تشكيلة LOEWE من أزياء السيدات لموسم ربيع وصيف 2021

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 أكتوبر 2020
تشكيلة LOEWE من أزياء السيدات لموسم ربيع وصيف 2021
مقالات ذات صلة
كيف تغيرت الموضة في عام 2020 وتأثير جائحة كورونا على صناعة الأزياء
اللون الوردي الزاهي هو موضة ألوان 2021: شاهدي كيف ترتديه هذا الموسم
قطع شتوية مثالية ستناسبك طوال أيام الأسبوع

لويفي LOEWE تقدم تشكيلتها الجديدة من أزياء السيدات لموسم ربيع وصيف 2021 بأسلوب العرض على الجدار.

كشفت لويفي LOEWE عن تشكيلتها الجديدة من أزياء السيدات لموسم ربيع وصيف 2021 بأسلوب العرض الجداري، حيث يتم تجميع العناصر المختلفة بواسطة الجهة التي ستعرض التشكيلة للاستمتاع بعرض أزياء على الجدار وبالحجم الحقيقي، فبعد نجاح فكرتها السابقة لعرض آخر ابتكاراتها ضمن صناديق صغيرة، تبتكر العلامة أسلوب عرض جديد على الجدار تستكشف من خلاله إمكانيات نسخ ورقية من تصاميم التشكيلة بالحجم الطبيعي وتهدف هذه الخطوة إلى ابتكار منصات عرض جديدة تعكس حماس اعتماد أساليب جديدة، وتمنح الجمهور فرصة المشاركة الفعّالة في تجربة مختلفة كلياً عن عروض الأزياء التقليدية.

العرض على الجدار

تم ابتكار العرض بناء على الرؤية الإبداعية لمصمم الأزياء جوناثان أندرسون واستوديو M/M (Paris) بالتعاون مع الرسامة البريطانية أنثيا هاميلتون وتنبع هذه الفكرة من الرغبة في إيجاد وسائل اتصال جديدة تتناسب مع الظروف الحالية التي نعيشها ويحمل تحويل عروض الأزياء من الشكل التقليدي إلى النمط الافتراضي احتمالات غير محدودة تتخطى تحدي عرض الأزياء دون عرضها فعلياً.

وهكذا قامت العلامة بابتكار أسلوب جديد بشكل بورتفوليو فني كبير الحجم، يحمل على أحد وجهيه صورة مطبوعة من أرشيف المصور الفوتوجرافي ستيفن ميسل. وتضم أيضاً سلسلة من الملصقات المطوية مع باقة من الأدوات الأخرى منها حقيبة أدوات قماشية الملمس مع لفافة من ورق الجدران من تصميم أنثيا هاميلتون، ولفافة من ورق الجدران تحمل صور جميع أزياء التشكيلة، إضافة إلى لاصق ورق جدران وفرشاة ومقصّ مع قرص خزف برائحة الشمندر وكاتالوج شامل. ولتوفير عرض أزياء متكامل، أرفقت العلامة مع محفظتها الفنية إصداراً موسيقياً غنائياً بعنوان Spem in Alium يضمّ 40 كورالاً من تأليف توماس تاليس.

المحتوى وطريقة العرض

يضمّ البورتفوليو الفني في لوحه الداخلي رسالة إبداعية من جوناثان أندرسون، تحتوي على 16 ملصقاً مطوياً بحجم الملصقات التي توضع على الحافلات، تصوّر كل منها إطلالة مختلفة من تشكيلة لويفي الجديدة، إلى جانب ملصق إكسسوارات مطبوع وفق تقنية الشاشة الحريرية باستعمال حبر معدني وألوان فوسفورية مضيئة

يشارك في العرض نخبة من المبدعين مثل آدم بينبريدج وأنثيا هاميلتون وأليس وهيلاري لويد وهولي وجادي فادوجوتيمي، إضافة إلى جيويل وكريستينا دي كونينك ولورانس كلينكنيخت ولويس ومونا، إلى جانب رينكي وروزي وصاني سوت وفيتوريا، حيث يمثّل جميعهم مختلف الأعمار والأجناس وأنماط الجسم البشري وقد تم التقاط الصور ضمن وضعيات معبّرة للغاية، فيبدو العارضون وكأنهم أمامنا في العالم الواقعي.

ويمكن للحضور لصق ورق الجدران في أي مكان يفضلونه، إضافة إلى قص الصور ولصقها على الخلفية ثم وضع الملصق المخصص للإطار في مكانه المناسب لإتمام العملية.

يمثّل هذا العرض مجموعة من الإجراءات المختلفة التي يقوم بها العميل بطريقة حيوية تجعله أكثر قرباً من التشكيلة وتقيم معه لغة حوار ماديةً تتجاوز قيود عرض الأزياء التقليدي.

كما تعتزم متاجر لويفي الأساسية حول العالم تقديم هذا العرض على واجهاتها الأمامية.

تشكيلة لويفي لموسم ربيع وصيف 2021

لمسات معززة من الأناقة بطابع فني ودرامي

كشفت دار لويفي عن تشكيلتها من أزياء السيدات لموسم ربيع وصيف 2021 مع لمسات فريدة من الأكمام المنفوخة والطيات المتبارزة والقصات الواسعة والعقد المتحركة.

وتعكس التشكيلة فلسفة المخرج الإبداعي جوناثان أندرسون الخاصّة التي تتمحور حول الهروب من الواقع وتعكس روح الابتكار في الموضة، لإبداع قصات درامية تأتي ثمرة الاحتراف التدريجي لفن الخياطة وصناعة النقشات.

وتتألق التشكيلة بلمسات من الطيات الملتفة والأكمام والتنانير المنتفخة وتصاميم الكرينولين والحواشي المحاكية لمناديل العنق والأطواق. ويبرز الحرير كعنصر أساسي لتصاميم التشكيلة، بالإضافة إلى العقد ذات الطابع الحركي والكثير من القصات المنحنية والطيات مع لمسات من أزياء الباليه وتتباين تصاميم الأكاليل الطفولية مع القصات الدائرية الكبيرة والقصّات الطويلة، لتجسّد هذه التصاميم الرائعة أقصى درجات الحرفية والإتقان في الخياطة.

بينما تعكس الحقائب تصاميم لويفي الكلاسيكية من حقائب الأحجيات المزينة بالترتر وحقائب الفلامينجو الصغيرة مع تفاصيل العقد والحقائب المنفوخة، بالإضافة إلى تصميم جديد من الحقائب على شكل صدفة.

وتزهو التشكيلة بقصات تتماهى مع تفاصيل الجسم، حيث تأتي التصاميم الدرامية لتلبية شغف عشاق الأناقة والتفرد.

التعاون مع أنثيا هاميلتون

قامت الفنانة البريطانية أنثيا هاميلتون (مواليد 1978) بابتكار خلفية فريدة لهذه المجموعة، حيث تعمل هاملتون في مجال النحت وفنون الأداء بوحي بشغفها الكبير بالصور والمعاني العديدة التي يمكن أن تحملها. تتميز أعمالها بثنائيات غير مألوفة وسريالية من الشكل والمادة مع لمسات من عوالم الفن والموسيقى والأزياء والثقافة الشعبية كفنون العمارة ما بعد الحداثة أو فنون النو والكابوكبي المسرحية اليابانية وتحمل خلفية هاميلتون الجديدة اسم Sr Jeanne Wavy Boots w. Gazanias and Snails (2020)، وهي عبارة عن كولاج من زخارف الأحذية والورود التي تبرز بشكل متكرر في أعمالها.

وتم تصميم اللوحة كخلفية لتشكيلة موسم خريف وشتاء 2021 بطابع يتماهى مع عناصر التشكيلة، يُذكر أن هاميلتون تعاونت مسبقاً مع علامة لويفي في عدة مناسبات، بما في ذلك معرضها الكبير بعنوان ذا سكواش آت تيت بريتين عام 2018، بالإضافة إلى عملها الضخم بعنوان طاولة الفولكانو (2014) التي تشكل جزءاً من تشكيلة مؤسسة لويفي للأعمال الفنية وهي تُعرض حالياً في متجر كاسا لويفي في شارع بوند ستريت في لندن.