مجموعة Le Rouge N°1 من Chanel

اكتشفي سر الأحمر المتربع على عرش الألوان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أكتوبر 2016
مجموعة Le Rouge N°1 من Chanel

لون الحياة والموت، الحب والرغبة، البراءة والخبرة... يحمل لون التطرّف هذا في طيّاته العديد من الاستعارات التي تصف الثنائيات العاطفية للحياة. وهذا التطرف العاطفي بالذات، هو ما سعت لوشيا بيكا، المصممة العالمية الجديدة للماكياج والألوان لدى Chanel لاستثارته في مجموعتها الأولى لمستحضرات الجمال من Chanel، حيث عبرت من خلال هذه المجموعة عن مفهومها للقوة الأنثوية، والشغف، والاستعداد العاطفي اليومي من خلال تعدد تدرجات اللون الأحمر. وتضم المجموعة أفكاراً كلاسيكية وثورية، فهي قوة الأنوثة ورقّتها في الوقت نفسه. 

مجموعة Le Rouge N°1 من Chanel

لخريف 2016، تستكشف بيكا من خلال الأحمر– لو روج. مجموعة N°1، الأصداء المجردة والمعبرة للون الأحمر عبر إعادة تحديد دوره في الجمال. في بعض الأحيان، نراها تسعى إلى تحويل الدور التقليدي للأحمر من خلال الاحتفاء وفي نفس الوقت تقويض مكانته الكلاسيكية كلون بارز لأحمر الشفاه، ومستحضرات تلوين الوجنتين، وطلاء الأظافر. وفي خضمّ بحثها القائم عمّا هو أيقوني وكلاسيكي في كل مجال من مجالات مجموعتها، تصل بيكا باللون الأحمر إلى عوالم غير متوقعة، لا سيما في ماكياج العينين الذي يشع عاطفة وشغف.

تناغم مع البشرة

تدافق من الحب والرغبة، الصحة، الشغف أو الشباب، متمثل في مستحضر لتلوين الوجنتين، مرادف لـ «روج»، الأحمر، اللون الأساس لمستحضرات التجميل، يطل ويختفي على مر السنين، وفي النهاية تعود الدروب لتؤدي إليه من جديد، إنه اللون الأبدي.

هناك بحث عن مستحضر تلوين الوجنتين الحاسم، الأحمر الحاسم، ويتجسّد ذلك في Joues Cntraste Rouge Profond، بالأحمر الداكن. بتركيبة من البودرة الحريرية المضغوطة، واللون المتراوح بين لامع وخالٍ من اللمعيّة، يمكن وضع هذا الأحمر بطريقة طبيعية أو تطبيقه بشكل حاد أكثر وبتنميقه. ومع ذلك، إذا تم تطبيقه بأي من الأسلوبين، يبدو شكله المترف الذي لا يسبب الانسداد في تناغم تام مع البشرة وطبيعي وسلس كما تدفّق الدم.

مجموعة Le Rouge N°1 من Chanel

القدرة على التنوع 

كونه رمز مستحضرات التجميل المطلق لقوة الأنوثة، فلا يزال اللون الأحمر يثير شعوراً بالإغواء والقيادة، وفي هذه المجموعة يجد الأحمر نفسه في نطاق كلاسيكي أكثر من أقلام أحمر الشفاه، من الكلاسيكية إلى القتالية وإلى التحفّظ، يثبت الأحمر قدرته على التنوع أكثر من أي وقت مضى.

إن أقلام أحمر الشفاه Rouge Allure  الفائقة السلاسة من شأنها أن تبرز التناقضات هذا الموسم من خلال المزج بين التألق المتحفّظ والبريء لـ Rouge Ingénue باللون البيج الوردي الدافئ وRouge Tentation باللون الأحمر الحاد والجريء.

أما الألوان الأربعة الخالية من اللمعية من أقلام تلوين الشفاه Rouge Allure Velvet الغنية في الملمس والمعنى، فتوفر نبضاً عميقاً من ألوان أحمر الشفاه. ويدل كل من أقلام Rouge Charnel باللون الأحمر الناري وRouge Feu بالبرتقالي المضيء وRouge Vie بلون البراعم الداكنة وRouge Audace باللون العنابي- البني على خبرة وفيرة لكل من المتبرّجة والمبتكرة.
من المرأة العفوية إلى تلك التي تحسب الأمور بهدوء، إليكن أقلام تحديد الشفاه Le Crayon Lèvres بتدرجاته المتراوحة بين برتقالي مائل إلى الحمرة لعكس الرغبة والبراعم ذات الأحمر الداكن التي تعكس الإثارة والجاذبية. 

تناقضات وثنائيات معاً


التمرّد والقوّة يسيطران على هذه المجموعة الجديدة ولكنهما الأكثر وضوحاً في منطقة العينين، حيث تمتزج التناقضات والثنائيات معاً، من البراءة إلى الخبرة، لمسة حمراء توحّد كل شيء.
الجمع بين Eros وAgapé، المثير والحسي، تجدينه في أقلام رسم محيط العينين المقاومة للماء Stylo Yeux Waterproof. Eros ، بلون أحمر عنابي مائل إلى البني، يمنح من ترتديه القوة بحدّته وغزارة عاطفته؛ فيما يعكس Agapé بلونه البني المائل إلى الحمرة سلاسةً تخفف من حدّة اللون الأول.

أقلام رسم محيط العينين مقرونة بماسكارا Dimensions De Chanel خاصة Subversif باللون الأسود الباذنجاني تعكس الجوانب الأكثر إغراءً من ماكياج العينين. بينما لوحتي مستحضرات تظليل الجفون من Les 4 Ombres، Candeur وExpérience تعكس تدرجات اللون البني الدافئة، الفاتحة والحادّة، براءة تتناقض مع جرأة الأحمر الداكن.

في حين تظهرVelvet Illusion D’ombre، التي تضم مستحضرات تظليل جفون راقية كريمية وخالية من اللمعية بلون الشوكولاتة البني الداكن Rouge Contraste والبرتقالي النحاسي المفعم بالحسية Rouge Brûlé القدرة على تطويع اللون ليتناسب مع المرأة التي تضعه.

مجموعة Le Rouge N°1 من Chanel

اللون الأبرز 

القوة الحقيقية للون الأحمر وخصائصه المذهلة لا تزال مستمرة حتى يومنا هذا، حيث ما زال الأحمر يعتبر اللون الأبرز لطلاء الأظافر. في هذه المجموعة يتربع الأحمر وبلا خجل على عرش ألوان طلاء الأظافر، وفي الوقت نفسه، هناك تباين واضح يعكس المعاصرة في هذه المجموعة ونموذج جديد يمنح استخدام طلاء الأظافر الأحمر بعداً حديثاً.
يتجلّى Le Vernis Gloss Rouge Radical بلماعيته وتركيبته الهلامية ولونه البرتقالي الذي يغلّف الأظافر بلون ساطع وجذّاب، ومن جهة أخرى، يمجد Le Vernis Longue Tenue Rouge Pissant فضائل الأحمر التقليدي القوي والحاد.

مجموعة Le Rouge N°1 من Chanel
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار