تعرف على دار Azzi & Osta الذي اختارت منه الملكة رانيا إطلالتها الأخيرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 مارس 2020
تعرف على دار Azzi & Osta الذي اختارت منه الملكة رانيا إطلالتها الأخيرة
مقالات ذات صلة
ارتدي المخمل في الكريسماس مثل الأميرات
في عيد ميلادها: نسقي إطلالتك المحتشمة من أزياء الملكة رانيا العبد لله
أجمل إطلالات الملكة رانيا بتوقيع مصممي الأزياء العرب في 2018

على عكس مقولة "المركب اللي بريسين تغرق"، فعالم الأزياء مليء بالثنائيات الناجحة، مثل Pierre Bergé وYves Saint Laurent، وأيضا Viktor & Rolf، على ما يبدو أن رأسيين مبدعتين أفضل واحدة!

والآن أكبر إثبات على ذلك هما الثنائي اللبناني Azzi & Osta، أو جورج قزي وأسعد أسطا، الذي وصل سيطهما للمحافل الدولية والسجادة الحمراء لكل مهرجان هام، وكان آخر من اعتمد عليهما هي الملكة رانيا خلال مأدبة عشاء أقيمت في الأردن على شرف ملك وملكة النرويج.
وجاءت إطلالتها عبارة عن قميص من قماش الساتان باللون النحاسي وتنورة طويلة باللون الأزرق النيلي منقوشة بزخارف أردنية تقليدية مستوحاة من الكافية في أعمال ذهبية، وتميز القميص بقصة الياقة العالية مع الطيات الناعمة إلى جانب الأكمام الواسعة كما تميزت التنورة بالزخرفات بلون القميص.

تعرف على دار Azzi & Osta الذي اختارت منه الملكة رانيا إطلالتها الأخيرة

علق الثنائي على اختيار المكلة رانيا لأزيائهما للمرة الثانية قائلين: "إن تلبيس صاحبة الجلالة الملكة رانيا، مرة أخرى، تكريم لنا منها، فهي دأبت دائمًا على دعم المواهب من المنطقة ، ونحن على وجه الخصوص، كانت الملكة دائمًا مصدر إلهام لنا، فهي رمزا لأناقة والرقي".

بدأت رحلة Azzi & Osta مع  الأزياء منذ صغرها، فجورج قزي كان يراقب جدته وهي ترتدي ثيابها وحجاها، وأسعد أسطا كان يشاهد والدته وهي تحيك ثيابها، واستمر الشغف بداخلهما حتى التحقا في عام 2004 بمعهد ESMOD الدولي لتعليم صناعة الأزياء، حصل أسعد على جائزة لجنة التحكيم، أما جورج، حصل على جائزة رئيس لجنة التحكيم  وتم منحهم فرصة تدريب لمدة أسبوعين في دار إيلي صعب، وبفضل موهبتهم، عينوا كمساعدين لصعب، وتعلمها الكثير في فترة تواجدهما في دار الأزياء الشهيرة عالميا، حتى قررا الانفصال وتكوين دارهما الخاص في 2010.

ورغم صغر عمرهما في مجال الأزياء، تمكنا من إقناع الكثيرات بتصاميمهما المستوحاة من فن منتصف القرن، وارتدى من أزيائهما الكثيرات مثل بيونسي وكيندال جينر.

كشف الثنائي أن أزيائهما دوما تتأثر ببلدهما لبنان وبالحضارات الكثيرة التي مرت على بلاد الشام مع إضافة لمسات خاصة بهما.

تعرفي على أبرز المشاهير الذين اختاروا من دار ازياء Azzi & Osta:

تم نشر هذا المقال مسبقاً على عود. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا