تأييد نشوى مصطفى وهجوم على درة بسبب هاشتاج نتفرج بعدها نحكم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 أبريل 2021
تأييد نشوى مصطفى وهجوم على درة بسبب هاشتاج نتفرج بعدها نحكم

في الوقت الذي حظيت فيه الفنانة المصرية، نشوى مصطفى، بدعم الجمهور؛ واجهت الفنانة التونسية، درة، هجومًا حادًا بسبب اختلاف آرائهما حول هاشتاج "نتفرج بعدها نحكم" الذي أطلقه فنانون لصالح صناع عمل الملك أمس الموقوف عرضه في رمضان.

ففي الوقت الذي نشر فيه عدد كبير من الفنانين المصريين والعرب، منشور موحد مع هاشتاج "نتفرج بعدها نحكم" بشأن أزمة مسلسل الملك أحمس، الموقوف عرضه في رمضان المقبل، بسبب أخطاء تاريخية يجب مراجعتها، كان هجومًا مضادًا من قبل متصفحي مواقع التواصل الاجتماعي مدعومين ببعض الفنانين، في الجهة الأخرى من الهاشتاج.

وخلال الأيام القليلة الماضية، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، حالة من الجدل بسبب إطلاق عدد من الفنانين هاشتاج "#نتفرج_ بعدها_ نحكم"، لدعم مسلسل"الملك" بطولة الفنان عمرو يوسف، الذي توقف عن التصوير من قبل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ومن المقرر عرضه على لجنة لفحصه تاريخاً وتعرض لكثير من الانتقادات بسبب الأخطاء التي ظهرت في برومو المسلسل، قبل عرضه في رمضان 2021.

تأييد نشوى مصطفى وهجوم على درة بسبب هاشتاج نتفرج بعدها نحكم

ودعم كثير من الفنانين والمخرجين، الهاشتاج الذى أطلق لدعم مسلسل الملك، على رأسهم الفنان أحمد حلمي والفنان أحمد السقا والمخرج عمرو سلامة، والمخرج خالد يوسف، والناقد الفني طارق الشناوي، حيث مطالبين بعودة تصوير المسلسل، وعرضه في رمضان 2021، بمبرر "نتفرج بعدها نحكم".

ونشر عشرات الفنانين منشورًا موحدًا نص على "احنا بنعمل فن عشان نحكي حواديت عشان نسعد الناس ونسليهم ونخليهم يفكروا.. ماتحكمش على الجواب من عنوانه، من حقك تقرا الجواب كله وساعتها تحكم. ولو السوشيال ميديا تحولت لمحكمة فنية من حقها تمنع عرض أو توقف عمل مانعرفش بكرة هتحكم بإيه وممكن تظلم مين. من حقنا نحلم من حقنا نتخيل من حقنا نغلط من حقك تشوفنا حتى لو هتنتقدنا، ومن حقك برضه ماتتفرجش بس مطلب المنع خسارة وقطع عيش وظلم.

وأي فنان بينافس بشرف وأخلاق سيدعم زميله، وإحنا بندعم زمايلنا الشرفاء".

تأييد نشوى مصطفى وهجوم على درة بسبب هاشتاج نتفرج بعدها نحكم

نشوى مصطفى تعارض هاشتاج "نتفرج بعدها نحكم":

لكن على غير المتوقع، لم يتم الترحيب بهذه المبادرة التي أطلقها الفنانون دعمًا لصناع مسلسل الملك أحمس، وعارضوا فكرة الترويج للمسلسل كبضاعة غير مباعة وغير صالحة للاستهلاك، على غرار المثل الشهير "خذ فكرة واشتري بكرة".

ودعم بعض الفنانين هذه المهجمة المضادة للهاشتاج والمنشور الموحد، وعلى رأسهم الفنانة المصرية، نشوى مصطفى، التي غردت خارج سرب الفنانين، ونشرت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، منشورًا قالت فيه "شوية صمت   حيكون فى مصلحتنا اكتر.. شوية ذكاء.. شوية احترام لمستهلك سلعتك.. المستهلك بتاع النهارده صعب تضحك عليه وتبيع له بضاعة فيها عيوب.. ببساطة لان ((  المستورد )) قدام عينيه ليل ونهار وانتو عارفين المستورد  الخواجة مابيهزرش والشغل عنده بيتوزن بميزان دهب.. مفيش قدامك غير الجودة.. المرحلة الجاية البقاء للأشطر.. مفيش واسطة ولا محسوبية

ولا مجاملات ولا صحوبية.. السنة دى سنة الفرز والسوق قرب والڤاترينة مليانة من اول يوم فى السوق. الرابحين السنة دى حيكونو هما الشطار بجد.. ربنا يكرم الشطار ويكتر من أمثالهم.. ويكرم المجتهدين اللي بحق وحقيقى وفرصة للمستسهلين انهم ياخدو بالهم ومايستسهلوش وربنا يكرم الجميع".

تأييد نشوى مصطفى وهجوم على درة بسبب هاشتاج نتفرج بعدها نحكم

هجوم على درة واتهام بالغرور:

صحيح أن الفنانة درة، لمش تشارك في الهاشتاج الشهير لدعم مسلسل الملك أحمس، لكنها عرضت نفسها للهجوم، بسبب تعليق على الهاشتاج لدى الفنان المصري شريف رمزي.

حيث دافع الفنان شريف رمزي عن مسلسل «الملك» ، بعد قرار وقف تصوير العمل ومنعه من العرض من قبل الشركة المنتجة لحين مراجعة أحداثه تاريخيا، وشارك في هاشتاج " نتفرج بعدها نحكم "  دعما للنجم عمرو يوسف في أزمته الأخيرة  بعد وقف مسلسل "الملك". و علقت الفنانة درة، على منشور شريف رمزي قائلة :" ليه نحكم أساسا ؟ المفروض اللي يعجبو عمل يتفرج عليه و اللي ما يعجبوش مايتفرجش و يختار عمل ثاني يتفرج عليه وخلاص".

تأييد نشوى مصطفى وهجوم على درة بسبب هاشتاج نتفرج بعدها نحكم

كواليس وقف عرض مسلسل الملك أحمس: 

كانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أعلنت وقف مسلسل الملك أحمس الذي كان مقررًا عرضه في رمضان المقبل، بعد موجة النقد الكبيرة التي طالت برومو المسلسل، وبعد النجاح الكبير الذي حققه موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بميدان التحرير، للمتحف القومي للحضارة بمدينة الفسطاط، في حدث عالمي على قدر قيمة الحضارة المصرية الفرعونية.

وقررت الشركة، وفق بيان رسمي صادر عنها، تشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين في التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع وذلك لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملا وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عليه عدم عرضه فى رمضان القادم.

مسلسل "الملك" من بطولة عمرو يوسف، ماجد المصري، صبا مبارك، ريم مصطفى، محمد لطفي، محمد علاء، مها نصار، باسل الزارو، أمير صلاح الدين، ياسين السقا، معتز هشام، وسيناريو وحوار محمد وخالد وشيرين دياب، إخراج حسين المنباوي، وإنتاج شركة "سينرجي".

جدير بالذكر أن مسلسل "الملك" قصة نجيب محفوظ، سيناريو وحوار خالد دياب وشيرين دياب، إخراج حسين المنباوي، يشارك في بطولته عمرو يوسف، ماجد المصري، أمينة خليل، صبا مبارك، ريم مصطفى، محمد فراج، سوسن بدر وأمير صلاح الدين.

وكان المسلسل يعرض قصة أحمس وتحريره لجنوب وشمال مصر وطرده الهكسوس من طيبة، ويعتبر المسلسل أول عمل درامي يعرض حياة الفراعنة بصورة حقيقية.

وصور عمرو يوسف جزء كبير من أحداث المسلسل داخل ديكور القصر الفرعوني، بمدينة الإنتاج الإعلامي، حيث يكثف المخرج حسين المنباوي عدد ساعات التصوير، والتي تصل إلى 18 ساعة يومياً،مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية في محاولة للانتهاء من تصوير العمل بالكامل منتصف شهر رمضان المقبل، قبل أن يصدر قرار وقف عرضه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار