مجموعة Chanel ريزورت 2023

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 مايو 2022
مجموعة Chanel ريزورت 2023

على الرغم من أن مجموعات المنتجعات ريزورت، نادراً ما تحظى بنفس القدر من الاهتمام مثل نظيراتها في الخريف والربيع (وأسابيع الموضة المقابلة)، إلا أن الموسم التحضيري له نفس الأهمية بالنسبة لصيحات الموضة، عاد عرض أزياء ريزورت 2023 بشكل كبير هذا الربيع حيث يقدم عدد من ماركات الأزياء مجموعاتها الجديدة في وجهات بعيدة وغريبة، جاءت أولى هذه العروض من شانيل Chanel، التي قدمت عرض الرحلة البحرية 2023 على الشاطئ المرصوف بالحصى في مونت كارلو.

حضر العرض مجموعة كبيرة من النجوم بما في ذلك وجه شانيل كريستين ستيوارت وتيلدا سوينتون وفانيسا باراديس وصوفيا كوبولا من بين النجوم الجالسين على كراسي التشمس في الصف الأمامي، حيث سارت عارضات الأزياء على طول ممر رملي في مجموعة مستوحاة من نمط الحياة الشاطئي العالمي في موناكو وتاريخ شانيل على طول ساحل كوت دازور.

وقالت المديرة الإبداعية لدار شانيل فيرجيني فيارد في بيان صحفي لها: "بالنسبة لي، موناكو هي مسألة مشاعر قبل كل شيء، منذ وقت مبكر جداً، كنت أعلم أننا سنقيم عرضاً هناك وبشكل أكثر تحديداً في فندق الشاطئ، بالإضافة إلى ذلك، كان المخرج الإبداعي للدار الراحل Karl Lagerfeld يحلم به، من هذا المكان الرائع، يمكن للمرء أن يلمح فيلته، La Vigie. ولن أنسى أبداً الأوقات التي قضيتها هناك" وأضافت "موناكو متأصلة في تاريخ شانيل، لقد عشنا الكثير من اللحظات السعيدة هناك".

تفاصيل مجموعة Chanel ريزورت 2023

على الرغم من أن شانيل مقرها في باريس إلا أنه كان اختيار المكان متعمداً، حيث كانت كوكو شانيل تتمتع دائماً بعلاقات قوية مع موناكو وقدت معظم وقتها في فيلا La Pausa الفخمة وقضى المخرج الإبداعي للدار الراحل Karl Lagerfeld الصيف بالمثل في فيلا La Vigie التي كانت بمثابة خلفية للعديد من حملات Chanel في التسعينات.

خطّط العرض، الذي يتماشى حتماً مع إلهام المجموعة، موكباً في ذروة المناسبات العظيمة، مع مجموعة لا نهائية على ساحل Monegasque باعتباره خلفية العرض، الذي جمع مجموعة الأزياء الفاخرة الصيفية الأصيلة التي تحركت على المنصة حول الكلاسيكية الأكثر شيوعاً في الأبيض والأزرق والأحمر والذهبي وقد حددت الظلال العامة في المجموعة، حيث لعبت الخطوط أيضاً بنمط رقعة الشطرنج النموذجي التي لها أعراق وطنية.

تفاصيل إطلالات مجموعة Chanel ريزورت 2023

صممت فيرجيني فيارد مجموعتها لتلائم تلك المنطقة المنعشة، مستوحاة من ملابس البحر المستوحاة من مجموعة شانيل لربيع 2022، حيث قدمت فساتين قميص مخططة وأفرول مبطن بقطعة قماش تيري وملابس سباحة مدسوسة في شورت صيفي أو يظهر من الفساتين الفضفاضة، تم رفع هذه القطع المريحة بتطريز الترتر أو الزينة الزهرية الجميلة.

شوهدت الكلاسيكية في التصاميم من خلال السراويل الفخمة وسترة شانيل التقليدية المصنوعة من التويد والأطقم المكونة من قطعتين والسراويل القصيرة وكل شيء، على الرغم من وجود مجال للابتكار وكانت البدلة  الجمبسوت هي القطعة الأساسية في مجموعة Chanel كروز 2023، قطعة تشير، مرة أخرى، إلى التقاليد والتي تصبح هنا خياراً فاخراً لجميع الأحداث ومرة أخرى، فإن الجمالية هنا  تُركت للتخمين بين النقشات والمطبوعات.

ولكن بعيداً عن الكلاسكية، كان هناك قطع الامعة من خلال الذهب القوي وعناصر مثل الترتر على السترات والفساتين ومع ذلك، على الجانب الآخر، اختارت مصممة الأزياء الدانتيل الخفيفة من اللون البيض المرشوش بالزهور على بعض الإطلالات، مما خلق جانباً مزدوجاً حيث يوجد هناك مجال للتفاخر ولكن أيضاً ليوم مريح على الشاطئ والاسترخاء والهدوء والأناقة الخالدة.

أسلوب الكازينوهات وسباقات السيارات في مجموعة Chanel ريزورت 2023

بصرف النظر عن جمال شاطئ موناكو، تشتهر موناكو أيضاً بأسلوب الحياة الساحر الذي تقدمه، بفضل الكازينوهات وسباقات السيارات وقد انعكس هذا الأخير في الملابس الرياضية التي ظهرت على المدرج، مما استدعى صور سباقات الفورمولا 1 القادمة: أفرول متسابق مصنوعة من الحرير والتويد بنماذج تشبه الشبكة، سترات راكبي الدراجات النارية مصبوغة باللون الأحمر الفيراري، بلوزات وتنانير من الشيفون مغطاة باللون الأبيض والأسود لأعلام السباق وسترات وقبعات مزينة بزخارف سيارات السباق وشارات شعار شانيل، حتى أن العارضات حملن حقائب على شكل خوذات السائق مزينة برقم حظ شانيل: 5.