مفلق حساوي باللحم

فيسبوك يطلق هاشتاج #رمضان_معا_عن_بعد لمشاهدة الأخبار والعروض الترفيهية

تطبيقات إسلامية بنكهة رمضانية للهواتف الذكية

  • بواسطة: ليالينا البحرين الإثنين، 16 يونيو 2014 الإثنين، 16 يونيو 2014
تطبيقات إسلامية بنكهة رمضانية للهواتف الذكية

إليكم تطبيقات إلكترونية إسلامية مهمة جداً للصائمين والمسلمين وغير المسلمين أيضا" تتضمن كماً كبيراً من المعلومات والتوقيتات والإرشادات والخلفيات الدينية، وكل ما يتعلق بشهر رمضان .. لمختلف الأجهزة والهواتف الذكية:

تطبيقات "أندرويد": تحميلها من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني
-تطبيق "خلفية رمضان كريم"، يقدم خلفية إسلامية تعرض ألوان السماء الزاهية وبها هلال رمضان يحمل عبارة "رمضان كريم" بتصميم دائري جميل.

-تطبيق "إمساكية رمضان 2014 "، فيعرض التقويم الهجري ويوضح منازل القمر بصورتها واسمها، ويقدم مواقيت الصلاة من قاعدة بيانات ضخمة تضم عددا كبيرا من البلدان، ويعرض الكثير من المواضيع المتعلقة بشهر رمضان، مثل أحكام الصوم وأذكار الصباح والمساء، وكذلك كل ما يتعلق بليلة القدر.

-تطبيق "برامج رمضان" الذي يعتبر مكتبة متكاملة من عروض الفيديو الدينية التي تبث في شهر رمضان لأشهر دعاة الوطن العربي، وسيقوم التطبيق بتحميل المحاضرات الدينية من الإنترنت لدى تشغيله لأول مرة، مع إمكانية تحديث المحاضرات الدينية بشكل دوري.

"آي فون" و"آي باد": تحميلها من متجر "آي تونز الإلكتروني
-تطبيق "إلا صلاتي Ela - Salaty "إذ ستجد شاشة صافية يظهر فيها الوقت المتبقي للصلاة المقبلة، مع تقديم رسومات متحركة ومختلفة تتغير لكل صلاة، ويمكن للمستخدم تفعيل أي منها سواء أراد خلفية عادية أو صورة لمساجد مختلفة. ويسمح التطبيق بإضافة أكثر من مدينة ليعرض مواقيت الصلاة فيها، ويمكن التنقل بين المدن بطريقة سلسة وسريعة. ويقدم التطبيق كذلك بوصلة للقبلة تضيء عند الحصول على الاتجاه الصحيح.

-تطبيق "آي قرآن" iQuran  إذ يسمح باستخدام التلاوة بأصوات عدة، وإمكانية البحث في السور بخيارات متقدمة. وكذلك بالنسبة لتطبيق "قارئ القرآن عالي الدقة  Quran Reader HD لجهاز "آي باد"، وهو يقدم تصميم المصحف العثماني والكثير من الخصائص، مثل تذكر مكان التوقف. يستطيع المستخدم مزامنة  تنسيق الملاحظات التي يكتبها وأماكن الوقوف مع خدمة التخزين السحابي "دروب بوكس".

-تطبيق "تهاني رمضان"، حيث يقدم الكثير من العبارات والتهاني الخاصة بالشهر الكريم، ويتابع تطبيق "قمر دين" المجاني لهواتف "آي فون" عبادات المستخدم بشكل كامل، مثل الصلاة وقراءة القرآن والصدقات.

-تطبيق "آي سبحة "iSubha ، فيقدم للمستخدم طريقة جديدة للتسبيح عوضا" عن السبحة التقليدية، حيث يستطيع المستخدم تحديد تسبيحة معينة بشكل متواصل، ويستطيع كذلك التوقف ومعاينة الفترة التي استغرقته للتسبيح والعدد الإجمالي للتسبيحات.

-تطبيق "رمضان الطبي" وهو خدمة مقدمة من موقع الطبي بمناسبة شهر رمضان الكريم. يحتوي التطبيق على نصائح تخدم الصائم و مسابقة رمضانية يحصل المتسابق الحائز على أكثر عدد من الإيجابات الصحيحة على جائزة قيمة، و يحتوي أيضا على وصفات طبخ للمائدة الرمضانية وكذلك أهم الأسئلة  والمقالات والفيديوهات المتعلقة برمضان.

"تطبيقات «بلاكبيري": تحميلها من متجر "آب وورلد" الإلكتروني
- تطبيق "القرآن "Quran Free ، حيث يتيح عرض السور والآيات والاستماع لتجويد شيوخ القراء.

-تطبيق "قصص إسلامية "Islamic Stories for Muslim - Free ، حيث  يقدم مجموعة متنوعة من القصص الإسلامية التي تناسب المسلمين وغير المسلمين من الصغار والبالغين.

-تطبيق Salam Ramadhan وهو يقدم معلومات حول نشاطات رمضان مثل الصوم، الزكاة، صلاة التراويح، صلاة العيد.

-تطبيق Emsakeya وهو يقدم مواعيد الإمساك، السحور والصلوات والإفطار.
 
إطلاق تطبيق ليالينا للأندرويد
"ليب باد ألترا".. أحدث الأجهزة اللوحية لتعليم الأطفال