العائلة المالكة تحيي الذكرى الأولى لوفاة الملكة إليزابيث بطقوس خاصة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 سبتمبر 2023 آخر تحديث: السبت، 23 سبتمبر 2023
العائلة المالكة تحيي الذكرى الأولى لوفاة الملكة إليزابيث بطقوس خاصة

تحل اليوم الذكرى الأولى لوفاة الملكة إليزابيث الثانية، وسط ترقب لإحياء الأسرة المالكة البريطانية لهذا الحدث بفعاليات خاصة، إلا أن صحفاً بريطانية ومصادر مقربة كشفت كيف ستحيي العائلة المالكة ذكرى وفاة الملكة الراحلة.

 ما بين غياب الملك تشارلز وواجبات ملكية منتظرة تحيي العائلة المالكة البريطانية الذكرى الأولى لوفاة الملكة إليزابيث التي غابت عن عالمنا في 8 سبتمبر من العام الماضي.

غياب الملك تشارلز ورسالة خاصة منه

أحيا الملك تشارلز الذكرى الأولى لوفاة والدته الملكة إليزابيث برسالة خاصة جاء فيها: "بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لوفاة جلالتها واعتلائي العرش، نتذكر بمزيد من الحب حياتها الطويلة وخدمتها المخلصة وكل ما كانت تعنيه لكثير منا.. إنني ممتن للغاية أيضا للحب والدعم الذي غُمرَت به زوجتي وأنا خلال هذا العام فيما نبذل قصارى جهدنا لخدمتكم جميعا".

 ويغيب الملك تشارلز عن الظهور علنا في الذكرى الأولى وفاة والدته، حيث قال متحدث باسم العائلة المالكة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، إنه لن يكون هناك تجمع عائلي اليوم على أن يقضي الملك تشارلز اليوم  مع زوجته كاميلا يومهما بهدوء في قلعة بالمورال في أسكتلندا، التي ودعت فيها الملكة إليزابيث الحياة.

الأمير ويليام وكيت ميدلتون يكرمان إرث الملكة

ومن بين فعاليات الاحتفال بذكرى وفاة الملكة إليزابيث الثانية هو أن يكرم الأمير ويليام وكيت ميدلتون إرث الملكة ببيان خاص في ذكرى وفاتها، إلا أنه حتى الآن لم يتم تحديد ما إذا كانت كلماتهم ستكون من خلال منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم أم عن طريق الإعلام.

ظهرت كيت ميدلتون في عدد من الصور وهي تضع باقة زهور أمام صورة للملكة إليزابيث ويرافقها زوجها أمير ويلز، داخل الكنيسة، ليغادر بعدها الزوجين الكاتدرائية وسط هتافات الجماهير المنتظرين في الخارج وينتظرون مشاهدة كواليس إحياء العائلة المالكة للذكرى الأولى.

وخلال إحياء الذكرى الأولى تلقت أميرو ويليز الزهور واعتذرت عن وصولها متأخرًا،  وأوضحت أن سبب التأخير هو أن مروحيتها لم تتمكن من تجاوز الظروف الضبابية بأمان واضطرت إلى الهبوط بعيدًا عن المدينة أكثر مما كان متوقعًا، وهو السبب الذي تسبب في وصولها متأخرة وقالت كيت ميدلتون موجهة حديثها للشعب: "آسفة لإبقاء الجميع ينتظرون، نحن نحاول الدخول". واعتمدت على إطلالة بسيطة ناسبت الحدث.

كما شارك الأمير ويليام والأميرة كيت صورًا لبعض اللحظات المؤثرة على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة الرسمية، وكتبوا في تعليقهم على هذه الصور:  "لحظة تأمل في كاتدرائية سانت ديفيدز لتكريم صاحبة الجلالة الراحلة، وكل ما فعلته من أجل مجتمعاتنا في جميع أنحاء المملكة المتحدة والكومنولث والعالم".

كما نشر الحساب الرسمي لأمير وأميرة ويليز على تطبيق، أكس، "تويتر سابقا" صوراً نادرة للملكة الراحلة مع العائلة، ودون عليها تعليق جاء فيه: "نتذكر اليوم الحياة الاستثنائية والإرث الذي خلفته صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث، نحن جميعاً نفتقدك".

غياب الفعاليات العامة

يقول غرانت هارولد، كبير الخدم الملكي السابق للملك تشارلز وزوجته كاميلا  في تصريحات لصحيفة إندبندنت البريطانية إنه من المتوقع غياب أي أحداث عامة لإحياء ذكرى مرور عام على وفاة الملكة. متوقعا أن إحياء الذكرى الأولى سيكون شخصيا وليس عاما.

وأشار إلى أن العام الأول سيكون مهماً شأنه شأن باقي الأحداث الملكية الكبرى التي تعيشها العائلة المالكة البريطانية. 

ورغم غياب الفعاليات العامة الرسمية إلا أن عدداً كبيراً من الشعب البريطاني احتشد أمام الكنيسة التي حضر إليها أفراد الأسرة المالكة لإحياء ذكرى الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، وتفاعلوا مع الكلمات التي ألقاها عليهم كل من أمير وأميرة ويلز بسبب تأخرهم عن الحضور في الموعد بلطف.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار