بسمة الكويتية تحدث ضجة في الكويت بفيديو أعلنت فيه تركها للإسلام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 فبراير 2021 آخر تحديث: الأحد، 14 مايو 2023

فاجأت المطربة بسمة الكويتية، خلال الساعات الماضية جمهورها بإعلان تركها الدين الإسلامي واعتناقها للديانة اليهودية، ونشرت مقطع فيديو في حسابها الشخصي أعلنت فيه ذلك وسط دهشة من متابعيها وتعليقات تباينت ما بين تعليقات هجومية وأخرى دافع فيها البعض عنها.

وقالت المطربة في مقطع فيديو تداوله مستخدمو تطبيق التغريدات، تويتر: “أنا ابتسام حميد الملقبة بالمطربة بسمة الكويتية من دولة الكويت، أعلن تركي للإسلام وأعلن بكل فخر اعتناقي للديانة اليهودية".

وتباينت ردود أفعال المتابعين حول قرار المطربة الكويتية فبينما هاجمها البعض معترضين على هذا القرار، يعتبر آخرون أن اعتناق الديانات أمر يتعلق بالحرية الشخصية لأصحابها، لتتصدر بذلك المطربة الكويتية محركات البحث وتريند موقع التغريدات، تويتر، في عدد من الدول العربية.

من هي بسمة الكويتية؟

 ابتسام الحميد، أو كما عرفت وذاع صيتها في الخليج باسم بسمة الكويتية هي فنانة وُلدت من أم كويتية، تحمل الجنسية الإريترية، وسبق وطالبت بالحصول على الجنسية الكويتية لكنها قوبلت بالرفض لعدم توافر الشروط.

 توقفت بسمة الكويتية عن الغناء لمدة عام وعادت في 2016 للساحة الفنية مرة أخرى معلنة وقتها أنها ستبذل ما بوسعها لتتربع على عرش الأغنية الكويتية، وكانت بسمة الكويتية أثارت الجدل بتصريحاتها عن حفلات هلا فبراير والتي تعد من أهم الحفلات الغنائية في الوطن العربي متهمة إدارتها بالاعتماد على الواسطة في اختيار المطربين المشاركين.

بسمة الكويتية ليست الأولى التي تحدث ضجة في الكويت بإعلان تركها للإسلام، وإنما شهدت الكويت خلال الأيام الماضية ضجة أخرى بعد إعلان الإعلامي الشهير محمد المؤمن، تركه للديانة الإسلامية ونشر فيديو أعلن فيه اعتناق الديانة المسيحية ليتصدر بعدها اسمه موقع تويتر في عدد من دول الخليج، حيث ظهر الإعلامي الكويتي مرتدياً الصليب ليعلن ديانته الجديدة مطالباً من جمهوره احترام عقيدته.