بعد اعتذار ناصر دويدار عن الإساءة لأم كلثوم هل سيقدم بلاغ ضده ؟

  • تاريخ النشر: السبت، 04 يونيو 2022
بعد اعتذار ناصر دويدار عن الإساءة لأم كلثوم هل سيقدم بلاغ ضده ؟
مقالات ذات صلة
ناصر دويدار يتجه إلى مسقط رأس أم كلثوم للاعتذار عن الإهانة
ناصر دويدار يعتذر لأم كلثوم ويكشف سبب إهانته لشعراء مصر
عائلة أم كلثوم تتهم ناصر دويدار بالتشهير والسب

تحدث عضو مجلس إدارة جمعية المؤلفين والملحنين وأمين الصندوق، الشاعر فوزي إبراهيم، ، أن الجمعية موقفها غير ثابت بخصوص اعتذار الشاعر ناصر دويدار على إساءته للسيدة أم كلثوم والشاعر أحمد رامي.

وصرح الشاعر إبراهيم، إنه لم يقدم البلاغ للنائب العام بسبب الإجازة الأسبوعية الرسمية، وأكد إصراره على موقفه بشأن تقديم البلاغ رغم الاعتذار الذي قدمه دويدار.
وأشار  إبراهيم، أن الجمعية يمكن أن تغير موقفها بشرط حذف جميع الفيديوهات التي انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي والخاصة بتلك الإساءات، وأضاف: "ربما لو صاحب الاعتذار حذف للفيديوهات يحدث تراجع".
وقد قدم الشاعر ناصر دويدار عضو مجلس إدارة اتحاد الكتاب، اعتذاره عما بدر منه خلال الأمسية الثقافية التي أقيمت في الاتحاد تحت عنوان "الأغنية المصرية وجدان أمَّة"، والتي هاجم فيها أم كلثوم والشاعر أحمد رامي.
ونشر دويدار،  عبر حسابه الرسمي في فيسبوك، متحدثاً عن قيمة سيدة الغناء أم كلثوم والشاعر أحمد رامي الذي تحدث عنه بأنه أستاذ الأجيال، وعلق"مين أكون أنا عشان أغلط في سيدة الغناء العربي أم كلثوم وشاعر كتبت عنه مقالات تؤكد حبي واحترامي لفنه، وأستاذ لأجيال قبل مانتولد".

بعد اعتذار ناصر دويدار عن الإساءة لأم كلثوم هل سيقدم بلاغ ضده ؟
تفاصيل الأمسية الثقافية

بين ناصر الأزمة الصحية التي تعرض لها بعد وفاة صديقه وقال : "بعد موت صديقي أحمد الحجار رابع يوم حصلت لي جلطة ولا زلت أعاني منها… ولا يعرف هذا الموضوع سوى النقيب دكتور علاء عبدالهادي ونجوى عبدالعال مسؤول العلاج".
وذكر أن أصدقاءه أصروا على اصطحابه لهذه الأمسية، ولم يكن يحمل معه قلم أو ورقة وبدأ يتحدث من الذاكرة وتم تصويره فيديو ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتداولها بين المستخدمين، وقال: "أصدقائي حبوا يخرجوني منها عزموني أتكلم عن الأغنية موضوع أحبه ولا يوجد معايا ورقة واحدة ولا قلم وكله من الذاكرة، وتم تصوير فيديوهات قلت فيها…) "بما معناه إساءة لنجوم الفن السيدة أم كلثوم والشاعر أحمد رامي".

ما بعد تداول الفيديو

تحدثت دويدار عن الإساءة التي تعرض لها أولاده، وقال:"أولادي قروا كمية شتيمه والله أنا استغربت من كمية الشتيمة وفي مواقع من المفترض بتدافع عن الحق والخير والجمال… ولا يمكن أتسبب في أذى أي إنسان حتى المحتقنين والغضبانين واللي بيشتموا من غير ما سمع ولا شاف".

اعتذار ناصر دويدار 

قدم ناصر اعتذاره قائلا:" واستطرد الشاعر المصري: "أنا وبمنتهى الشجاعة ودون خوف من أي مخلوق على وش الأرض واللي يعرفني عارف كده كويس بس أولًا، إذا كان كلامي أساء فهمه برة سياقه وأزعج المسؤولين عن الفن والغناء، بعتذر لروح سيدة مصر العظيمة السيدة أم كلثوم وروح الشاعر العظيم أبو الشعراء الشاعر أحمد رامي، وأي فنان أسأت إليه في التعبير دون قصد".
وأنهى الشاعر حديثه، بتعليق جاء كالتالي"كيف أسيء إلى من علموني الأدب والسمع والوطنية كيف يسيء شاعر صغير زي حالي إلى من علموني الأدب الوطني ومن اصطاد في المية لأسباب تخصه هو وأسباب ليس لي علاقة بيها أنت لك سلطة وأنا عندي رب… بعتذر لروح العظيمة سيد مصر السيدة أم كلثوم وروح أبو الشعراء أحمد رامي ولكم جميعا كل الود… ولو أزعجت حد غصب عني يا ريت يسامحني".