برسالة خاصة وصورة نادرة: إسعاد يونس تحيي الذكرى الأولى لعزت أبو عوف

  • بواسطة: مي شاهين الأربعاء، 01 يوليو 2020 الأربعاء، 01 يوليو 2020
برسالة خاصة وصورة نادرة: إسعاد يونس تحيي الذكرى الأولى لعزت أبو عوف

يحل اليوم الأول من شهر يوليو الذكرى الأولى للفنان المصري الراحل عزت أبو عوف، الذي توفي في مثل هذا اليوم لعام 2019، بعد صراع مع المرض.

إسعاد يونس تحيي الذكرى الأولى لعزت أبو عوف:

وأحييت الفنانة المصرية إسعاد يونس الذكرى الأولى لوفاة الأب الروحي لعديد من الفنانيين المصريين الفنان عزت أبو عوف بصورة نادرة جمعت بينهما، مع رسالة خاصة له، قائلة: "كلنا مٌفتقدينك جداً"، عبر حسابها الرسمي على موقع الصور والفيديوهات "الانستقرام".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

كلنا مُفتقدينك جدا #عزت_ابو_عوف #إسعاد_يونس #صاحبة_السعادة

A post shared by Esaad Younes (@essyounis) on

السيرة الذاتية للفنان الراحل عزت أبو عوف:

هو عزت أحمد شفيق أبو عوف، من مواليد محافظة القاهرة، تعلم وتخرج في كلية الطب قصر العيني التابع لجامعة القاهرة، كان عضواً في بداية مشواره الفني في فرقة بلاك كوتس، التي كانت مشهورة في وقتها إلا أن تم حل الفرقة، ثم أسس عقب ذلك فرقة الفور إم، مع شقيقاته الأربع، حيث ساهمت هذه الفرقة في شهرته وحققت نجاحاً كبيراً في بداية الثمانينات من القرن العشرين، كما قدم العديد من الألحان والموسيقى التصويرية للأعمال الفنية.

كان أول عمل فني له في عام 1992م من خلال فيلم أيس كريم في جليم وآخرها مسلسل ظل الرئيس في عام 2017، كان رئيساً لمهرجان القاهرة السينمائي منذ عام 2008.

الرصيد الفني للفنان الراحل عزت أبو عوف:

ورحل الفنان عزت أبو عوف وفي رصيده الفني ما يقرب 187 فيلماً سينمائياً وعملاً درامياً، منذ بداية مشواره في التمثيل منذ عام عام 1992، أي 27 عاماً من الإبداع، بالإضافة إلى 13 عملاً إذاعياً.

أسباب وفاة الفنان عزت أبو عوف:

وكان يعاني الفنان عزت أبو عوف من بعض مشكلات في الكبد والقلب، كما أصيب بانخفاض في ضغط الدم قبيل أيام من وفاته، الأمر الذي تسبب في وضعه في العناية المركزة، حيث داهم المرض بشدة الفنان الراحل بعد وفاة زوجته فاطيما في عام 2015، حيث تأثرت صحته الجسدية والنفسية بشدة وتعرض لوعكة صحية خضع على إثرها لعملية قلب مفتوح ونقل إلى وحدة العناية المركزة في المستشفى عدة مرات كان آخرها قبل وفاته.