برج حابي (النيل) الفرعوني

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 أكتوبر 2021
برج حابي (النيل) الفرعوني

هل سمعتِ من قبل عن الأبراج الفرعونية المصرية القديمة؟ بالرغم من أنها أقل شهرة من الأبراج الغربية إلا أنها الأقدم، فهي الأبراج التي وضعها المصريين القدماء وفقاً لتقويمهم، وبالرغم من عددها المشابه للأبراج الحالية والذي يساوي اثني عشر برجاً، إلا أنها تختلف عنها، سنتعرف اليوم عزيزتي في هذا المقال إلى البرج الأول في المجموعة وهو برج حابي (النيل) الفرعوني.

ما هو برج حابي (النيل) الفرعوني؟

برج النيل الفرعوني هو برج حابي آله النيل (Hapi)، حيث يعتبر النيل بالنسبة للقدماء المصريين هو مصدر الطاقة الذى لا ينضب، وهو من يهب الحياة (منبع الحياة) لجميع المخلوقات، وقد تم تصوير النيل فى شكل إله على هئية رجل.
ستلاحظين الآن أن الفترة التي يعتبر مواليدها من أصحاب برج حابي آله النيل، هي عدة فترات مختلفة ومتفرقة في الشهور خلال السنة، وهذه أحد ميزات الأبراج المصرية أو الفرعونية عن تلك الأبراج الغربية التي يضم كل منها فترة زمنية لعدة أيام متتالية، إذ يأتي هذا البرج ضمن الفترات التالية: (1-7 يناير ، 19-28 يونيو ، 1-7 سبتمبر ، 18-26 نوفمبر)، وهذه هي إجابة سؤال كيف أعرف برجي الفرعوني؟ يتمتع مواليد هذه الفترات وهم أصحا برج حابي الفرعوني بعدة صفات تميزهم عن غيرهم، كما أن لهذا البرج ما يقابله في الأبراج الغربية وهو برج القوس، أما عن الكوكب فهو أورانوس والقمر. [1] [2]

صفات برج حابي (النيل):

يختلف مواليد كل برج من الأبراج الفرعونية عن غيرهم بسبب صفاتهم التي تميزهم، وسنتحدث هنا عن صفات مواليد برج حابي آله النيل الفرعوني هنا: [1] [2]

  • مولود برج حابي شخص عاطفي جداً ومتسرع، يميلون إلى الاندفاع والرغبة في حل النزاعات، إلا أنهم يعرفون كيف يتراجعون خطوة إلى الوراء لكي يحسبون خطواتهم جيداً.
  • هو شخص لا يخشى المواجهة ولا المخاطرة لذا فهو شخص جريء ومغامر.
  • يلاحظ بأن مولود هذا البرج شخص مفعم بالحياة والطاقة الإيجابية، فطاقته الايجابية تساعد الآخرين على التخلص من طاقتهم السلبية ولذا فينجذب إليه الآخرين سريعاً، كما يسعى للأنشطة السريعة.
  • مولود برج حابي من عشاق البدايات الجديدة والحياة الخالية من أي مشاكل أو صراعات مع الآخرين، فهو من الأشخاص التي تحب وتسعى للعيش بسلام.
  • قادر على التغلب على الصعب وهو عادةً شخص لطيف.
  • يميلون إلى تحليل الأمور أيضاً والتخطيط لحياتهم بشكل جيد، كما يُعد الاهتمام بالتفاصيل أحد نقاط قوتهم، ويميلون إلى المهن ذات الطبيعة التحليلية كذلك.
  • الأسرع في الارتباط العاطفي بالأشخاص، لكنه لا يتحمل خيانتهم، ويستطيع التفرقة بين من يحبه ومن لا يحبه.
  • مبتكر، وجاذب للانتباه، وخفيف الظل، هو محامي جيد عن الأفكار التي يؤمن بها، ويستطيع التمييز بين النافع وغير النافع، 
  • تعتبر مهنة التدريس من أكثر المهن المناسبة له.
  • منفتح على العالم ويحب الأماكن الجميلة والدافئة.

توافق برج حابي (النيل) الفرعوني مع الأبراج:

من المعروف بأن كل برج له أبراج توافقه، وهو أمر مثير للاهتمام خاصة فيما يتعلق بالعلاقات واختيار شريك الحياة، والأبراج الفرعونية كغيرها من الأبراج الأخرى، لكل برجاً فيها أبراج محددة توافقه،حيث يتوافق هذا البرج مع أبراج "أمون راع Amon-Ra " و " سيت Set ".  

برج حابي (النيل) الفرعوني هو البرج الأول في مجموعة الأبراج المصرية، والذي يتمتع بميزات وصفات خاصة به، وهو يختلف في تقويمه كغيره من الأبراج المصرية أو الفرعونية عن الأبراج الغربية.