امنحي الصحة والحيوية لبشرتك وشعرك معاً مع هذه العلاجات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 فبراير 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
امنحي الصحة والحيوية لبشرتك وشعرك معاً مع هذه العلاجات
مقالات ذات صلة
امنحي شعركِ عطراً مميزاً مع "هيـرا"
امنحي شعرك إطلالة متجددة كنجمات هوليوود
امنحي شعرك ألواناً رائعة بهذه الوصفات
قد تكون مشاكل البشرة والشعر من أكثر ما يقلق المرأة ويهدد جمالها. حيث تدخل في دوامة البحث عن علاج لكل منها، وتجربة مستحضرات العناية والأدوية المختلفة هنا وهناك.
إلا أننا اليوم سنوفر عليك عزيزتي الوقت والجهد. ونقدم لك علاجات طبيعية مميزة وسريعة النتائج للبشرة والشعر معاً. حيث يمكنك استخدامها بسهولة لتحصلي على بشرة مشرقة ونقية وشعر حيوي وأخاذ في آن واحد.
 
الأفوكادو:
 
تلك الثمرة السحرية لعلاج الشعر الجاف والتي يمكن عن طريق زيت الأفوكادو الذي يغلف الشعر ويحميه من الجفاف الحصول على شعر أخاذ ولامع.
يمكنك عمل حمام زيت لشعرك بزيت الأفوكادو، كما يمكن إضافة ملعقتين من الماء إلى ثمرة أفوكادو مهروسة، واستخدام الخليط كبلسم للشعر ويشطف بعد 20- 30 دقيقة، مرة كل أسبوع. 
 
العسل:
 
العسل ذلك المكون الذي يملك قدرات سحرية للبشرة والشعر وكل الجسم . وبالنسبة للبشرة فهو يساعد على ترطيبها والقضاء على البكتيريا المسببة للحبوب، كما يعمل على التئام الجروح بسرعة، ونظراً لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة فإنه يمنع ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة.
ضعي كمية من العسل على بشرة نظيفة لمدة 10 دقائق ثم اشطفيها بالماء الفاتر و كرري العملية 3مرات في الإسبوع.
 
زيت الزيتون:
 
من أروع الزيوت للشعر والبشرة معاً فهو يساعد على مكافحة التجاعيد المبكرة لغناه بفيتامين  E الذي يعمل على استعادة مرونة البشرة، ويتميز زيت الزيتون عن غيره من الزيوت الطبيعية بقدرته على اختراق طبقات الجلد لترطيب عميق، كما يمكن استخدامه لعلاج علامات التمدد.
دلكي البشرة لمدة 5 دقائق بزيت الزيتون قبل النوم ثم اشطفيها في الصباح، وتكرر هذه الطريقة لمدة 3 أيام في الأسبوع. أما في حال استخدامه لعلاج علامات التمدد قومي بتدفئة الزيت قليلاً ثم دلكي المناطق المصابة لمدة 10 دقائق واتركيه لمدة ساعتين وتكرر الطريقة يومياً.
أما بالنسبة للشعر فهو رائع لتغذيته ومنحه الغذاء والحيوية والترطيب. ويمكنك عمل حمام لشعرك من زيت الزيتون كما يمكنك خلطه مع بعض الزيوت الأخرى.
 
خل التفاح:
 
يمكن استخدامه كبديل  للتونر فهو أكثر فائدة كما أنه مكون طبيعي أفضل من المواد الكيميائية. واستخدمي خل التفاح لاستعادة توازن بشرتك، يعمل خل التفاح على التخلص من خلايا الجلد الميت، و تفتيح البشرة، وتنعيمها
لا يجب استخدام خل التفاح بصورته المركزة حتى لا يتسبب في جفاف الجلد، وانما يخفف بالماء بنسبة1 إلى 3 وتستخدم قطعة من القطن المبلل بهذا التونر مرة الى مرتين يومياً.
أما فيما يخص الشعر فيمكن لشطف الشعر بالماء المضاف إليه الخل لمنح شعرك لمعاناً أخاذاً والتخلص من القشرة المزعجة.