تعيين نورة الحقباني متحدثة رسمية لهيئة حقوق الإنسان: تعرفوا عليها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 يونيو 2020
تعيين نورة الحقباني متحدثة رسمية لهيئة حقوق الإنسان: تعرفوا عليها
مقالات ذات صلة
تعرفوا على ابتسام الشهري أول سعودية تصبح المتحدثة الرسمية للتعليم
صور حفيد عمر الشريف وفاتن حمامة المتحدث الرسمي عن حقوق المثليين في الشرق الأوسط
L’oreal تعين كيرستن دانست كأول متحدثة باسمها

أثار تعيين نورة الحقباني متحدثة رسمية لهيئة حقوق الإنسان قبولاً كبيراً في السعودية، خاصة وأنه يعتبر خطوة عملية جديدة في طريق تمكين المرأة في المملكة

نورة الحقباني متحدثة رسمية لهيئة حقوق الإنسان

وكان الدكتور عواد بن صالح العواد رئيس هيئة حقوق الإنسان قد أعن قرار تعيين نورة بنت محمد الحقباني متحدثة رسمية باسم الهيئة، كخطوة نحو لتعزيز التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة، وتسهيل الحصول على المعلومات المتعلقة بهيئة حقوق الإنسان، والأنشطة التي تقدمها، والمبادرات التي تطلقها، والقضايا التي تعمل عليها.

من هي نورة الحقباني؟

وقد عٌرفت نورة الحقباني باهتمامها بقضايا المرأة السعودية خصوصاً وحقوق الإنسان عموماً، حيث ركزت جهودها من خلال المجال الإعلامي، إذ كتبت العديد من المقالات في عدد من وسائل الإعلام في المملكة.

نورة الحقباني

وشغلت نورة الحقباني منصب عضوية المجلس الإداري لمؤسسة المرأة العربية في المملكة العربية السعودية، وهي أول امرأة سعودية تشغل هذا المنصب بالإضافة إلى أعمالها المرتبطة بالهيئات المؤسسية ذاتها، كما انها عضوة في نقابة الصحافة الإعلامية في المملكة العربية السعودية، وعضوة بالنقابة الصحيفة البريطانية.

نورة الحقباني

أما عن دراستها، فقد ركزت الشابة السعودية على دراسة الصحافة في جامعة محلية، ثم عملت بعدها في العديد من وسائل الإعلام المكتوبة من بينها صحيفة "عكاظ"، كما شاركت في  الأنشطة التطوعية.

نورة الحقباني