حملي مجلة
ليالينا مجاناً حملي المجلة مجاناً

حملي مجلة ليالينا مجاناً
  • تشكيلة Chaumet est une fête من شوميه
    15 صورة

    تشكيلة Chaumet est une fête من شوميه

    لطالما استمدت دار شوميه إلهامها من حفلات الخطوبة والزفاف، ومراسم الاستقبال المهيبة، والمناسبات المرموقة، وفعاليات افتتاح دور الأوبرا، والمحافل الأرستقراطية، وأمسيات الافتتاح المسرحية، والحفلات الموسيقية الفاخرة التي تعيد إلى الأذهان أجواء العشرينيات الساحرة، والتي تتشاطر جميعها عنصر الموسيقى، مصدر السعادة والسرور عبر العصور.

    واستوحت الدار تشكيلة Chaumet est une fête من أجواء المناسبات الباريسية الساحرة وضيوفها المذهلين ومواقعها المميزة، والتي ينعكس ألقها جميعها على التشكيلة التي تتألق بفيض رائع من الأحاسيس والجماليات؛ حيث استقت شوميه الإلهام من أربع دور موسيقية عالمية لتضفي مزيدًا من السحر والجاذبية على سيمفونيتها البصرية التي ستجعل من ترتديها تبدو وكأنها ملكة عظيمة الشأن.


    يأتي طقم Pastorale anglaise في تصاميم من وحي دار الأوبرا الإنجليزية "جليندبورن" Glyndebourne المفعمة بالألق البريطاني مع لمحات من الريف الإنجليزي، بينما يجسّد طقم Aria passionata هيبة دار الأوبرا الإيطالية المذهلة "لا سكالا" La Scala في ميلانو ويتقد شغفًا بلون أحمر لافت.

    أمّا طقم Rhapsodie transatlantique’s ، فيتميّز بألوانه الهادئة التي تعكس فخامة دار أوبرا "ميتروبوليتان" Metropolitan في نيويورك وسحر المنطقة الشمالية الغربية من المدينة، وأخيرًا يأتي طقم Valses d’hiver -المستوحى من دار الأوبرا في فيينا ومقطوعات الفالس الرائعة للعظماء من أمثال شتراوس- في تصاميم تبعث على الإعجاب والسرور.


    وعلى العموم تجسّد تشكيلة Chaumet est une fête سوية عالية من البراعة الحرفية لتنقل روعة هذه اللحظات الساحرة وعظمة هذه الأعمال الموسيقية السرمدية.
     

    تحتفي تشكيلة Chaumet est une fête بسوية البراعة العالية التي تتمتّع بها الدار الحريصة منذ انطلاقتها على الإتقان والدقة في كافة التفاصيل.
    وتنطوي على باقة رائعة من الأحجار الاستثنائية مثل زمرد "موزو" Muzo emeralds ، وعقيق "دم الحمام" pigeon’s blood ، إلى جانب الياقوت الأزرق واللآلئ الطبيعية التي تتمازج مع الأحجار الكريمة بشكل رائع. وليس هذا فحسب، بل تذخر التشكيلة بالكثير من الحركة والتناسبات اللافتة والأفكار الخارجة عن المألوف كما هي العادة مع شوميه.

    وتتمتّع الحالة الحركية بحضور قوي في كافة المكوّنات، بدءًا من الأشكال "الدوّامية" ثلاثية الأبعاد، ومرورًا بالثنيات وألوان الباستيل الغنية، ووصولًا إلى الرسوم المتقنة والحيوية التي تزيّن كل واحدة من الأطقم.

    وتضفي تقنيتا Fils couteau و millegrain لمسة من الخفة والغنى على أدقّ التفاصيل، بينما تمت صياغة نقش التارتان على Pastorale anglaise بالكامل باستخدام أحجار ألماس مقلوبة بشكل عكسي كما لو أنها تنتظر نسمة تعيدها إلى الوجه الصحيح. وتم ترصيع Aria passionata بالزهور باستعمال أحجار مقصوصة أثناء صناعة القطعة على نحو يعكس ثنيات ستائر دار أوبرا "لا سكالا" في ميلانو. وفي طقم Rhapsodie transatlantique يبدو صف الأحجار المرصوف بأسلوب pavé كما لو أنه قائم بحد ذاته نظرًا لإخفاء الحواشي المعدنية، بينما يضفي أسلوب الرصف "العشوائي" (والذي يدعى بـ"فقاعات الشامبانيا champagne bubbles " ) حسًا مرهفًا وألقًا لافتًا على المشهد. وتعكس كافة القطعة سوية عالية من العناية بالحواشي والحواف التي تم صقلها بدقة مذهلة، إذ تأتي إمّا مرصعة بأحجار الألماس (Aria passionata)، أو محدّدة وملمّعة بحيث تعطي تأثير انعكاس بصري كالمرآة (Valses d’hiver).


    وكما هي العادة مع شوميه، ثمة مهارة رائعة في المزج بين مختلف الأشكال والتأثيرات، مثل تزاوج العقد اللولبية والأكاليل في Pastorale anglaise ، وانسجام البنية الجرافيكية لتقنية الـ plissé ـ مع البنية المدورة لأحجار الكابوشون، أو الأشرطة ذات العقد الجميلة التي تزيّن الأوراق على Rhapsodie transatlantique . 


    وعلى العموم تمثّل تشكيلة  Chaumet est une fête  احتفالًا بفن العيش الباريسي وأسلوب شوميه في آن معًا، حيث يسهم كل تفصيل في إضفاء بعد جميل من التفرّد والإبداع على القطع. 

    المزيد:
     

    تعليقات