تتماشى مجموعة Metiers d'Art من Chanel مع أسلوب الملوك وموضة الثمانينات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 ديسمبر 2020
تتماشى مجموعة Metiers d'Art من Chanel مع أسلوب الملوك وموضة الثمانينات
مقالات ذات صلة
مجموعة Schiaparelli هوت كوتور ربيع وصيف 2021
مجموعة Iris Van Herpen هوت كوتور ربيع 2021
طرق مختلفة لارتداء اللون البني في الشتاء

لم تقدم الأشهر التسعة الماضية العديد من الفرص لارتداء الملابس ولكن، كان هناك متسع من الوقت للإبطاء والهروب والغوص في الروايات الجديدة ومشاهدة الأعمال الدرامية وببساطة أحلام اليقظة.  
تعتبر مجموعة Métiers d'Art من شانيل 2021 ملاذاً آخر، حيث تدمج الحقائق الحديثة بما في ذلك الليجينز، في ماض رومانسي وساحر.  
في 3 ديسمبر، كانت المجموعة الثانية Chanel Metier d'Arts للمديرة الإبداعية فيرجيني فيارد فاخرة وساحرة وحالمة، مستوحاة من كاثرين دي ميديسي Catherine de' Medici، ملكة فرنسا حتى وفاتها في عام 1589.

قدم "Le Château des Dames" ، Château de Chenonceau، في وادي لوار بفرنسا، خلفية دراماتيكية للعرض، لكنه كان أيضاً مصدر إلهام للمجموعة نفسها.  
ظهرت النوافذ والأبراج على اكسسوارات الحزام يلف جذع ثوب أسود كان بمثابة المظهر النهائي، نظرت فيارد أيضاً إلى أرضيات القلعة ذات المربعات والديباج المزخرف كمصدر إلهام لمطبوعات المجموعة.  
أوضحت فيارد في بيان صحفي: "كان العرض في Château de Chenonceau، في 'Château des Dames'، خياراً واضحاً، تم تصميمه وعاش فيه من قبل النساء، بما في ذلك ديان دي بواتييه وكاثرين دي ميديشي،
إنها قلعة بالمقياس البشري وكان شعار كاثرين دي ميديشي عبارة عن حرف واحد فقط يتألف من قطعتين متشابكتين، تماماً مثل شعار شانيل ".  
مع تقديم الممثلة كريستين ستيوارت Kristen Stewart للعلامة التجارية كضيف منفرد في العرض، شق العارضون طريقهم عبر القاعات الكبرى وأعادوا إنشاء نفس النزهات الأنيقة التي قام بها نظرائهم قبل قرون.

مجموعة Métiers d'Art من شانيل 2021

استمراراً لرؤية فيارد المصقولة والمرجعية لشانيل، تتطلع المجموعة إلى أفكار Coco الخاصة، مشيرة إلى أنه في عام 1936 تحدثت المؤسسة عن إعجابها بالنساء اللواتي ولدن خلال القرنين الرابع عشر والخامس عشر.  

مجموعة Métiers d'Art من شانيل 2021
الملابس هي تلك المصنوعة من أجل هؤلاء النساء، أنيقة وحساسة ولكن أيضاً غير ناعمة، الأكمام المكشكشة أقصر من أن تثقل كاهلها وتترك الفساتين الطويلة متدلية في الأسفل، مما يسمح بالحركة، حتى الأحذية بنمط ماري جينس ذات الرأس اللامع والأحذية الطويلة السوداء والصنادل ذات اللونين، هي مبادئ لهوية شانيل Chanel، أعيدت في سياق حديث.

مجموعة Métiers d'Art من شانيل 2021

مثل عرض شانيل لربيع وصيف 2021 إشارة إلى هوليوود، سواء على السجادة الحمراء أو خارجها لا تأخذ مجموعة Metier d'Arts بريقاً على القمة وبدلاً من ذلك تتناقض مع الأقمشة الفاخرة والظلال العائمة مع حقبة الثمانينات في تفاصيل مثل مجوهرات اللؤلؤ ذات الطبقات والقطع براقة.  

مجموعة Métiers d'Art من شانيل 2021

ولكن، نظراً لأن Metiers d'Arts هي مجموعة مدرج شانيل السنوية التي تعرض أعمال حرفيي دور الأزياء الفرنسية، فإن حتى القطع الخلفية الأكثر تقصيراً من هذه المجموعة مزينة بالخرز والريش ومطرزة يدوياً.

مجموعة Métiers d'Art من شانيل 2021
هذه المعرفة البسيطة تكفي لتذكيرك بأنه في حين أن سترة منسوجة وتنورة أو بدلة سوداء أنيقة جزء من خزانة ملابسك هذه الأيام، فإن هذه الملابس لا تزال موجودة في عالم الأحلام لمعظم الناس.  

ولكن، في الوقت الحالي، يعد ملاذاً مرحباً به يمكن لكل امرأة احتضانه وهي ترتدي ملابس للسيطرة على مجالها الخاص في هذا العصر غير المسبق. 

يمكنك أيضاً من خلال موقعنا على ليالينا مشاهدة عروض الأزياء من مجموعات أسابيع الموضة لهذا العام.