برج الدلو الرجل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يونيو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 08 يونيو 2022
برج الدلو الرجل
مقالات ذات صلة
عيوب برج الدلو للرجل والمرأة
شخصية برج الدلو الرجل والمرأة
مشاهير برج الدلو

برج الدلو الرجل لطيف هادئ بطبعه ومعسول الكلام لكن هذا لا يدل على ما بداخله في جميع الأوقات، فالمظاهر بعض الأحيان تكون خادعة بمعنى أنه لا يمكنك توقع ما هو غير متوقع مع رجل الدلو، دعونا نلقي نظرة سريعة على هذا البرج.

صفات برج الدلو الرجل

يمتلك برج الدلو الرجل مجموعة من السمات التي قد تكون مميزة بالنسبة للبعض الآخر، ومنها: [1]

  • العفوية والجاذبية: يشتهر برج الدلو بشخصية فريدة عفوية وجذابة لكنه يميل بطبعه إلى التطرف والتمرد.
  • الأنانية: الدلو أناني لذا نادرًا ما نجده وقع في حب شخص ما وفيما لو حصل ذلك ستجده لا يمتلك الشجاعة الكافية ليعبر عما بداخله.
  • الذكاء: يتمتع رجل الدلو بالذكاء الذي يخوله التعامل مع شؤونه المالية بطريقة حكيمة، لذا في الغالب يركز على الادخار أكثر من الإنفاق.
  • التقلبات المزاجية: الدلو من الأبراج التي تعاني من التقلبات المزاجية الشديدة، ولا يرى سوى اللون الأبيض أو الأسود من الأشياء واللون الرمادي لا وجود له في حياته.
  • العلاقات المتذبذبة: في الغالب رجل الدلو غير متأكد من مشاعره بشكل حتمي ما يجعله غير قادر على الإقدام في العلاقة نحو الأمام، كما أنه يحب الحرية ومساحته الخاصة في العلاقة ما قد ينفر الطرف الآخر منهم.
  • دعم الأحباء: يحب رجل الدلو دفع من يحبهم للأمام ليحققوا ما يحلموا به، ودائمًا ما نجده يشجع أصدقائه أو شريكته ويدعمهم بكل ما يمكنه تقديمه لهم.
  • الاهتمام بحقوق الآخرين: يهتم برج الدلو بحقوق الآخرين والقضايا المتعلقة به، ولديه حماس قوي لتغيير العالم وجعله مكانًا أفضلًا للجميع، لكن في الغالب تلعب طبيعته المتمردة وتفكيره المبتكر في هذه الأمور.

مميزات برج الدلو الرجل

يمتلك برج الدلو الرجال مجموعة من الميزات التي ينفرد بها، ومن أبرزها: [2]

  • الملامح الجذابة: يمتلك برج الدلو الرجل جسم رشيق وعينان جذابتان، كما أن لديه ملامح دقيقة وحادة مع شعر حريري تجعله جذابًا للكثيرات.
  • الدبلوماسية: رجل الدلو لطيف دبلوماسي وخجول لدرجة أنه في بعض الأحيان قد يتجنب العلاقات لأجل ذلك.
  • الاستقلالية: قد يكون رجل الدلو مغرورًا وضحوكًا ولكنه مستقلًا ويحب الحرية إلى حدٍ كبير.
  • التمرد: يرغب رجل الدلو في التخلص من كل العادات والتقاليد القديمة التي تقيده، وهو شخص ثوري يفكر دومًا في المستقبل.
  • الانفرادية: لا يحب ذكر الدلو اتباع القواعد الموضوعة، بل ينفرد بسلك مسار غير مطروح ويشق طريقه الخاص أينما ذهب.
  • الصدق: يكره رجل الدلو الكذب والغش والخداع، ويفضل اللعب النزيه حتى أنه يطبق ذلك في كل مجالات حياته.
  • الابتكار: رجل الدلو معروف بعقله المبتكر وقد تكون أفكاره المبدعة لا نهاية لها.
  • المرونة: الدلو برج اجتماعي للغاية ويتكيف بمرونة مع الظروف والأشخاص ما يعني أن لديه الكثير والكثير من الأصدقاء.
  • الإخلاص: برج الدلو صديق مخلص ويمكن الوثوق به.

عيوب برج الدلو الرجل

لكل شخصية جانب سلبي غير محبب، وبرج الدلو الرجل قد يمتلك بعض أو كل السلبيات الآتية: [3]

  • الغضب: عندما يغضب رجل الدلو قد يجعلك ترتجف من الخوف حرفيًا، ولن يتحمل أن تخطأ في حقه أبدًا وستجده على الفور يهاجمك بوحشية.
  • التمرد: برج الدلو أحد أكثر الأبراج تمردًا ولا يحبون أن يسمعوا كلمة لا، إذ طلبت منه أن يفعل شيئًا ما فستجده يفعل العكس تمامًا حتى لو اتفق معك على عكس ذلك.
  • التشاؤم: هذه السمة تضر بالدلو أكثر من غيره، إذ أنه في أي موقف سيتشبث بالأشياء السلبية سواء حدثت أم لا ويميل إلى المواقف المتشائمة تجاه الحياة، لذا ستجده في الغالب قلق ويقول ماذا لو حدث ذلك.
  • الشرود الذهني: قد ينزعج الطرف الآخر عندما يتحدث مع الرجل الدلو ويجده شارد الذهن لأنه غير مهتم أصلًا بما يحدث.
  • نفاذ الصبر: يتفقر الرجل الدلو إلى الصبر وإذا أراد شيئًا ما فيرغب به الآن.
  • العناد: قد يستمع الرجل الدلو لآراء الآخرين ولكنه لن يغير رأيه أبدًا، ودومًا ما يقف بجانب معتقداته وما يفكر في أنه صحيح. [4]
  • إهمال الآخرين: عند التركيز في الكثير من الأمور قد يتجاهل برج الدلو الرجل الأشخاص المقربين منه وقد يكون مهملًا في علاقته العاطفية. [4]
  • السخرية من الآخرين: بما أن الدلو يمتلك روح الفكاهة فقد يسخر من الآخرين بشكل طبيعي دون أن يدرك ذلك من الأساس، فيشعر من هم حوله بالإهانة ويتجنبون الحديث معه. [4]
  • إخفاء المشاعر: يفضل برج الدلو الرجل الحفاظ على خصوصية الجانب العاطفي وإخفائه عن الآخرين، وغالبًا ما يكون ضعيف عاطفيًا ما يجعله في رغبة دائمة لتجنب من يحب. [4]
  • عدم القدرة على طلب المساعدة: الدلو لديه رغبة قوية في الاعتماد على الذات والاستقلالية فضلًا عن أنه يفضل اتخاذ قراراته بنفسه، لكن في بعض الأحيان قد يحتاج إلى المساعدة ولكنه يرفض حتى طلبها. [4]
  • الغموض: في الغالب يأخذ الدلو الوقت الكافي حتى يقرر أن يعطِ الثقة لشخص ما أم لا، وبالتالي سيجد الأشخاص غير المقربين منه أنه غامض ولا يحب الحديث معهم. [4]

برج الدلو الرجل والعائلة

يحب برج الدلو الرجل الحرية والاستقلالية ويكره الالتزامات الجادة، لذا فإنه في كثير من الأحيان قد يتجاهل أهمية العواطف في العلاقة ولكن بمجرد أن ينغمس في عواطفه سيتعمق في العلاقة وسيفكر جديًا بالزواج، ومع ذلك يشعر رجل الدلو بالملل بكل سهولة ويحتاج إلى وقت حتى ينسجم مع العائلة ويلعب دور الأب.

الزوج من برج الدلو حكيم ويحافظ على ثروته ليؤمن حياة مستقرة لعائلته وهذا لا يعني أنه بخيل بل على العكس الدلو كريم، وبصفته أحد الوالدين سيشجع برج الدلو الرجل أطفاله على إيجاد طريقهم بأنفسهم وسيحرص على متابعتهم بشكل دائم حتى يحققوا طموحاتهم. [5]

برج الدلو الرجل والحب

يتقرب رجل الدلو من الطرف الآخر بشكل هزلي ويطلق العنان لسحره اللطيف بجرعات صغيرة ومحسوبة، ولن يعبر عن مشاعره بطريقة تقليدية حتى لو كان الوقت مناسبًا، فطبيعته غير المسؤولة لن تسمح له بالتعبير عن نفسه بالطريقة التقليدية المعتادة، ولكنه عندما يحب سيحب بعمق وإخلاص لدرجة أنه سيضحي بحياته من أجل الطرف الآخر.

قد يكون من الصعب الاقتراب من رجل الدلو وكسب ثقته ولكن بمجرد القيام بذلك سيعيش الشريك بسعادة مترفة، لكن يجب العلم أنه من الصعب إرغام برج الدلو على الالتزام إلا في حال وجد الشريكة المناسبة لأنه سينساق لها لوحده لدرجة أنه سيتخلى عن معتقداته حتى.

ينجذب الرجل الدلو للمرأة الذكية التي تفهمه بشكل كبير وتتفهم حبه للاستقلالية دون إجبار وإلا سيختفي من حياتها تمامًا، وبهذا تعمل الحرية المتبادلة المطلقة بشكل أفضل في العلاقة مع رجل الدلو كونه يبحث عن مساحته الخاصة والحرية وسيكون مرتاحًا للغاية عندما تدعم شريكته حاجته للاستقلالية. [6]

برج الدلو الرجل والمال

ينجذب مولود برج الدلو الرجل بشكل طبيعي إلى عدد من المهن، بما فيها التدريس والعمل الاجتماعي والوظائف التي تحتاج تفكير عميق كونه بالأساس متقدمًا في أفكاره عن أقرانه وقادر على التفكير خارج الصندوق بطرق خارقة قد تجعله يتحدى الأشخاص الآخرين ليفعلوا الشيء نفسه الذي قام به.

الرجال الذين يولدون تحت برج الدلو يعتبرون باحثون وفلاسفة ومنظرون، والتحدي الوحيد الذي قد يواجههم في مكان العمل هو وجود مشاكل في التركيز على الأمور العادية، ويحتاج في العادة رجل الدلو للانخراط في الأمور التي تجذب انتباهه واهتمامه، وإذا كان العمل الذي يقومون به مملًا أو لا يقدم لهم رؤية جديدة فقد يضيعون فيه ويفقدون الاهتمام به بشكل سريع. [7]

توافق برج الدلو الرجل مع الأبراج الأخرى

بشكل عام قد يتوافق برج الدلو الرجل مع برج الحمل، وبرج القوس، وبرج الجوزاء، وبرج الميزان، ولأنه يعطِ أهمية لكل ما هو مثير للاهتمام فإنه بحاجة إلى شخص يتعلم منه شيئًا جديدًا في كل مرة، ولأن برج الدلو هوائي فلا يمكنه التعامل مع الاستقرار وبالتالي لن يتوافق مطلقًا مع برج العقرب وبرج الثور ولن يتماشوا مطلقًا مع معظم الأبراج الترابية. 

ويحتاج برج الدلو الرجل إلى الشخص الذي يمكنه منحه السلام العقلي بعيدًا عن الملل والتوتر، وبالتالي قد يقدر الصداقة أكثر ويفضل الخوض في علاقات الصداقة بدلًا من الحب. [8]

كيف تجذبين برج الدلو الرجل

هذه بعض النصائح والحيل التي قد تساعدك في جذب برج الدلو الرجل: [9]

  • كوني مستقلة: ينجذب رجل الدلو للنساء المشرقات والمتميزات اللاتي ينفردن بأسلوبهن الخاص، ارتدِ الملابس التي تعجبك وابرزي أسلوبك الفريد حتى لو لم تكوني عصرية.
  • فكري بطريقة إبداعية: ينجذب رجل الدلو أيضًا للنساء اللاتي يفكرن خارج الصندوق، لذا اجذبيه عن طريق عرض شيء ما قمتِ بعمله مسبقًا أو عن طريق حل مشكلة ما بشكل فريد لتظهري خيالك وذكائك.
  • اجعلي الأمور ممتعة: بما أن رجل الدلو يجد صعوبة في التعبير عن مشاعره لا سيما إذا كان بين مجموعة من الناس فيجب أن تتجنبي المحادثات الشخصية والعاطفية معه، واجعلي النقاش ممتعًا ومرحًا دون الكشف عن أسراره العميقة، مثلًا تطرقي لهواياته المفضلة ووظيفته وحياته اليومية وهكذا.
  • تحديه: يحب رجل الدلو المطاردة ولا يريد الدخول في علاقة سهلة، لذا أظهري ذكائك وإبداعك واستقلاليتك في الأوساط الاجتماعية وتحديه بها لتتميزي عن غيرك، وأظهري له أنكِ مشغولة بحياتك وأنكِ لستِ متاحة على مدار الساعة طوال الأسبوع بل اتركيه يعتقد أنه يجب أن يكسب عاطفتك، ولا تترددي في مشاركة آرائك حتى لو لم تنسجم معه وامنحيه سببًا للنقاش لتظهري مدى ذكائك.
  • كوني غامضة: قد تلاحظين أن برج الدلو الرجل لا يتحدث معك كثيرًا إذا كنتِ قد قابلته للتو، لكنه سيراقبك دون أن تشعري بذلك، وإذا كان ينجذب لكِ ويحبك فمن المحتمل أنه سيتجاهلك لكنه سيستمر في النظر إليكِ، لذا افعلي نفس الشيء معه وإذا تلاقت عيونكم في نفس اللحظة فاخلقي جوًا من الغموض حتى ينجذب لكِ أكثر. [10]
  • تصرفي كصديقة: لا يبحث برج الدلو الرجل فقط عن الحب الرومانسي، ولكنه يحرص على العثور على شخص يمكنه التواصل معه كصديق، لذا حاولي ألا تقفزي في العلاقة بشكل مفاجئ ولا تضغطي عليه أبدًا، بل استمتعي بمرحلة الصداقة في البداية وأظهري طاقتك الإيجابية أمامه. [10]
  • لا تكوني عاطفية جدًا: هناك طريقة أخرى لجذب برج الدلو الرجل وهي ألا تكوني عاطفية معه، فالرجل الدلو يحب المرأة المنطقية التي تستخدم عقلها وتفصل حياتها عن مشاعرها، فإذا كنتِ عاطفية جدًا لن يعرف طريقة التعامل معك وسترينه يبتعد شيئًا فشيئًا وفي حال كنتِ ترغبين في جذبه فسيطري على الغضب والعواطف الأخرى وكوني هادئة وعقلانية في النقاشات. [10]

كل برج لديه سمات جيدة وأخرى سيئة، ولكن قد يجتمع الكثيرين على أن برج الدلو الرجل من أسوأ الأبراج لأنهم لا يعرفونهم حقًا كالأشخاص المقربين منه.

  1. "Basic traits of an Aquarius man" ، منشور على موقع timesofindia
  2. "Characteristics That Define the Personality of an Aquarius Male" ، منشور على موقع astrologybay
  3. "Zodiac special: Check out the negative character traits of Aquarius" ، منشور على موقع zeenews
  4. "15 Negative Traits Of An Aquarius Person" ، منشور على موقع momjunction
  5. "Aquarius Man Personality Traits – Love, Money, and Weakness" ، منشور على موقع ask-oracle
  6. "The Aquarius Man" ، منشور على موقع cafeastrology
  7. "Aquarius Men Personality Ultimate Guide" ، منشور على موقع guycounseling
  8. "astroyogi" ، منشور على موقع astroyogi
  9. "How to Attract an Aquarius Man" ، منشور على موقع wikihow
  10. أ ب ت "How to Attract an Aquarius Man in 8 Simple Steps" ، منشور على موقع hernorm