بلقيس فتحي تتألق بفستان من دولتشي أند غابانا وتبدع في الغناء لفيروز

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 مارس 2021
بلقيس فتحي تتألق بفستان من دولتشي أند غابانا وتبدع في الغناء لفيروز
مقالات ذات صلة
زوج بلقيس فتحي يعلق على دعوى الخلع ضده للمرة الأولى
أول رد من زوج بلقيس على إقامتها دعوى خلع ضده
نجمات تخلين عن أزواجهن الخلع: بلقيس فتحي لم تكن الأولى

بإطلالة ساحرة، ظهرت الفنانة اليمنية بلقيس فتحي، في برنامج "أغاني من حياتي" على شاشة MBC1، مرتدية فستان أسود من التل بأكمام شفافة ماركة "دولتشي أند غابانا" Dolce & Gabbana.

كما أبدعت بلقيس فتحي في الغناء لجارة القمر، الفنانة اللبنانية فيروز، عندما شاركها العزف الفنان والملحن اللبناني الشهير ميشيل فاضل.

أكملت بلقيس فتحي، إطلالتها الرائعة من دار دولتشي آند غابانا، بعقد وأقراط من الألماظ، ما أضاف فخامة ورقي للإطلالة الرائعة، التي زينها بتسريحة شعر بسيطة وشيك ومكياج اسموكي بدرجات الأسود والبني.

وبعد نجاح الحلقتين الأولى والثانية من برنامج "أغاني من حياتي"، واللتان حل فيهما النجمان وائل كفوري وسيف نبيل ضيفين على البرنامج، حلت النجمة بلقيس فتحي، ضيفةً على الحلقة الثالثة من البرنامج، لتطرب الجمهور بمجموعة من الأغنيات وتبوح بما تخبّئه تلك الأغاني من أسرار وأخبار.

برنامج "أغاني من حياتي" على قناة "mbc"، هو برنامج من النوع الحواري توك شو يستقبل ضيف في كل حلقة من المطربين العرب، ويتحدث الضيف عن قصة كل اغنية قام بغناءها ويغنيها على مسرح البرنامج.

بلقيس فتحي تتألق بفستان من دولتشي أند غابانا وتبدع في الغناء لفيروز

ما بين فقراتها الغنائية على المسرح، تحدثت بلقيس فتحي عن الرسائل النسائية التي تحاول إيصالها عبر أغنياتها والحالات النفسية المختلفة التي تعبّر عنها، كما تذكرت تغيّبها عن المحاضرات في الجامعة لحضور الحفلات الموسيقية. وكشفت ما هي أغنية الأب، وكيف تعكس مشاعر الابنة في غنائها.

يشار إلى أن برنامج "أغاني من حياتي" يُعرض على شاشة MBC1 أسبوعياً كل أربعاء، في تمام الساعة 10:00 ليلاً بتوقيت السعودية، و07:00 مساءً بتوقيت غرينتش.

وفي البرنامج، كشفت بلقيس فتحي عن معاناتها خلال الفترة الأولى من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وقالت إنها شعرت بالإحباط والفشل وبدأت تفكر في أن تتجه لمجال آخر غير الغناء والفن.

وأوضحت شعورها في هذه الفترة أن "كورونا لن تنتهي وأن الأزمة التي نعيشها مستمرة والعالم سينتهي قريبا، وبدأت تشعر أنها ليس عليها أن تنتج أي فن جديد". 

بلقيس فتحي تتألق بفستان من دولتشي أند غابانا وتبدع في الغناء لفيروز

وعن حالتها النفسية الصعبة خلال فترة كورونا، قالت بلقيس إن "شقيقتها أخبرتها أنها تمر باضطراب نفسي وعليها أن تقوم بجلسات تأمل حتى تخرج من هذه الحالة، وتحسنت بالفعل". وكشفت أنها الآن تعيش حالة جديدة ومختلفة لهذا فضلت أن تقدم أغنيات مختلفة.

واعترفت بلقيس، أنها فكرت في الإعتزال في الفترة الأولى من إنتشار فيروس كورونا، وقالت "كان عندي تخبطات عاطفية وفكرية ونفسية، على طول تحت البطانية وحتى وجهي ما ابغى أشوفه عالمراية ولا أكلم أحد ولا أي شيء من الحياة، أنا بالنسبة لي لأن فنانة وحساسة إتأثرت كثير بالأزمة هذي".

وأضافت بلقيس خلال الحلقة "بعدت عن أمي 10 شهور، وكان صعب كثير الموضوع خصوصي لما كنت أتكلم معاهم كانت تقولي كل أولادي موجودين إلا إنتي، وكنت كل ما سكر التلفون اقعد أبكي".

بلقيس فتحي تتألق بفستان من دولتشي أند غابانا وتبدع في الغناء لفيروز

وتابعت "وصلت لمرحلة خلص، قلت حتى فن ما بدي أنا إنسانة فشلت في هذا المجال خليني أفكر بخطة جديدة، كنت حاسة بالإحباط والفشل إنو الحياة ما الها معنى وانو هذي كورونا ما رح تنتهي، وبعدها نصحتني أختي أن أعمل جلسات تأمل لإطلع من هذي الحالة وبعدها رجعت للحياة، وانا اليوم كلي على بعضي إمرأة جديدة، أنا اليوم حالة جديدة".

بلقيس فتحي تتألق بفستان من دولتشي أند غابانا وتبدع في الغناء لفيروز
وبعد حلقتها في البرنامج، تصدرت بلقيس الترند على تويتر في أكثر من دولة عربية، حيث تصدر هاشتاق "بلقيس أغاني من حياتي"، في السعودية، مصر، الكويت ولبنان".

يذكر أن بلقيس فتحي طرحت مؤخرا أغنية "حالة جديدة"، من كلمات سعد المسلم، أما كلمات الراب لكوين جي وهادي، ألحان عبد العزيز الويس، توزيع علي المتروح ومن إخراج حسام الحسيني.

بلقيس فتحي، مغنية ومطربة إماراتية من أصل يمني، يمنية ولدت في الإمارات عام 1988م، عاشت معظم طفولتها في الإمارات تحديدا الشارقة من ثم انتقلت للعيش في أبو ظبي مع والدتها والأخوة. والدها هو الموسيقار أحمد فتحي الذي توجه في صغرها لمصر من أجل الحصول على درجة الماجستير والدكتوراة في العوف على العود.

بلقيس فتحي تتألق بفستان من دولتشي أند غابانا وتبدع في الغناء لفيروز

دخلت بلقيس عالم الفن عبر إذاعة صوت الخليج في قطر وذلك من خلال الأوبريت الذ شاركت فيه مع الفنان فهد الكبيسي بعنوان "بحر" كما أن لها العديد من الجلسات والأغاني التي شاركت بها كما وسجلت أغنيتين بالتعاون مع الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن.
لكن انطلاقة بلقيس الغنائية كانت عام 2011 عبر أغنيتها "مسألة سهلة" و "ديوان الشعر" والتي كانت أغنياتها من تلحين الفنان فايز السعيد.
وحصلت بلقيس عام 2011 على جائزة أفضل صوت نسائي في استفتاء عدة مجلات.