تعرفوا على السعودية نورة الفايز.. أقوى الشخصيات بالوطن العربي في القطاع الحكومي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 يناير 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
تعرفوا على السعودية نورة الفايز.. أقوى الشخصيات بالوطن العربي في القطاع الحكومي
نورة عبدالله مساعد الفايز الناصري التميمي وهى شخصية ذات أصل عريق فوالدها هو الشيخ عبدالله الفايز الناصري التميمي وهو مؤرخ وباحث تاريخي سعودي له العديد من المؤلفات الدينية، وله مؤلفات في مجال الأنساب مثل كتاب "النواصر". 
هى من مواليد عام 1954 بالشقراء بالمملكة العربية السعودية، حصلت على البكالوريوس تخصّص علم اجتماع عام 1978 من جامعة الملك سعود وتزوجت من "سليمان الصليع" -ويعمل في هيئة المدن الصناعية- في أخر سنة دراسية لها ولها من الأبناء ثلاث بدر وشادي ومهند وابنتين سارة ومشاعل. ثم حصلت بعد ذلك على شهادة الماجستير في التربية من جامعة ولاية يوتا بالولايات المتحدة الأمريكية حيث تخصصت في مجال تقنيات التعليم عام 1982.
 
بدأت نورة عملها كمديرة لقسم البنات بمدارس المملكة العربية السعودية وتدرجت في المناصب حيث شغلت منصب المديرة العامة للفرع النسائي بمعهد الإدارة العامة. حتى جاء تعينها بأمر ملكي في منصب نائبة وزير التعليم لشؤون البنات عام 2009 .
حيث قالت في هذا الإطار: "المرأة السعودية رائعة ومتميزة وأدت أداءاً رائعاً وأثبتت نفسها في جميع الميادين، المرأة السعودية أبدعت في الميدان الحكومي وها هي الآن برزت خطواتها في العمل في القطاع الخاص، ولها لمسات ولها أداء جيد وفي بعض المواقف فاقت الرجل بحسن تدبيرها وحسن تفكيرها ودقتها في العمل ودقتها في الإنجاز". كما انها تعمل من أبريل ٢٠١٠ في الملحقية الثقافية السعودية في واشنطن عضوة في الجهاز الأكاديمي. 
 
تعتبر السيدة نورة أول سعودية تصل إلى منصب نائبة وزير، وقد صنفتها مجلة فوربس الأمريكية كأحد أقوى الشخصيات في الوطن العربي لعام 2014 في المرتبة 34 في فئة القطاع الحكومى. حيث أنها لم تصبح فقط قدوة لعائلتها الفخورين بها حتى انهم لقبوها بـ"عمدة العائلة" ولكنها أصبحت مثلا يحتذى به وقدوة لكل امرأة بالسعودية.
 
 
 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار