تفاصيل وموعد عرض الموسم الرابع من Stranger Things

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 مايو 2022
تفاصيل وموعد عرض الموسم الرابع من Stranger Things

خلال الساعات القليلة الماضية، تصدر اسم مسلسل الخيال Stranger Things في موسمه الرابع، الكلمات الأكثر بحثًا على محرك "غوغل"، حيث يبحث الكثيرون حول العالم عن موعد عرض مسلسل الخيال بصورة كبيرة.

حيث أعلنت منصة البث Netflix، أن الموسم الرابع من Stranger Things قد انتهى أخيرًا، بعد انتظار طويل.

ويعود إطلاق الموسم الرابع من مسلسل Stranger Things عقب توقف لعدة أعوام وذلك بسبب الأزمة التي ألمت بالعالم وقتها وهي أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد -19.

موعد عرض مسلسل Stranger Things 4:

وتم الإعلان عن موعد عرض المسلسل نقلا عن الصفحة الرسمية للمنصة على فيسبوك والتي روجت عن العمل وأهم ما سيأتي به من أحداث جديدة عبر الفيديو الترويجي "التريلر" الخاص بالمسلسل.

حيث يعرض مسلسل أغرب الأشياء Stranger Things season 4 اعتبارًا من يوم الجمعة 27 مايو/أيار 2022 على منصة نتفليكس على الإنترنت، بمشاركة إميلي بوبي براون ووينونا رايدر.

وبحسب ما تم الإعلان فإنه من المقرر أن يطرح الموسم الرابع والأخير من مسلسل Stranger Things على جزأين الأول يوم 27 مايو/أيار، والجزء الثاني يوم 1 يوليو/تموز 2022.

حيث سيتم إصدار الحلقات السبع الأولى من الموسم الرابع من مسلسل Stranger Things على Netflix يوم الجمعة، 27 مايو/أيار، ثم ستصل حلقتان إضافيتان في 1 يوليو/تموز، مما يمنح المتابعين بضعة أيام للتفكير في الأحداث.

ويمتد الموسم لأكثر من ساعتين، فهو بمثابة عرض تليفزيوني بطول فيلم روائي طويل.

وأصدرت Netflix مقطعًا دعائيًا يركز على قصة إليفين، ومن المتوقع أن يفسر الموسم الجديد ماضيها ومستقبلها مع اختبار قواها الخارقة في التجارب الغريبة في الأسر.

الموسم الرابع من مسلسل Stranger Things:

أصدرت Netflix نسخة حصرية للصحفيين والنقاد لتقييم المسلسل قبل بثه رسميًا للجمهور هذا الأسبوع.

وقدم تقرير منشور على موقع “آي نيوز” الأمريكي تقييماً نقدياً للموسم المقبل من المسلسل الخيالي، وقالت فيه إنه "مرت ثلاث سنوات منذ أن قابلنا Eleven ورفاقها آخر مرة، لكن القصة أصبحت حية بعد أشهر فقط من معركة Starcourt Mall، والتي فُسرت على أنها حريق مأساوي لشعب هوكينز"، حيث تدور أحداث الجزء الرابع من المسلسل.

إذ يركز هذا الموسم على مايك (فين وولفارد) وداستن (جاتين ماتاراتزو) ولوكاس (كاليب ماكلولين)، الذين يستقرون جيدًا في المدرسة الثانوية المحلية، على الرغم من اغترابهم.

بينما ينضم لوكاس إلى فريق كرة السلة، يواصل مايك وداستن حبهما للزنزانات والتنينات في نادي هيلفاير الذي يديره تاجر المخدرات البغال إيدي مونسون (جوزيف كوين).

في منزلهم الجديد في كاليفورنيا، يجد Will (Noah Schnapp) و Eleven، اللذان فقدا قوتهما الخارقة، تجربتهما في المدرسة الثانوية أكثر صعوبة، بل وحتى تعرضهما للتنمر بعد أن أنقذ بطل خارق العالم.

لفترة من الوقت في الموسم الرابع، يبدو الإجراء أشبه بدراما مراهقة من ثمانينيات القرن الماضي مليئة بالمهووسين والمتنمر، لكن الحبكة المكتوبة جيدًا تظل مسلية على الرغم من قلة الحركة.

تتحول الأحداث الرتيبة إلى تمهيد الطريق لنوع من الرعب القوطي يفوق كل المواسم السابقة، حيث يظهر Vecna ، وهو نوع من الشياطين البشرية منزوعة الجلد، في شكل Vecna ​، وهو رعب نفسي يدخل في أذهان الكثيرين. سكان هوكينز، يعذبونهم بذكرياتهم السيئة وقتلهم بأصابعه العظمية.

وربط الموقع الأمريكي في تقريره، بين الجزء الرابع من Stranger Things، وبين أعمال أخرى مثل: The Elm Street Nightmare وThe Exorcism؛ إذ أشار الموقع إلى أن ظهور هذا المخلوق أعطى روح التجديد للمسلسل الذي اقترب كثيرا من فخ الملل والتكرار.

ورأى التقرير أن ثلاث سلاسل من المعارك في نفس المعركة، كانت السلسلة في خطر أن تصبح ليس فقط قديمة بل معقدة أيضًا، وخلص الموقع إلى أن الموسم الرابع، الذي كتبه الأخوان دوفر، أعاد بناء عوالم العرض للأفضل مرة أخرى وشهد تغييرًا غير متوقع في الأحداث.

مسلسل Stranger Things:

مسلسل أشياء غريبة أو أشياء أكثر غرابة (Stranger Things)‏ هو مسلسل خيالي علمي رعب أمريكي يبث عبر الإنترنت أنشئه الأخوان دفر وعُرض على نتفليكس.

عمل الأخوان دفر كمديرين للعرض وكذلك منتجين تنفيذيين إلى جانب شون ليفي ودان كوهين.

عُرض المسلسل لأول مرة على نتفلكس بتاريخ 15 يوليو/تموز 2016. تدور أحداث الموسم الأول في الثمانينيات في بلدة هوكينز الخيالية بولاية إنديانا، ويركز الموسم الأول على التحقيق في اختفاء صبي صغير (ويل بايرز) وسط أحداث خارقة للطبيعة تحدث في جميع أنحاء المدينة، من ضمنها ظهور فتاة ذات قدرة على التحريك العقلي.

ويركز الموسم الثاني على الآثار الجانبية التي حدثت لويل نتيجة تواجده في "العالم المقلوب" (Upside Down) مع زحف كائناته إلى العالم الحقيقي.

بينما يركز الموسم الثالث على علاقة إيليفين ومايك بينما يواصل الأطفال معركتهم ضد كائنات العالم المقلوب. المسلسل من بطولة وينونا رايدر وديفيد هاربور وفين وولفارد وميلي بوبي براون وجاتن ماتاراتزو وكاليب ماكلولين ونواه شناب وسادي سينك وناتاليا داير وتشارلي هيتون وجو كيري وكارا بوونو وداكر مونتغمري.

وفي عام 2021 كشف الحساب الرسمي للبرنامج على تويتر عن أربع شخصيات جديدة للموسم المقبل، وغالبًا ما سيكونون من العالم السفلي المرعب The Upside Down، منهم أميبيث ماكنولتي بطلة مسلسل Anne with an E الشهير.

وبحسب تقييم موقع CNET فإن مسلسل Stranger Things الأفضل حتى الآن، وأثنى عليه المؤلفين لتطوير الحبكة المخيفة والحفاظ على الشخصيات حيوية ومحبوبة كما كانوا دائمًا.

حيث اجتذب المسلسل عدداً قياسياً من المشاهدين على منصة نيتفلكس ولديه قاعدة جماهيرية عالمية واسعة ونشطة. وتلقى المسلسل إشادة من النقاد لإيقاعه الدرامي وشخصياته والتمثيل والموسيقى التصويرية والإخراج والكتابة وتكريمه لأفلام الثمانينيات.

كما تلقى المسلسل العديد من الجوائز والترشيحات من ضمنها 39 ترشيحاً لجائزة الإيمي برايم تايم (وستة جوائز)، وأربعة تشريحات لجوائز الغولدن غلوب، وتشريح لجوائز الأكاديمية البريطانية للتلفزيون، وترشيحان لجائزة نقابة المخرجين الأمريكيين، وثلاث ترشيحات لجوائز نقابة الكتاب الأمريكية، وثلاث ترشيحات لجائزة غرامي.

بل وفاز المسلسل بجائزة نقابة ممثلي الشاشة لأفضل طاقم لمسلسل درامي، وجائزتي معهد الفيلم الأمريكي، وجائزة اختيار النقاد للتلفزيون، وثلاث جوائز اختيار الجمهور، من بين جوائز أخرى. في سبتمبر 2019 جُدد المسلسل لموسم رابع. قال الأخوان دفر أنه من المحتمل أن ينتهي المسلسل بعد موسمه الخامس.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار