تعلمي كيفية زراعة حديقة الشاي العشبية داخل منزلك لتقوية المناعة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 فبراير 2021
تعلمي كيفية زراعة حديقة الشاي العشبية داخل منزلك لتقوية المناعة
مقالات ذات صلة
هل يمكن لمريض كورونا الصوم في رمضان
فيروس نيباه: هل هو الوباء العالمي المحتمل؟
طريقة الصحيحة لتنظيف وتعقيم الكمامة القماشية

تعتبر زراعة الشاي العشبي واحدة من أهم الطرق العلمية التي تساعد في الحصول على منتج طبيعي من منزلك، وأيضًا مجموعة من الفوائد التي يوفرها هذا النوع من الشاي، والتي تهدف إلى تقوية المناعة ومحاربة جميع أنواع الفيروسات، وخصوصًا فيروس كورونا المستجد.

زراعة الشاي العشبي في المنزل

يمر العالم اليوم بالكثير من الأوقات العصبية، وهذا بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حيث تلجأ الكثير من السيدات إلى البحث عن طرق علاج طبيعية تقي بها نفسها وعائلتها من الإصابة بالفيروس، ومع العزل المنزلي أيضًا والإلتزام بالمنزل، بدات السيدات في تعلم أهمية الوقت والاعتماد على الذات، وتحول التركيز من الرفاهية أو الإسراف إلى الضرورة والشيء الذي يسهل الوصول إليه، فهناك وعي متزايد بشأن الحفاظ على الصحة الجيدة وتحسين المناعة ، ليس فقط لمكافحة فيروس معين ، ولكن أيضًا للحصول على نمط حياة صحي بشكل عام.

يتنبأ تقرير صادر عن Mordor Intelligence في يونيو 2020 أن سوق الشاي العالمي سينمو بنسبة 4.5 في المائة في السنوات الخمس المقبلة ، مع أكبر نمو في فئة الشاي الأخضر والأعشاب ، وذلك بفضل زيادة الوعي بفوائده الصحية، لذا إذا كنتِ تتساءلي عن إمكانية زراعة هذه النباتات العشبية في حديقة مطبخك، حيث يمكنك فعل ذلك بسهولة.

من السهل جدًا زراعة الأعشاب مثل النعناع والريحان في حديقتك ويمكن تخميرها بسهولة مثل الشاي أيضًا. يقول سليل سواركار ، الشريك المؤسس لشركة My Homestead Agriculture Services LLP: "يمكن أن تنمو هذه النباتات في أوعية أصغر مع ضوء الشمس المعتدل ومياه أقل نسبيًا من النباتات الكبيرة.

زراعة الشاي العشبي بالليمون

  • يعد عشب الليمون جزءًا من النعناع والريحان ، وهو أيضًا عشب مفيد يمكنك زراعته بسهولة وتخميره كشاي للاستهلاك.
  • من السهل جدًا زراعة هذه العشبة بالذات ، يمكنكِ نشر النبات بقطع عشب الليمون.
  • ما عليكِ سوى قطع عقدة عشب الليمون وتركها في وعاء من الماء.
  • يستغرق التكاثر حوالي أسبوع أو أكثر ، فقط تأكدي من تغيير الماء كل ثلاثة أيام، بمجرد أن تتكاثر العقدة ويمكنك رؤية الجذور تخرج من الأسفل، يمكنك زرع وعاء في وعاء.
  • تأكدي من أن التربة رطبة وليست رطبة جدًا ، فالعشب الليمون لا يحتاج إلى الكثير من الماء ، فهو يتطلب ما لا يقل عن 6 ساعات من ضوء الشمس من أجل نمو صحي.

كما تقترح على الناس زراعة الكاروم والأشواغاندا. "يمكن زراعة الكروم بالبذور التي تتوفر بسهولة في كل مطبخ هندي. ينمو القرم في أي نوع من أنواع التربة ولكنه يفضل المزيد من التربة القلوية. لا يحتاج إلى الكثير من المواد العضوية ، وبمجرد وصوله إلى الأرض ، سيحتاج فقط إلى سقي منتظم وضوء الشمس، تأكدي من أن التربة تستنزف جيدًا وأنك لا تفرط في ريها وأن نباتات القرنفل يجب أن تبدأ في النمو والانتشار.

طريقة إعداد الشاي العشبي الساخن

تقديم الشاي الساخن طريقة رائعة للاسترخاء بعد يوم طويل ، ووضع الشمر في المشروب يمنحك دفعة صحية إضافية. نظرًا لأن الشمر يمكن أن يريح عضلاتك ، بما في ذلك عضلات الجهاز الهضمي ، فقد تشعر أنك أكثر استعدادًا للنوم بعد شربه. دعت العلاجات القديمة إلى استخدام الشمر لعلاج الأرق.

  • فالشمر يحتاج إلى تربة جيدة التصريف إذا لزم الأمر. 
  • قومي بفك التربة قليلاً قبل الزراعة وأضفي بعض السماد العضوي والقليل من التربة للتصريف.
  • ازرعي البذور على بعد عشر بوصات وقومي بتغطيتها بطبقة خفيفة من التربة.
  • يمكنك الاحتفاظ بالشمر في وعاء لكن الشمر نبات عميق الجذور ، سيتطلب وعاء بعمق 12 بوصة ، مليء بالتربة الخفيفة مع بعض الحصى المضاف للتصريف.
  • لذلك ، بمجرد أن ترى أنها نمت جيدًا في الحاوية ، يمكنك نقلها إلى الأرض أو قدر أكبر.

فوائد الشاي العشبي للصحة

  • شاي الأعشاب مليء بالفوائد بما في ذلك الهضم وإزالة السموم وفقدان الوزن.
  • إنه غني بمضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات ، فهو لا يجعل جسمك بصحة جيدة فحسب ، بل يساعد أيضًا في الاسترخاء والشفاء وإنعاش عقلك.
  • إذا كنت تتطلع إلى الحصول على فوائد صحية ، خاصة في مثل هذه الأوقات الحرجة ، فمن المهم جدًا شرب شاي أعشاب طبيعي بنسبة 100٪. لذلك من الأفضل أن تزرعها بنفسك في منزلك.