماسكات الوجه بعد التقشير لترطيب البشرة وينصح باستخدام ما يأتي:

  • ماسك Radiance Sheet من NIVEA فائق النعومة، سهل التركيب، إضافةً إلى احتوائه على الألياف القابلة للتحلل بسهولة التي تمنح البشرة إشراقة صحية وطبيعية. مدعم بزيت الأرجان وزبدة الشيا لترطيب البشرة وتركها ناعمة ونضرة.

ماسك Radiance Sheet من NIVEA

  • ماسك URBAN Skin Hydrating من NIVEA الرائع والمنعش والغني بحمض الهيالورونيك وصبار الألوفيرا، لترطيب الوجه وعلاج الجفاف.

ماسك URBAN Skin Hydrating من NIVEA

  • ماسك URBAN Skin Detox Sheet Mask من NIVEA المكون من خليط مثالي من الشاي الأخضر والفحم، ينظف البشرة من السموم ويزيل الأوساخ بشكل مكثف ويمنع لمعانها وينعشها.

ماسك URBAN Skin Detox Sheet Mask من NIVEA