برج آمون رع الفرعوني

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 20 أكتوبر 2021
برج آمون رع الفرعوني

الأبراج الفرعونية المصرية القديمة هي من أولى الأبراج في هذا العالم، فقد وضع المصريين القدامى تقويمهم الخاص وأبراجهم الاثني عشر المختلفة عن الأبراج الغربية في عدة جوانب من بينها الفترات التي يمثلها كل برج منها، سنتعرف معاً في هذا المقال حول البرج الثاني منها وهو برج آمون رع الفرعوني.

ما هو برج آمون رع الفرعوني؟

برج آمون رع الفرعوني (Amon-Ra) آله الخفي خالق الشمس وملك الآلهة، حيث تعد الشمس أحد الآلهه الرئيسية والمهمة عند المصريين القدماء وقد تم تصوير قرص الشمس بقرون الكباش فوق رأس تمثال زوجة أمون هو البرج الثاني من الأبراج الفرعونية، حيث يمتد هذا البرج ليضم فترتان مختلفتان من الأزمنة على مدار العام، وكغيره من الأبراج الفرعونية التي تمتاز بهذه الخاصية المختلفة عن الأبراج الغربية، إذ يتوزع البرج على الفترات التالية: (January 8-21, February 1-11) وفي حال صادفتِ أبراج أخرى مصرية ستجدين بأن البرج الأول حابي مثلاً يتوزع على 3 فترات من الأزمنة بشهور مختلفة. [1] [2]

لكل برج من الأبراج الفرعونية كواكب وأبراج مقابلة لهم من الأبراج الغربية المعروفة، حيث أن الكواكب الخاصة به هي زحل والشمس، أما البرج المقابل له من الأبراج الغربية فهو برج الثور. [2]

صفات برج آمون رع الفرعوني:

يتمتع مواليد الفترات الزمنية التي يضمها برج آمون رع الفرعوني بصفات تميزهم عن غيرهم من أصحاب الأبراج الفرعونية الأخرى، حيث تشمل هذه الصفات ما يلي: [1] [2]

  • شخص شجاع لا يخاف، لذا فهو يواجه صعوبات الحياة بشجاعة.
  • يعرف كيف ينظم وقته ويعرف اتخاذ القرارات المناسبة وأخذ القرارات الحاسمة أيضاً.
  • منطقي، عقله منظم، حكيم وكتوم ولا يبوح بأسراره لأي كان، كما أنه شخصية واثقة ومهذبة.
  • متأني ولا يحب المفاجآت غير السارة، كما أنه شخص قادر على السيطرة وإدارة الأمور.
  • هو قائد جيد و دائماً واثق في الخطوات التي يقوم بها، وكون شخصيته قيادية فإننا نلاحظ بأن مواليد هذا البرج يتمتعون بالكاريزما أيضاً، كما اعتاد مولود آمون رع على العمل كقائد لذلك سيكافح من أجل التأقلم في العمل ضمن فريق، ولكن العند صفة تجعل من حياته الأسرية صعبة.
  • يعشق أن يكون المثل الأعلى لأشخاص آخرين.
  • غالباً ما يجد نفسه يمتلك سلوكاً ملهماً ومشجعاً، يجعله قادر على قيادة الآخرين بسهولة، كما يتمتع بثقة كبيرة في قدرته على التفوق.
  • لديه قدر كبير من التفاؤل، وغالباً ما يتمتع مولود هذا البرج بالذكاء مع قدر من الغرور.
  • يسعى جاهداً ليكون الأفضل فيما يفعل كما يكون محفز ومشجع للآخرين.
  • تناسبه مهنة المحاسب كأفضل مهنة لطبيعته وشخصيته.

توافق برج آمون رع الفرعوني مع الأبراج:

لكل برج من الأبراج المصرية الفرعونية أبراج أخرى متوافقه معه وأخرى لا توافقه، وهذه الميزة متوفرة في جميع تصنيفات الأبراج عموماً، حيث نجدها في الأبراج الصينية وتلك الأبراج الغربية، وقد تلاحظين عزيزتي بأن هذه الميزة هامة جداً للكثير من الناس بسبب ارتباطها المباشر في العلاقات، خاصة فيما يتعلق بالارتباط العاطفي وعلاقات الزواج واختيارات شريك الحياة.

حيث يتوافق برج آمون رع مع كل من  برجي حابي (النيل) وحورس الفرعونين كأثر الأبراج الموافقه له. [1]

يتمتع برج آمون رع الفرعوني المصري بالعديد من الميزات والصفات في شخصيته، والتي تجعل منه شخصاً مختلفاً عن غيره، كما أن لهذا البرج أبراج محددة تصنف الأكثر توافقاً معه.