اليوم العالمي للاسترخاء

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 أغسطس 2021
اليوم العالمي للاسترخاء
مقالات ذات صلة
في اليوم العالمي للاسترخاء طرق تساعدكِ على الاسترخاء وتجنب التوتر
في اليوم العالمي للاسترخاء إليكِ أبرز التمارين وفوائدها
عالم من الاسترخاء والراحة في فيلات فندق ويستن الدوحة

تمهل وتنفس واسترخ. يوم الاسترخاء هو اليوم المناسب للترفيه عن النفس وتجميد الروتين اليومي، هو اليوم الذي عليك أن تقوم بالاسترخاء والراحة فيه طوال اليوم.

إذا تمكنت من أخذ إجازة من العمل فأنت محظوظ جدا، كي تستمتع بهذا اليوم بشكل كبير، حيث يمكنك قضاء صباح هادئ في الجلوس على الأريكة ومشاهدة التلفزيون كما يمكنك التفكير في نزهة بعد الظهر أو التأرجح في أرجوحة شبكية.

في 15 أغسطس، اخرج من روتين حياتك اليومي لمدة يوم، واسترخي وأرح نفسك، لأن اليوم هو يوم الاسترخاء.

يوم الاسترخاء

يعتقد الكثيرون أن فكرة اليوم الوطني للاسترخاء بدأ في إنجلترا، في عام 1985 أنشأ شون مولر يوم الاسترخاء. قال شون مولر إن الكثير من العمل يجعلنا مرضى ومنهكين ومتعبين، وهذا خطأ كبير.

يوم الاسترخاء هو يوم مهم للجميع لأننا جميعا بحاجة إلى استراحة من نمط الحياة السريع الذي نعيش فيه، كما يجب أن نريح أجسادنا من ضغوطات العمل والحياة المنزلية الروتينية.

حتى إذا كنت من ممارسي الرياضة بشكل بومي، فعليك أيضا أن تأخد الراحة فب هذا اليوم وتسترخي من أجل أن تريح عضلات جسمك. إن أخذ الوقت الكافي للتعافي واستعادة أجسادنا وعقولنا المتعبة سوف يمنع العديد من المخاطر الصحية. الكثير من العمل سيكون ضارًا جسديًا وعقليًا. يتفق معظم الأطباء على أن إيجاد طرق للاسترخاء وتقليل التوتر سوف يعمل على تحسين الصحة العامة. لذا في يوم الاسترخاء، افعل أشياء من شأنها أن تساعدك على الاسترخاء والراحة والتخلص من التوتر.

في صخب وضجيج الحياة اليومية، غالبًا ما ينسى معظم الناس أن يجعلوا القليل من الوقت لأنفسهم، أو أن يأخذوا قسطا قليلا من الراحة، يمكن أن يؤدي هذا الإجهاد الكبير الذي نقوم به بشكل يومي إلى الكثير من المشاكل الصحية الأخرى دون أن نشعر وهذه المشاكل مرتبطة بالتوتر، مثل ارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب.

أهمية وفوائد يوم الاسترخاء

يعتبر يوم الاسترخاء في بعض الأحيان بمثابة تذكير جيد لأخذ نفس عميق وإبطاء وتهدئة الأمور. لا يجعلك الاسترخاء تشعر بالتحسن على الفور فحسب، بل يمكن أن يكون له أيضًا فوائد صحية طويلة الأجل.

لذا افعل في هذا أشياء من شأنها أن تساعدك على الاسترخاء والتخلص من التوتر. استمتعي بمشروب بارد وأنت تجلسين في شرفة المنزل. أو استمتعي بفنجان من الشاي الساخن، أو اقرئي كتابًا، أو نامي طوال اليوم أو خذي حمامًا ساخنًا، واقضي يومك مرتديًتا البيجامة تشاهدين التلفاز.

يمنح يوم الاسترخاء لجسمك وقتًا للتجديد

يمكن ليوم الاسترخاء أن يمنع مشاكل مثل إجهاد العضلات وآلام العضلات بسبب الأعمال اليومية. حيث يسمح للعضلات بالتعافي.

إذا كنت تعمل دون راحة قد تفقد الدافع للعمل. لذلك بعد يوم الاسترخاء قد تشعر بدافع أكبر للعمل.

يساعد في إراحة عقلك وكذلك جسمك

كما يساعد الاسترخاء على إبطاء معدل ضربات القلب وخفض ضغط الدم ويبطء معدل التنفس، كما يساعد أيضا في تحسين عملية الهضم ويحافظ على سكر الدم ضمن المستويات الطبيعية، ويحد من نشاط الهرمونات التي تسبب الضغط العصبي، وتحسين النوم والمزاج والتركيز، ويقلل من الشعور بالتعب والإرهاق والإحباط والغضب، كما يعمل على تعزيز الثقة وحل المشكلات.

كيف تحتفل بيوم الاسترخاء العالمي

استرح وافعل ما يناسبك، حتى لو لفترة قصيرة.

يمكنك أيضًا استخدام هذا اليوم للقيام بالتخلص من السموم الرقمية. أي قم بفصل الكمبيوتر، وأوقف تشغيل الهاتف، وابتعد عن جميع وسائل التواصل الاجتماعي. مع عدم وجود رسائل بريد إلكتروني للعمل، ستشعر بالتوتر يتلاشى.

قم بنزهة ممتعة في الحديقة. توقف واشتم رائحة الورود، أو امشي حافي القدمين على العشب، أو قم بنزهة صغيرة بمفردك، أو اقرأ كتابًا أثناء مشاهدة الناس.

مشاهير يمارسون اليوغا وتمارين الاسترخاء

نجم هوليوود توم هانكس.

نجم كرة القدم ديفيد بيكهام.

الممثلات: جينيفر انيستون وديمي مور وجوينيث بالترو.

عارضات الأزياء: جيزيل بوندشين وأليساندرا أمبروسيو.

الممثل الكوميدي راسل براند.

المغنية بيونسيه والفنانة الاستعراضية والمغنية مادونا.

الممثلين: كولين فاريل وروبرت داوني جونيور وأورلاندو بلوم وريان غوسلينغ وماثيو ديفيد ماكونهي.

أما بالنسبة للمشاهير العرب:

الممثلات: ياسمين صبري ونسرين طافش وناهد السباعي وهند صبري ومي نور الشريف وآيتن عامر وتارا عماد.

المغنيات: ديانا حداد وميريام فارس.

لاعب كرة القدم محمد صلاح.